"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
هنأ القيادة الرشيدة بمناسبة الاحتفال بذكرى توحيد البلاد ... وزير العمل: الوزارة تؤكد التزامها بسياسات الدولة لدعم جهود التوطين


هنأ القيادة الرشيدة بمناسبة الاحتفال بذكرى توحيد البلاد  ... وزير العمل: الوزارة تؤكد التزامها بسياسات الدولة لدعم جهود التوطين
17-11-1434 10:06 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

وجه معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة وعامة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين لذكرى إعلان المملكة العربية السعودية، منوها بأنها مناسبة عزيزة تعمق مشاعر الولاء والانتماء لما بناه المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود وشركاءه في التوحيد.

كما أكد معاليه أن وزارة العمل تنتهز الفرصة لتعبر عن امتنانها وشكرها للثقة الكريمة التي منحتها إياها القيادة للمشاركة في دعم وتنفيذ سياسات الدولة الرامية إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج الوطني، وذلك عبر توفير فرص العمل اللائقة والمستدامة لمواطنيها. كما تجدد الوزارة التزامها بالمبادرة والابتكار للمساهمة في الحراك الوطني عبر تنفيذ سياسات و تنظيمات تؤسس لسوق عمل واعد بأطر احترافية وفقاً للتشريعات الدولية.

وعبر معاليه عن اعتزازه بالنتائج الملموسة التي أسفرت عنها جهود الوزارة في عدد من البرامج التي تدفع بالشباب السعودي للمنافسة في القطاع الخاص بحسب ما يتمتع به من مهارات، لرفع معدلات التوطين وإحلال الأيدي السعودية محل العمالة الوافدة. وشدد معاليه على أن نجاح التوطين مسؤولية مشتركة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، عطفاً على أنها مسؤولية مجتمعية، وأكد أن الوزارة ومؤسساتها الشقيقة ستواصل دعمها للمنشآت الساعية للتوطين عبر برامج ومبادرات مبتكرة ومتطورة وفقا لدراسات و نتائج البرامج السابقة.

وأشار معاليه إلى أن النتائج الإيجابية الملموسة التي حققها برنامج "نطاقات" لاقت الرضا والاستحسان على الصعيدين المحلي والدولي، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر، أعمال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013م ومؤتمر العمل الدولي المقام مؤخراً في جنيف. إذ تم بيان أن أبرز نتائج تطبيق "نطاقات" منذ إطلاق البرنامج في شهر يونيو 2011م، توظيف ما يقارب من 615 ألف مواطن ومواطنة توظيفاً جديداً في القطاع الخاص حتى نهاية 2012م . كما شهد توظيف المواطنات في هذا القطاع زيادة غير مسبوقة في عام 2012م، حيث بلغ عدد السعوديات اللاتي تم توظيفهن لأول مرة في ذلك العام حوالي 180 ألف موظفة سعودية، وهذا يماثل ثلاثة أضعاف العدد الذي تم توظيفه بالقطاع الخاص قبل إطلاق البرنامج. هذا بالإضافة إلى مساهمة (نطاقات) في توظيف 17 ألف من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، و 41 ألف طالب وطالبة، وتوظيف 117 ألف مسجل في قاعدة بيانات حافز (13% في القطاع الحكومي،87% في القطاع الخاص).

وأضاف معاليه أن الوزارة إلى جانب إلزامها لمنشآت القطاع الخاص ببرنامج (نطاقات)، تواصل سعيها لتنظيم سوق العمل عبر حزمة من التنظيمات والبرامج تعمل بالتوازي، ومنها (العنوان الوطني) لدعم آليات التفتيش، حيث سيتمكن المفتشين من الوصول إلى المنشآت وفقاً للإحداثيات الدقيقة، وتطبيق برنامج (حماية الأجور) لضمان حصول الموظفين على أجورهم، والتأكد من التزام المنشأة بالتوطين والحملة التصحيحية لأوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل من المنشآت والعمالة والأفراد.

كما أثنى معاليه على جهود كافة ركائز منظومة العمل في المملكة العربية السعودية والتي تتمثل، بالإضافة إلى وزارة العمل، في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف " والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

واختتم معالي الوزير حديثة بالدعاء بأن يحفظ الله قادة هذه البلاد الذين لا يألون جهدًا في دعم كل ماله علاقة بالتوطين وفرص العمل.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 391

Y
W
تقييم
3.64/10 (11 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#97605 Saudi Arabia [سلمان الغلبان]
1.00/5 (1 صوت)

18-11-1434 09:34 AM
فالك طيب والنجاح بإذن الله اقضي على التستر والمتسترين يبيعون مقدرات الوطن بثمن بخس اصحاب تعلم معالي الوزير 99 بالمية محال تستر بمافيها المقاولات والتي تنفذ مشاريع حكومية مع الاسف كما هوا بالمدراس والمستشفيات وغيرها تستر بتستر حيلك بهم ولاتسمع لمن ينهق .


#97639 Saudi Arabia [غيور]
1.00/5 (1 صوت)

19-11-1434 06:11 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#97648 Saudi Arabia [الصراحة]
1.00/5 (1 صوت)

19-11-1434 11:46 AM
كم احس انك لاتفقه في حل مشكلة العمل برمتها وانك ستخلق ازمة عمالية جديدة ضحيتها المواطن المستهلك الأخير الذي سيدفع رغما عنه فاتورة اخطاؤك من دم قلبه وهو مثقل ويئن بالألتزامات التي ارهقت كاهله والأيام حبلى بالمفاجآت والأخبار الغير سارة لقطاع الأعمال والتجارة بالبلد برمته
اتمنى ان تطبق معايير دقيقة لتقييم انجازات الوزير بمهنية عالية كماهي بالغرب الذي يضع الوزير رهن انجازاته اما نحن فالمصفقون لك كثر ولكنهم بكل اسف من الجهلة وقليلي الفهم والمغالطين الذين يريدون التربص بنا وبلادنا فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار