"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
"الوطن" ترد بـ"الوثائق" على نفي "البلديات" تجاوزات "أنبوان" حائل


"الوطن" ترد بـ"الوثائق" على نفي "البلديات" تجاوزات "أنبوان" حائل
09-09-1434 12:17 PM

سبق حائل ـ متابعات :

استبقت وزارة الشؤون البلدية والقروية نتائج زيارة مندوب هيئة مكافحة الفساد "نزاهة" لبلدية أنبوان بمنطقة حائل، بالتأكيد على عدم وجود تجاوزات إدارية أو مالية بالبلدية، رغم رفض المجلس البلدي المصادقة على الحساب الختامي للبلدية، لرصده ملاحظات على الميزانية تبحثها الوزارة حاليا.

وسجلت الوزارة في خطاب صادر من العلاقات العامة والإعلام من دون توقيع- وفقا لما أكدته الوطن - اعتراضها على نقل خبر زيارة هيئة مكافحة الفساد لبلدية أنبوان للتحقق من تجاوزات مالية وإدارية في 29 يونيو الماضي، فيما تجاهل الخطاب الإشارة إلى رفض المجلس البلدي بأنبوان المصادقة على الحساب الختامي للبلدية، وتصعيد المجلس اعتراضه لوزارة الشؤون البلدية قبل أن يحال مؤخرا من وزيرها برقم 25869 إلى إدارة المجالس البلدية.

وأشار الخطاب وفقا للوطن إلى أن ملكية سيارة الرئيس الواردة بالخبر تعود للبلدية، وأن "الوطن" ذكرت أن "نزاهة" تحققت من قيمة السيارة المخصصة لرئيس بلدية أنبوان من نوع "vxr" 8 سلندر موديل 2011، تم تأمينها بمبلع 145 ألف ريال، وسعرها الحقيقي يتجاوز 245 ألف ريال.

وبحسب خطاب صادر من أمين أمانة حائل السابق في ذي القعدة 1432 وموجه إلى رئيس بلدية أنبوان - حصلت "الوطن" على نسخة منه - فقد تم إبلاغ الأخير بتحديد أسعار السيارات الجديدة، كما طالبه بالالتزام بالأسعار الجديدة المحددة من قبل وزارتي الشؤون البلدية والقروية والمالية، بألا يتجاوز أعلى سعر 145 ألف ريال للسيارة الصالون 8 ركاب، وسيارة الدفع الرباعي "تستخدم للأماكن الوعرة" 125 ألفا، والسيارة السيدان "خمسة مقاعد" 100 ألف ريال، وأخرى لنقل البريد 60 ألف ريال.

وخالف رئيس البلدية الخطاب بعد تأمينه أربع سيارات من نوع "برادو" 2012 في شعبان 1433 بسعر 125 ألفا، بينما السعر الحقيقي يتجاوز 170 ألفا، إضافة إلى تأمين سيارة أخرى موديل 2013 من نوع "جيمس" دفع رباعي، نقل، سعرها أعلى من القيمة المحددة ب60 ألف ريال.

ولم ينف خطاب وزارة الشؤون البلدية والقروية تحقق نزاهة من التجاوزات، مؤكدا أن الجهات "المختصة" بالوزارة و"المعنية"، بما أوردته "الوطن" أوضحت أن مبلغ الخمسة ملايين يمثل مجموع قيم مشاريع ما زالت تحت التنفيذ ببلدية أنبوان. ونوه الخطاب إلى طرحها في منافسات عامة، وطبقت عليها الأنظمة والقوانين.

وطبقا لوثائق - تحتفظ "الوطن" بنسخ منها - فإن مشروع سفلتة القرى التابعة لأنبوان الذي تمت ترسيته عام 1432- 1433، لم يستكمل، كما أن مشروع المركز الحضاري بأنبوان تمت ترسية مرحلته الأولى بمليون ريال، وتمت ترسيته أيضاً في المرحلة الثانية على المقاول المنفذ رغم التأخر في تنفيذ المشروع، وتطابق معه مشروع مبنى البلدية في تدني نسب الإنجاز وترسية المرحلة الثانية بالرغم من تأخره. وتحقق مندوب "نزاهة" أيضا من تجاوزات إدارية طالت الوظائف، منها عدم التقيد بالأمر السامي بعدم تعيين موظفين على بند الأجور، إذ تم تعيين 22 موظفاً، جلهم في شهري ذي القعدة، وذي الحجة، فيما تجاوز عدد موظفي بلدية أنبوان المحدثة قبل 4 سنوات 120 موظفا، بحسب مسير رواتب الموظفين، واشتراكات التأمينات الاجتماعية. وذكر أيضا أنه لم تصدر من هيئة مكافحة الفساد ملاحظات عن التجاوزات المالية والإدارية بعد يوم من نشر "تقرير بحث نزاهة" لتجاوزات هاتف أحد مساعدي رئيس الهيئة محمد الشريف، معبرا عن شكره لماء أوردته "الوطن" بما فيه لقب "أبو تصبيرة".

واختتم الخطاب بالتأكيد على أن "كاتب الخبر" لم يتحر صحة المعلومات الواردة من بلدية أنبوان، أو أمانة حائل، أو من أسمته الجهة المنسوب لها التحقق من التجاوزات، وتناقلته مواقع إلكترونية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1265

Y
W
تقييم
2.16/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#95568 Saudi Arabia [الحميضي]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1434 10:59 PM
ياخي انا اعرف اكثر من رئيس من رؤساء البلديات معهم سيارات فخمه من اللي على لكزس والا في اكس ار وجيوب الشاص والبرادو ..........................وهكذا


مافيه سياره من النوعيات اللي بمواصفات الوزاره الا قليل

يعني على كذا يبغى عملية نفض لكل هالبلديات بالمنطقه زين وتبون تلقون بلاوي


#95579 Saudi Arabia [ابو غافل ]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1434 04:55 AM
ياناس بلدية انبوان ضعيفه مره ولا فيها خدمات


#95580 Saudi Arabia [ابو غافل ]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-1434 04:56 AM
ياناس بلدية انبوان ضعيفه مره ولا فيها خدمات


#95775 Germany [المظلوم]
1.00/5 (1 صوت)

15-09-1434 05:37 AM
( لمن يهمه الامر )

كيف تريدون أن تعترف امانة حائل بأخطائها اوتتراجع عنها وهي مملوكة للمسئول

الذي لايهمه سوى جمع الاموال والتلاعب بالانظمة دون مبالاة ،،، كيف تريدون التطور والنزاهة بهذة الامانة وعميل الشيعة الدكتور (((( د ))) يدير مشاريعها



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار