"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مشروب الطاقة ريد بول يحتوي على نسبة من الكوكائين


مشروب الطاقة ريد بول يحتوي على نسبة من الكوكائين
09-06-1430 03:19 PM

سبق حائل ـ متابعات :
عثر مسؤولون في هونغ كونغ على أثار لمادة الكوكايين في عبوات "ريد بول" بعد أيام على مصادرة السلطات التايوانية حوالي 18 ألف علبة من مشروب الطاقة هذا الذي يحظى بشعبية. قال مسؤولون في مركز سلامة الأغذية أن تحليلا مخبرياً اظهر كميات صغيرة جدا من هذا المخدر في عينات من "ريد بول كولا" و"ريد بول الخالي من السكر" و"ريد بول انيردجي درينك".

وسحب هذا المشروب من المتاجر الكبرى الرئيسية على ما أوضح ناطق باسم المركز في بيان مضيفا أن كمية الكوكايين التي عثر عليها في المشروب لا تشكل خطرا كبيرا على الصحة. وأوضح البيان أن الكمية التي عثر عليها تتراوح بين 0.1 و0.3 مايكرو غرام من الكوكايين في اللتر الواحد.

وقالت سالي وونغ المسؤولة عن مكافحة المخدرات في هونغ كونغ أن السلطات تدرس احتمال أن تكون هناك مسؤولية قانونية تقع على عاتق المستوردين والموزعين. وأوضحت في بيان أن "الكوكايين هو من المخدرات الخطرة وحيازة هذه المخدرات والاتجار بها يعد جريمة".

واتى الكشف عن هذه القضية بعدما صادرت السلطات في تايوان السبت حوالي 18 ألف علبة من ريد بول مستوردة من النمسا بعدما اكتشفت أنها تحتوي أثارا لهذه المخدرات. وأمرت السلطات التايوانية بسحب هذا المشروب من المتاجر بانتظار المزيد من التحقيقات.

وتعذر الحصول على تعليق من ريد بول على الفور.

وأسس النمسوي ديتريتش ماتييشيتز في ثمانينات القرن الماضي مشروب ريد بول الذي يتمثل شعاره التسويقي بـ "ريد بول تعطيك اجنحة". وبات من المشروبات الرئيسية في سوق مشروبات الطاقة في العالم .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 734

Y
W
تقييم
3.26/10 (82 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#4116 Saudi Arabia [قرناس]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 03:31 PM
اقول والله ما مثل الببسي تطير والا توقع

ما مثله ما مثله . ( صادق ابو ضاري ) طاش .




#4122 Saudi Arabia [ط ط]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 04:43 PM
المدير الإعلامي في \"ريد بُل السعودية\" يؤكد الخلط بين منتجين:

مشروب الطاقة لا يحتوي على نبتة الكوكا
(سبق) الرياض: قال إبراهيم البلوشي المدير الإعلامي في ريد بُل السعودية أنه لم ترفع أي جهة حكومية أو سلطات معنية في أي بلد في العالم شكوكها اتجاه وجود مادة الكوكايين في منتج ريد بُل مشروب الطاقة. ولم يتم توقيف بيع مشروب الطاقة ريد بُل في أي بلد في العالم.
وأكد البلوشي في بيان توضيحي في أعقاب إعلان هونج كونج عن اكتشاف مادة الكوكايين في عينات من \"ريد بول كولا\" و\"ريد بول الخالي من السكر\" و\"ريد بول انيردجي درينك\":\" لقد تم الخلط بين منتجين مختلفين من قبل السلطات المعنية في تايوان، وذلك عندما رفعت السلطات الألمانية شكوكها بما يخص إستعمال نبتة الكوكا الخالية من مادة الكوكايين في مكونات منتج آخر، لا يتم بيعه في تايوان أو أي بلد آسيوي، وهو منتج ريد بُل كولا (وليس منتج ريد بُل مشروب الطاقة).

وأضاف :\" من المستحيل على السلطات التايوانية (أو أي سلطات أخرى في العالم) الشك أو الاستنتاج بوجود مادة الكوكايين في ريد بُل مشروب الطاقة، وذلك لأن ريد بُل مشروب الطاقة لا يحتوي على نبتة الكوكا الخالية من الكوكايين في مكوناته. الى جانب ذلك، تم اختبار المنتج من قبل مؤسسة مصدقة في النمسا (HPLC/MS) وتم تصديق وإعلان عدم وجود مادة الكوكايين في ريد بُل مشروب الطاقة\".
وتابع :\" من ناحية ريد بُل كولا، لم يكتشف الاختبار عبر مؤسسة بيلان النمساوية عن أي آثار لمادة الكوكايين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار