"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
قائد قوة الحرم : تشغيل جسر المطاف اليوم.. و700 كاميرا لمراقبة الحرم


قائد قوة الحرم : تشغيل جسر المطاف اليوم.. و700 كاميرا لمراقبة الحرم
14-09-1434 01:54 PM

سبق حائل :

أكد قائد قوات المسجد الحرام اللواء يحيى بن مساعد الزهراني تشغيل جسر المطاف الجديد اليوم الإثنين، وقال لـ»الشرق» إن الجسر يتكون من دورين، وهو مخصص للعربات، ولذوي الاحتياجات والمسنين، مبيناً أن تشغيل الجسر سيكون على مدار الساعة، باستثناء أوقات الصلوات، إذ يمنع الدخول إلى الجسر، لافتاً إلى أنه لن يسمح للطائفين بأداء ركعتي الطواف على الجسر.


اللواء الزهراني أثناء حديثه لـ الشرق

وأوضح الزهراني أن الجسر صمم بحيث يكون له مدخل من ناحية جسر أجياد يفصل حركة المصلين في الدور الأول عن حركة العربات، ومخرج باتجاه المسعى في الناحية الشرقية، ومن ثم الخروج إلى دورات المياه في القشاشية بالساحات الشرقية، إضافة إلى مخرج طوارئ في اتجاه المشاة ناحية باب الملك فهد.
وأكد وجود عداد بحساسات مستشعرة موضوع على مدخل الجسر وعندما يعطي إشارة بالامتلاء، لوقف دخول المعتمرين إلى الجسر حتى يتم تفريغ الموجودين على مراحل.

ولفت إلى أن الجسر سيتم تشغيله طيلة الثلاث سنوات المقبلة التي سيستغرقها تنفيذ مشروع المطاف، مبيناً أنه تم تخصيص قوة مشكلة من الضباط والأفراد للجسر، إضافة إلى بعض الطلاب المشاركين في الموسم.
وبخصوص مشروع توسعة المطاف، قال الزهراني «إن المرحلة الأولى للمشروع ستسلم في الحج»، لافتاً إلى أن هذه المرحلة تعد أصعب مرحلة وأكبر مرحلة، إذ مر تنظيم العمل خلالها بعدة مراحل في تغيير الممرات الآمنة وتحويل بعض الأبواب من دخول إلى خروج والعكس، وذكر «أن المرحلتين المتبقيتين ستكونان أخف بإذن الله».

وبخصوص النواحي الأمنية، قال الزهراني «توجد أكثر من 700 كاميرا أمنية تعمل على مدار الساعة وفق نظام تقني حديث لمتابعة المصلين الذين يدخلون المسجد الحرام عبر أبوابه المختلفة والمسارات المؤدية إلى صحن الطواف، كما تعمل على مراقبة الوضع داخل المسجد الحرام وخارجه وفي المسعى».


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1833

Y
W
تقييم
3.83/10 (16 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار