"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لإدانتهم باعتناق المنهج التكفيري وتكفير الدولة السعودية وولي الأمر ... "جزائية جدة" تُدين 14 متهماً بالإرهاب بأحكام بين 22 سنة وثلاث سنوات


لإدانتهم باعتناق المنهج التكفيري وتكفير الدولة السعودية وولي الأمر ...  "جزائية جدة" تُدين 14 متهماً بالإرهاب بأحكام بين 22 سنة وثلاث سنوات
22-08-1434 12:55 AM

سبق حائل ــ متابعات :

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة جدة بأحكام ابتدائية تراوحت بين 22 سنة وثلاث سنوات على 14 متهماً، عقب إدانتهم باعتناق المنهج التكفيري وتكفير الدولة السعودية وولي أمرها وتأييد تنظيم القاعدة ومناصرته والتدرب على أساليب الدفاع عن النفس لاستخدامها في مواجهة رجال الأمن.

ولفتت المحكمة إلى أن من بين التهم التي وُجهت للمتهمين التدرب على كيفية الاختطاف وفك وتركيب السلاح والتدرب على كيفية استخدام السموم ضد رجال المباحث والتخطيط لاستهداف مبنى المباحث بالجبيل والتحريض على ذلك وعلى قتل رجال المباحث والمعاهدين واعتبار ذلك من الجهاد والتدرب النظري على صنع القنابل اليدوية والتستر على بعض المطلوبين أمنياً وحيازة الأسلحة والذخائر بقصد الإخلال بالأمن وتزوير الأوراق الثبوتية.

وقضى ناظر القضية برد طلب المدعي العام بقتل المدعى عليهم الأول والثاني والثالث والخامس والسابع تعزيراً، صيانة للدماء المعصومة ولعدم قيام الموجب المقتضي لاستباحة دم المدعى عليهم.

وحكم القاضي على المدعى عليه الأول بالسجن 22 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه، وعلى الثاني بالسجن 14 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الثالث بالسجن 16 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الرابع بالسجن 13 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

كما أصدر حكمه على المدعى عليه الخامس بالسجن 15 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى السادس بالسجن 6 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى السابع بالسجن 12 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الثامن بالسجن 6 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

وفيما يخص المدعى عليه التاسع فقضي بسجنه 11 سنة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى العاشر بالسجن 10 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الحادي عشر بالسجن 7 سنوات وإبعاده عن البلاد اتقاء لشره بعد انتهاء محكوميته وتصفية ما له وما عليه من حقوق وعلى الثالث عشر بالسجن 3 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الرابع عشر بالسجن 7 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه وعلى الخامس عشر بالسجن 3 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه.

وبعرض الحكم قرر المدعي العام وجميع المدانين الاعتراض على الحكم عدا المدعى عليه الخامس... 24 .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580

Y
W
تقييم
5.06/10 (30 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار