{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *} من تغطياتنا الخارجية ... طلاب وطالبات عنيزة ينافسون على جوائز معرض تايبيه الدولي للاختراعات ويفوزون بالفضية .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
من تغطياتنا الخارجية ... طلاب وطالبات عنيزة ينافسون على جوائز معرض تايبيه الدولي للاختراعات ويفوزون بالفضية .. صور


 من تغطياتنا الخارجية ... طلاب وطالبات عنيزة ينافسون على جوائز معرض تايبيه الدولي للاختراعات ويفوزون بالفضية .. صور
01-12-1434 12:35 PM

سبق حائل ــ منيرة العبيكي :

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في معرض تايبيه الدولي للاختراعات الذي أقيم في العاصمة التايوانية خلال الفترة من 26 - 29 سبتمبر 2013 م . ووفقا لجريدة الجزيرة تضم قائمة المشاركين الطالبين عبدالرحمن محمد باعلي وعلي هشام بوقري بمشروعهما «صعود الرقائق»، والطالبة أحلام خوجة بمشروع «برنامج لتحديد مدة التعرض لأشعة الشمس للحصول على تعويض من فيتامين D»، والطالبة أروى عبداللطيف بمشروع «القلم المبدع»، والطالب حسين محمد المنصور بمشروع «حلقة ربط لأنابيب PVC البلاستيكية»، والطالبتين ليال عبدالله الجداوي ولما علي القحطاني بمشروع «نموذج تنبؤي لتشخيص الفصام عند المرضى السعوديين»، والطالبين مشاري أحمد العنزي ومعتز أحمد العنزي بمشروعهما «قابس البودرة»، فيما يشارك الطالبان طارق خالد عبدالخالق الغامدي ونايف عبدالله المبارك الزهراني بمشروع «تقييم البكتريا»، والطالبتان نورة عبد الكريم القرزعي وسماح حمد العقيل بمشروع «ابق آمناً»، والطالبة عائشة محمد بخاري بمشروع «Dr.BVM» وهو عبارة عن كاشف يثبت في أعمدة خاصة أو أعمدة الإنارة في الشوارع والمناطق المزدحمة، وأخيراً يشارك الطالب يعرب يوسف الحمداء بمشروع «كرسي الراحة المتحرك». وبذلك ضم الفريق السعودي المشارك 8 طلاب و 5 طالبات، نافسوا على جوائز المعرض بـ 10 ابتكارات في عدد من المجالات ؛ كان نصيب تعليم عنيزة اثنين منها وهما : مشروع «كرسي الراحة المتحرك» للطالب يعرب بن يوسف الحمداء ، ومشروع «ابق آمناً» للطالبتين نورة عبد الكريم القرزعي وسماح حمد العقيل والذي يعمل على منع دخول الغبار للمنازل .

وصرح رئيس وفد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبه والابداع المشاركين في معرض تايبيه العالمي للمخترعين 2013 الدكتور محمد الفوزان أن أبناء المملكة حازوا خمس ميداليات وهي على النحو التالي:
- الميدالية الذهبية للطالب حسين ال منصور لمشروع حلقة ربط لأنابيب PVC البلاستيكية.
- الميدالية الفضية للطالبين مشاري ومعتز العنزي لمشروع قابس البودرة
- الميدالية الفضية. للطالبتين نورة القرزعي و سماح العقيل لمشروع ابق آمناً
- الميدالية البرونزية للطالبة أحلام خوجة لمشروع برنامج فيتامين D.
- الميدالية البرونزية للطالبة عائشة بخاري لمشروع قاتل الفيروسات والبكتيريا.
كما أكد " الفوزان " على أن المملكة تسعى من وراء المشاركة في المعرض إلى التعريف بقدرات وإمكانيات المبتكرين السعوديين، للاستفادة من هذه التجمعات العالمية في عرض الاختراعات وتسويقها، إلى جانب رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات .
بدوره أعرب سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ يوسف بن عبد الله الرميح عن سعادته بما تحقق للوطن من إنجاز عالمي على يد ناشئة صالحين تميزوا بقدرات ومهارات ومواهب رعتها محاضن التربية والتعليم في مختلف المناطق والمدن والمحافظات . وأكد سعادته على أن رعاية الموهوبين والمتفوقين من الأمور المتفق عليها تربوياً ؛ وتوفير الظروف والعوامل المساندة في تنمية مواهبهم وازدهارها واجب وطني على كل مربي ومسؤول .
ولفت " الرميح " نظر كافة المهتمين برعاية الموهوبين إلى ارتفاع مستوى التحديات التي تواجه أبناءنا الموهوبين ؛ مما يعزز الحاجة إلى التركيز على رعايتهم والعناية بهم لينتجوا موهوبين يتنافسون مع أفضل الموهوبين في العالم ، منوهاً سعادته إلى ضرورة تبني هذا المنهج وهذا الوعي العالمي وما يتطلبه من الانفتاح على مستوى الآخرين ؛ بالإضافة إلى صناعة مراجع لمجموعة من الخبرات العالمية التي يستفيد منها أبناء الوطن من الموهوبين والمتفوقين .
هذا وتقدم سعادته بالتهنئة لأسرة التربية التعليم على ما تحقق من إنجاز عالمي ، وخص بتهنئته الطالبتين نورة القرزعي وسماح العقيل وأسرتهما ، مقدماً شكره وتقديره لكافة القائمين على رعاية الموهبة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع ؛ مثمناً الدور الكبير لها في دعم الطلاب والطالبات محلياً وعالمياً .
هذا وأشادت مساعدة مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذة لولوة بنت حمد الخميري بمستوى العناية الذي تقدمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع للموهوبين والمتميزين من الناشئة ، لصناعة جيل جديد يحاول إعادة صياغة كل شئ من جديد . جيل تنفتح شهيتهم نحو الحماس والتعلم والإبداع واستغلال المهارات الكامنة وتحقيق ذواتهم ليكون لهم ولوطنهم مكان يستحقونه في هذا العالم .
وأضافت " الخميري " بأن التوجهات الجديدة في تعليم الموهوبين تنحى إلى البرامج الخاصة برعاية الموهوبين لتكون ذات طابع عالمي عوضاً عن المحلية. و أصبح الاهتمام ليس منصباً على حاجة الطلاب الموهوبين فقط بقدر ما هو سينصب على تأكيد الدقة الأكاديمية و ترك المجال للطلاب بأن يتطوروا بأقصى ما يستطيعون من سرعة.
كما هنأت " الخميري " الطالبتين نورة القرزعي وسماح العقيل على استحقاقهما للميدالية الفضية في معرض تايبيه ، وقدمت شكرها لسعادة مدير التربية والتعليم لدعمه المستمر لبرامج الموهبة ، ولكافة الزملاء والزميلات المشرفين على برامج رعاية الموهوبين والموهوبات .
هذا ويعتبر معرض تايبيه الدولي للابتكار والتقنية من أهم المعارض الخاصة للابتكارات في قارة آسيا، إذ شارك في دورته السابقة في عام 2012 م 753 مشاركا ما بين مبتكرين وشركات ومؤسسات أكاديمية ينتمون لـ 25 دولة عرضوا نحو 2000 ابتكار خلال أيام المعرض الذي استقطب أكثر من مائة ألف زائر .

image
مشروع " ابق آمناً " للطالبتين نورة القرزعي وسماح العقيل في معرض تايبيه

image
مشروع " كرسي الراحة المتحرك " للطالب يعرب الحمداء في معرض تايبيه


image
شهادة من الجمعية العالمية للملكية الفكرية وبراءة الاختراع (wiipa) للطالب يعرب الحمداء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 647

Y
W
تقييم
1.84/10 (29 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار