"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
ارتفاع نسبي في حرارة آبار العيص .. والجولات مازالت مستمرة


ارتفاع نسبي في حرارة آبار العيص .. والجولات مازالت مستمرة
08-06-1430 12:38 AM

سبق حائل ــ جدة :

كشف العقيد زهير سبيه قائد قوات الدفاع المدني في منطقة العيص ارتفاع نسبي في درجات حرارة مياه الآبار وغاز الرادون في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة أمس هزتين بلغت قوة الأولى 3.1 على مقياس ريختر فيما بلغت الثانية 3.4 درجة.
وذكر أن القراءات السابقة للهواء والتربة تؤكد توازنها ولم يتم رصد أي أبخرة متصاعدة من فوهات البراكين حيث الجولات مازالت مستمرة على المنطقة وذلك لكشف التصدعات الأرضية الناتجة عن هذه الهزات.
إلى ذلك، أكدت هيئة المساحة الجيولوجية عدم رصد أي أبخرة بركانية مع استمرار القياسات الحرارية في معدلها الطبيعي كما أنه لم يلاحظ وجود أي اتساع في الشقوق الأرضية المصاحبة للنشاط الزلزالي في حرة الشاقة.
وكانت محطات الشبكة الوطنية التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية قد سجلت أمس هزتين أرضيتين قوتهما 3.1 و 3.4 درجة على مقياس ريختر بعمق 7كم ولم تسجل أي إصابات ولا خسائر في الممتلكات مع ارتفاع نسبي في درجات حرارة مياه الآبار الواقعة في منطقة العيص،
ويؤكد الخبراء الجيولوجيون الذين يعملون في مجال رصد الزلازل والبراكين استمرار الهزات الأرضية التي تشهدها منطقة العيص وقراها لعدة أشهر وليس محددا بفترة زمنية معينة أو مقصورا خلال الشهر الحالي فقط، مشيرين إلى أن هيئات المساحة الجيولوجية الأجنبية تتابع وبكل دقة الأحداث التي تشهدها العيص وتقوم برصد الزلازل عن طريق الأقمار الصناعية وذلك بتسجيلهم للهزات حيث الهزات الأرضية التي تشهدها العيص ليس لها أي علاقة بالنشاط الزلزالي الذي حدث في شرق آسيا والنشاط الزلزالي في جنوب المملكة.
وعقد أمس عدد من الجهات الحكومية والأمنية اجتماعا وذلك لإقرار عودة سكان القرى التي تم إخلاؤها بفعل النشاط الزلزالي حيث عقد الاجتماع الأول يوم الأربعاء الماضي رأوا فيه تأجيل النظر إلى اليوم نظرا لاستمرار النشاط الزلزالي وحدوث هزات أرضية بلغت قوتها دون 3 درجات.
وكذلك ضربت ظهر أمس حرة عويرض (جنوب شرق تبوك) هزة أرضية بلغت قوتها 3,6 درجة على مقياس ريختر توسط مركزها بين الوجه وأملج وتبوك والعلا إلى قرية أبو راكة التابعة لمنطقة المدينة المنورة حيث يؤكد خبراء الجيولوجيا أنه لأول مرة يتم رصد نشاط زلزالي خارج عن معدله الطبيعي في حرتين في المنطقة في نفس الوقت ضمن 12 حرة بركانية.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 537

Y
W
تقييم
2.64/10 (83 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#4054 Saudi Arabia [ابو ريان]
1.00/5 (1 صوت)

08-06-1430 01:52 AM
الله يكفينا الشر

اكثرو من الدعاء والإستغفار



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار