"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
كلمة سعادة السفير الصيني لدى المملكة (لي شنغ وين)


كلمة  سعادة السفير الصيني لدى المملكة (لي شنغ وين)
15-11-1434 01:32 PM

سبق حائل ــ عبدالله الذيب :

اليوم الوطني السعودي


إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يمثل ذكرى غالية علينا جميعاً، وبهذه المناسبة أرفع باسمي ونيابة عن الشعب الصيني أسمى التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ، وللشعب السعودي الكريم متمنيا لهم مزيدا من الرخاء والاستقرار .

وإننا لنشعر بالفخر والاعتزاز كأصدقاء لهذا البلد وحكومته على ما حققه من منجزات حضارية فريدة انعكست على تنمية المجتمع، خاصة في الجوانب الاقتصادية عبر تأسيس مشروعات كبرى،حيث شهدت المملكة نهضة تنموية عظيمة في شتى المجالات وأصبحت تقف في مصاف الدول المتقدمة في ظل عملية التطوير التي تمر بها.

وتتميز العلاقات الصينية السعودية بالتطور النوعي في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة حيث تمثل السعودية أكبر شريك تجاري للصين في غربي آسيا وإفريقيا خلال السنوات العشر الأخيرة وهي أكبر دولة مصدرة للنفط للصين، وبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والصين 36.6 مليار دولار استوردت الصين خلالها 27 مليون طن من النفط الخام، في حين يعمل في السعودية أكثر من 21 ألف عامل صيني.

وعلى مستوى الاستثمار هناك ما يزيد على 140 شركة صينية تعمل في المملكة في مجالات الإنشاء والاتصالات والبنية التحتية والبتروكيماويات وغيرها، فضلاً عن تزايد الاستثمارات المتبادلة بين البلدين؛ وهو ما أسهم بشكل واضح في وجود طفرة اقتصادية في الآونة الأخيرة في البلدين الصديقين. مع العلم أن هناك فرصا هائلة يمكن أن نعمل على استثمارها في التعاون بين البلدين، وخاصةفي مجالات نقل التكنولوجيا عالية المستوى في مجالات الاتصالات والطاقة والتكنولوجياالطبية وغيرها .

ومن المواقف التي تقدرها الصين شعبا وحكومة لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية موقفهما الانساني ابان الزلزال الشديد الذي ضرب محافظة ونتشوان بمقاطعة سيتشوان الواقعة بجنوب غربىالصين، حيث قدمت السعودية أكبر حجممن المساعدات التي تسلمتها الصين بعد وقوع الزلزال آنذاك . وابدى الملك وشعبه بالغ اهتمامهم لذلك، عبر ارسال وزير يرأس بعثة المساعدات الى الصين ليسلم مواد الاغاثة بيده الى منطقة سيتشوان.

ولعل اختيار بلادي كضيف شرف في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة الماضي، لعلامة بارزة على متانة العلاقة بين البلدين ورسخوها على مدى العقدين الماضيين وهو احد جوانب دعم وتوثيق العلاقات الثقافية بين البلدين . في ضوء اتفاق سياسة البلدين على الجوانب الأساسية ، خاصة أن هناك رغبة من قادة الرياض وبكين على تقوية الشراكة اقتصادياً وثقافياً و تطوير العلاقات وزيادة التعاون الثنائي لكل ما يحقق الأمن الإقليمي والاستقرار في منطقتيهما.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 467

Y
W
تقييم
2.98/10 (50 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار