"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
«تعليم حائل» تتقصَّى عن حقيقة تجاوزات مالية بأكثر من 760 ألف ريال


«تعليم حائل» تتقصَّى عن حقيقة تجاوزات مالية بأكثر من 760 ألف ريال
23-08-1434 10:32 AM

سبق حائل :

انتقلت حمى أجهزة «آيباد» وزعتها «تعليم منطقة الرياض» على بعض موظفيها، إلى تعليم حائل، ولكن هذه المرة دون أن يتم توزيعها على أحد.

ووفقا لتقرير أعده الزميل بندر العمار ونشرته الشرق فإن البحث مازال جارياً عن مبلغ 211750 ريالاً هو إجمالي قيمة تلك الأجهزة، إضافة إلى مستلزمات مدرسية غير محددة، فضلاً عن مبلغ 548398 ريالاً تمثل قيمة ارتباطات مالية لتأمين مكانس وتأثيث مكاتب إشراف بقعاء. ومازالت المكاتبات متبادلة بين مدير التعليم ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية والشؤون المالية في تعليم حائل بهذا الصدد دون أن تصل إلى نتيجة تُذكر.

وكشفت وثائق، أكدت الشرق الحصول على نسخ منها، عن حقائق مهمة، وتمثلت الوثيقة الأولى في رسالة وجَّهها مساعد المدير العام للشؤون المدرسية علي بن منصور المنصور، إلى مدير التعليم حملت الرقم 341296895 وتاريخ 17 رجب الماضي، أشار فيها إلى ما عرضه عليه مدير إدارة التجهيزات المدرسية بخصوص مبالغ مرتبطة بالبنود الخاصة بالتجهيزات تبين أن بينها مبلغ 211740 ألف ريال صُرفت لصالح مؤسسة ع.ج التجارية (تحتفظ «الشرق» باسمها)، لقاء صرف أجهزة «آيباد»، وذلك من البند (2/222) مستلزمات تعليمية، ومبلغ عشرين ألف ريال لقاء مستلزمات لصالح مؤسسة ث.ن (تحتفظ «الشرق» باسمها). وبيَّن المنصور أن هذه التأمينات (المبالغ) لا تخص المستلزمات التعليمية ولم تُصرف للمدارس أو المعلمين أو الطلاب، ولم تصدر من إدارة التجهيزات المدرسية، في حين يُفترض أن ترتبط ببند التعليم والتعاملات الإلكترونية. الخطاب تطرق أيضاً إلى ربط مبلغ 382198 ريالاً لمؤسسة (ث.ن) لقاء تأثيث وتجهيز مكاتب إشراف بقعاء من بند تجهيز وتأثيث المدارس، في حين يُفترض ارتباطها ببند التأثيث والتجهيز المكتبي. وطلب المنصور اتخاذ اللازم تجاه هذا الموضوع وتوجيه طلب إفادة لإدارة الشؤون الإدارية والمالية عن هذه الارتباطات ومبرراتها، خصوصاً أنه توجد لدى الإدارة المالية معاملات من إدارة التجهيزات المدرسية تحتاج إلى إنهاء وتمثل الاحتياج الحقيقي للمدارس على حد ما أوضح الخطاب.

وطلب مدير تعليم حائل من إدارة الشؤون المالية والإدارية، في شرح سجله على الخطاب الموجه له، إفادة عاجلة عما أشير إليه لتوضيح الكيفية التي تم بها الصرف وعلى من وُزعت أجهزة «آيباد» وسبب هذه التجاوزات. وجاء في رد مدير إدارة الشؤون المالية شديد الحربي، على طلب مدير التعليم، أن المستخلص ورد للإدارة وتم تدقيقه حسب طبيعة عمل الشؤون المالية باعتبارها جهة تنفيذية، وتم رفعه إلى مقام الوزارة. لكن الإدارة المالية أوضحت أنه ليس من اختصاصها تحديد من سُلمت إليهم الأجهزة محل الاستفسار.

جدير بالذكر أن المسير محل التساؤلات تضمن مبلغ 166200 ريال لصالح مؤسسة أخرى (تحتفظ «الشرق» باسمها) لتأمين مكانس. وتقصَّت «الشرق» عن هذه المكانس في اتصالات مع مديري عشر مدارس أفادوا بأنه لم تصلهم أي مكانس جديدة من هذا العنوان.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1353

Y
W
تقييم
4.04/10 (35 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#94933 [عبدالرحمن صالح ]
1.00/5 (1 صوت)

23-08-1434 01:49 PM
الله يكون في عون مدير التربية والتعليم الجديد (المسند) أستلم أدارة محملة في المشاكل والاختلاسات المالية واقدم له نصيحة لوجة بان يغير جميع الإداريين في الادارة ويعين أداريين غير متورطين في قضايا أختلاسات سابقة ولاتدور حولهم الشبهات وإذا لم يستطيع أحداث تغير فاليترك الادارة ويرحل لان منسوبي التعليم بالمنطقة يعلمون جيدآ بان الأمور في تعليم حائل يسير من سيئ الى أسوا ولاحول ولاقوة الابالله وانا لله وانا اليه راجعون ،،


#94941 Saudi Arabia [مكتب مدير الشؤون الاداريه ]
1.00/5 (1 صوت)

23-08-1434 05:23 PM
مدير الشؤون الاداريه انسان متغطرس جميع مدرا الأقسام علا خلاف معه وحقق معه في المتابعه عدة مرات والمسند على علم بذلك وكثرة مشاكله مع الموظفين وتقدمو الموظفين بعدة خطابات لمدير التعليم يطالبون بأبعاد مدير الشؤون الاداريه لانه في الحقيقه تنقصه الخبرة ولم يسبق ان عين مديرً في اي الأقسام وتم تعينه من قبل العمران سابقا علما بان مرتبته السادسه غير مؤهل اصلا في قياده اي. قسم واطلب مدير التعليم بتغيره عاجلا لمصلحة العمل


#95001 [حقيقة]
1.00/5 (1 صوت)

25-08-1434 02:36 PM
" أشار فيها إلى ما عرضه عليه مدير إدارة التجهيزات المدرسية بخصوص مبالغ مرتبطة "

مدير ادارة التجهيزات المدرسية الاستاذ ماجد المثيب يقدم جهد جبار في كشف الفساد ويعمل بصمت

يستحق كل الشكر والتقدير



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار