"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الهلع يصيب سكان الافلاج بسبب معاودة ظهور التشققات


الهلع يصيب سكان الافلاج بسبب معاودة ظهور التشققات
08-06-1430 01:38 PM

سبق حائل ــ ابو ريان :

عاودت التشققات التي أثارت مخاوف مزارعي الأفلاج قبل 6 أشهر تقريبا الظهور مجددا، حيث تقدم أمس أحد المواطنين ببلاغ إلى الدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر مخبرا عن هبوط في الأرض وتشققات في منطقة صحراوية قريبة من وادي الدواسر لكنها تتبع إداريا محافظة الأفلاج.

وفور ورود البلاغ هرعت فرق وآليات الدفاع المدني بمحافظة الأفلاج إلى مكان التشققات والهبوط في الأرض في صحراء شمال وادي الدواسر بنحو 150 كلم وذلك لمعرفة أسباب تلك التشققات والتصدعات التي أثارت الرعب والقلق لدى المواطنين.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ملازم أول عاصم الشهري في تصريح إنه فور تلقي البلاغ تم خروج فرق الدفاع المدني بمحافظة الأفلاج، لكون الموقع تابعا إداريا لمحافظة الأفلاج بشكل عاجل وذلك للوقوف على التشققات ومعاينة ذلك الهبوط وتلك التصدعات في الأرض ومعرفة الأسباب ومعرفة طول وعرض ذلك الهبوط.

وقال الشهري إنه سوف تعلن نتائج ذالك فور الانتهاء من المعاينة .
و تضمن التقرير التوصيات التي ذهبت إلى أن وجود التشققات بوضعها الحالي يمثل خطرا حقيقيا على قاطني وعابري المنطقة وعلى أنابيب البترول التي تمر بالقرب من التشققات وأنه في حالة حدوث هبوط أرضي سوف ينجم عن ذلك مشكلة بيئية يصعب حلها مع احتمال حدوث حفر بالوعية أخرى بالمنطقة. وأشارت التوصيات إلى أنه يجب دراسة المنطقة دراسة شاملة باستخدام الطرق الجو فيزيائية وخاصة الطرق الكهربائية وذلك للتأكد من احتمال وجود المتكهنات تحت السطحية بمنطقة التشققات أو أي سبب آخر يؤدي إلى حدوث هذه التشققات كما أنه يجب عمل جسة عميقة وأخذ عينات للتعرف على الخواص الجيوتقنية والفيزيائية للصخور بمنطقة التشققات وتأكيد الدراسات الجيوفيزيائية. وقالت الهيئة إنه يجب وضع إشارات تحذيرية بالمنطقة تبين احتمالية وجود تجاويف سفلية بالإضافة إلى وضع إشارات أو علامات استرشادية تنبه عابري هذه المنطقة لاحتمالية وجود مثل هذه التجاويف غير المنكشفة والتي قد تحدث بظهورها أضرار على مرتاديها.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 615

Y
W
تقييم
5.00/10 (100 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#4069 Saudi Arabia [وقف خيري]
1.50/5 (2 صوت)

08-06-1430 02:28 PM
الله يستر دامه وصل للافلاج حنا بحائل اقرب يا خوفي بكرا اطلع للدوام القى الدايري مقسوم نصين

اكثروا من الدعاء والتضرع لله لعل رحمته تشملنا وينجينا من امتداد هذا الامر الجلل ووصوله الينا



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار