"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
يزيد الراجحي يسعى لتحقيق انجاز رياضي جديد في بطوله العالم للراليات في استراليا


 يزيد الراجحي يسعى لتحقيق انجاز رياضي جديد في بطوله العالم للراليات في استراليا
04-11-1434 12:49 PM

سبق حائل ــ عبدالرحمن الحسين :

يعود سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي إلى منافسات بطولة العالم للراليات في جولتها ما بعد القادمة في أستراليا التي ستستضيف الجولة العاشرة في الفترة ما بين 12-15 أيلول/ سبتمبر المُقبل...

ويطمح الراجحي وبرفقة ملاحه الإيرلندي مايكل أورر والمشاركين على متن سيارة فورد فياستا أر، أر، سي (إقليمية)، من تحقيق أفضل مركز ممكن ضمن الترتيب الخاص بسيارات الـ "دبليو، ار، سي 2"، خصوصاً وأنه يحتل حالياً وبعد مشاركته في راليين فقط المركز الثامن ضمن الترتيب العام المؤقت لنقاط بطولة العالم للسائقين، إشارة إلى أن النجم السعودي يمتلك فرصة التقدم أكثر على سلم الترتيب العام في حال نجح في إنهاء الحدث الأسترالي في مركز مرموق.

وحيال مشاركته القادمة تحدث الراجحي قائلاً. :" سأدخل غمار هذه الجولة ومعنوياتي مرتفعة جداً بسبب النتائج الطيبة التي تسنى لي تحقيقها في الآونة الأخيرة، كما أنني متفائل جداً من إمكانية إحرازي لنتيجة جيدة وحظوظي في المنافسة تبدو كبيرة، نظراً لكون مراحل الرالي تتناسب وبشكل كبير مع أسلوبي في القيادة".

وأضاف: " ستكون المنافسات خلال الجولة الأسترالية محتدمة جداً، وهذا بالطبع ما يميزّ دوماً رالي أستراليا العالمي... ويجعلني أكثر إصراراً على تحقيق التفوق".

ومشاركة الراجحي المُرتقبة ستكون الأولى له في رالي استراليا، وبغض النظر عن قلة خبرته في دروب وطرقات الرالي، إلا أنه يواجه اختباراً صعباً بمواصلة تحسين أدائه في الرالي الذي يقام بشكل كامل على طرقات حصوية غير ممهدة. إشارة إلى أن مشاركته المُقبلة ستكون الثالثة له في بطولة العالم للراليات لهذا العام بعد إحرازه المركز الأول ضمن ترتيب سيارات الـ "دبليو، أر، سي 2" فوق طرقات رالي السويد الثلجي، لتعود الظروف وتمنعه من المشاركة في عدد من الجولات القادمة وتفوت عليه بالتالي فرصة الإستمرار بتصدر ترتيب نقاط البطولة، ليعود خلال مشاركته الأخيرة التي إستضافتها فنلندا وينتزع المركز الرابع متقدماً على عدد كبير من السائقين أصحاب الباع الطويل في طرقات هذا الرالي الإختصاصي الصعب.

وختم الراجحي حديثه بقوله. :" لم يسبق لي المشاركة في رالي أستراليا من قبل، ومن هنا سأكون حذراً في البداية بعض الشيء، ولكن هذا لن يمنعني من محاولة السعي لتسجيل أسرع الأزمنة والمنافسة على المراكز الأولى. وما علمته من خلال حديثي مع زملائي السائقين، أن أكثر ما يميز طرقات هذا رالي أستراليا الحجارة الحمراء الدائرية المفروشة على طول المسار والتي تجعل من التحكم وكبح جماح السيارة وبالأخص داخل المنعطفات أمراً في غاية الصعوبة ".

ويبدو أن الكثير من التغييرات قد طرأت على الرالي الذي أنضم للمرة الأولى إلى بطولة العالم للراليات في خلال العام 1989، بحيث سيبدأ الرالي وللمرة الثانية منذ العام 2011 من مدينة كوفس هاربر التي تبعد حوالي 540 كيلومتراً عن مدينة سيدني، يوم الخميس الموافق الـ 12 من أيلول/ ايلول المقبل، في وقت نجد بأن أثنين من اقسام الرالي الثلاثة لن تبعد أكثر من 35 كيلومتراً عن كوفس هاربر، أما مسافته الإجمالية فتبلغ 930،88 كم منها 353 كم موزعة على 22 مرحلة خاصة، ويختتم الرالي أحداثه يوم الأحد الموافق الـ 15 من شهر أيلول/ سبتمبر القادم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 497

Y
W
تقييم
1.66/10 (33 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار