{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *} مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي وافتتح معاليه معامل المهارات السريرية المطورة لطالبات الطب .. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي وافتتح معاليه معامل المهارات السريرية المطورة لطالبات الطب .. تغطية مصورة


 مدير جامعة حائل يدشن فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي وافتتح معاليه معامل المهارات السريرية المطورة لطالبات الطب .. تغطية مصورة
18-12-1434 06:26 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

دشن معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم فعاليات يوم التقويم الذاتي المؤسسي وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا على مسرح كلية المجتمع في المدينة الجامعية على طريق الخطة.

وقد قدم عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد المهلهل الشمري شرحا مفصلا صاحبه عرضا مرئيا عن مفهود التقييم الذاتي وأهداف التقويم وضوابطه وأدواته والإجراءات اللازمة للتقويم المؤسسي، ومعايير التميز التي سيتم بناء عليها التقييم وشرح مؤشرات الأداء المرتبطة بمعايير التميز.

وأوضح المهلهل أن نظم الجودة في التعليم العالي لها أهمية كبيرة في تحقيق أهداف مؤسساتها، نتيجة لما أحدثته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على العملية التعليمية والمنافسة الشديدة بين المؤسسات الأكاديمية، لتقديم أعلى مستوى للجودة، لذلك تسعى عمادة الجودة والتطوير لتحديث وتجويد كافة العمليات الإدارية والأكاديمية وصولا إلى أعلى مستويات التصنيف.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التدشين أكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم أن الجودة يعد خيارا لمستقبل الجامعة، لتلمس أوجه القصور وتلافيها، والحرص على دعم الكليات والعمادات المساندة ماليا وفنيا لاستيفاء كافة معايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي والمؤسسي الصادرة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، مشيرا إلى أن الجامعة اعتمدت مجموعة من الخطط التنفيذية المعدة من إدارة الجودة والاعتماد بعمادة الجودة والتطوير، للوصول إلى الأهداف المرجوة، والمضي قدما في آليات تطوير مستمرة، وتصحيح المسارات التي يثبت للمنشأة أخطاء معينة بها.

وأوضح البراهيم أن أولى مراحل تحليل الواقع الحالي لكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية والعمادات المساندة بالجامعة تحديد نقاط القوة التي تتميز بها الجامعة، ونقاط الضعف التي تعاني منها، ومن ثم وضع آليات للعلاج والتطوير المستمر.

image

image

image


كما دشن معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم اليوم الأربعاء، معمل المهارات السريرية المطور بكلية الطب في قسم الطالبات، وقد قام معاليه بالاطلاع على المعمل الخاص بمحاكاة مهارات الجراحة والتنظير الجراحي وكذلك المعمل الخاص بمحاكاة أمراض النساء والولادة، إضافة إلى معمل محاكاة أمراض الأطفال والمعمل الخاص بأمراض الباطنة .

وتجدر الإشارة إلى أن المعمل يضم أجهزة الجيل الثالث من المحاكاة الطبية، وهي الأولى عالمياً من حيث الجودة والتطبيق، والمدعومة بنظام كاميرات مطورة وأجهزة صوتية فائقة الدقة، يمكن التحكم بها عن بعد مما يتيح الاستخدام الفعال للعملية التعليمية، كما اطلع معاليه على قسم التشريح والذي صمم على طراز علمي حديث بحيث يحتوي على التشريح التقليدي، إضافة إلى قطع محنطة تتيح للطالبات التعلم في جو علمي آمن ومطور.

وقد أشاد معالي مدير الجامعة بالجهود التي بذلت من قبل عميد الكلية الدكتور عودة الحازمي والأساتذة الأطباء والطبيبات العاملون في الكلية، في تجهيز وتشغيل المعمل بطريقة علمية حديثة.

image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1080

Y
W
تقييم
4.40/10 (60 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#98546 Saudi Arabia [موظف بالجامعة]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1434 01:17 AM
سلمولي على جامعات الولايات المتحدة وأوروبا .


#98547 Saudi Arabia [موظف بالجامعة]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1434 01:18 AM
سلمولي على جامعات الولايات المتحدة وأوروبا .


#98583 Saudi Arabia [زياد التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1434 07:47 PM
د. زيد المهلهل أكرم وأنعم منتهى الاخلاص ومنتهى الأدب ومنتهى الرقي في التعامل.



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار