"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الكاتب نواف العلي في مقال جديد بعنوان " محمية المستهلك .. لحماية المهلك "


17-01-1435 08:54 PM

سبق حائل - ( خاص ) :

المستهلِك مستهلَك من مهلِك بحماية المستهلك ، اسمها حماية المستهلك و حقيقتها محمية المستهلك حماية للمهلك .
في السنوات الأخيرة التي أعقبت غلاء المعيشة حدثتني نفسي بأنها فرصة حماية المستهلك لتثبت بأنها على قيد الحياة ، لكن و أسفاه حياتها بدأت حبرا على الأوراق و جفت على الأوراق حبرا .
مع غلاء أسعار المعيشة بحث المستهلك عن البديل فوجده و إن لم يكن بنفس الجودة ، لكنه على قدر ماله ، فما الذي حدث ؟ شهر واحد لا غير يتضاعف فيه سعر البديل ، والمستهلك يجول بناظريه بحثا عن حماية المستهلك ليجدها قد أدرجت مع الغول و العنقاء و الخل الوفي للمستحيلات رابعة !!
تنويه و تحذير يتلقاهما المستهلك عن بضائع استهلاكية رديئة و كهربائية خطرة تملأ المحلات التجارية !!
وهنا يحق لنا التساؤل : أين الحماية ؟ هل هذه البضائع تظهر كما تظهر الكمأة ؟ لماذا لا يمنع بيعها ؟ بل لماذا سمح باستيرادها أصلا ؟ أم أن تحصيل جمركها أهم من صحة مستهلكها ؟!!
و سأذهب غير بعيد إلى سوق الخضار و كمية الأسمدة و المبيدات الكيميائية و التي توضع في المزارع دون رقيب ، وتعرض للمستهلك بجانب مكتب صحة البيئة و الصحة من صحة البيئة براء ، استخدام الأسلحة الكيميائية محرم دوليا ، أما محليا فلا تعلم أتأكل سلطة خضار أم سلطة مبيدات ؟ لكن على المستهلك أن يشارك في إزدهار شركات الأسمدة الكيميائية من أجل أن نكون يدا بيد مع سابك لزيادة دخلها !! وعلى الدفاع المدني أن يضع إعلانا وفيه : عزيزي المستهلك في حال حدوث حريق في منزلك أبعد الخضروات عن مصدر الحريق لإنها قابلة للإنفجار ..
البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل ، عبارة لا تكاد تخلو منشأة تجارية منها ، هذه العبارة كتب عنها وزير التجارة في حسابه الشخصي بتويتر و بحروف تجد الزهو يصدر منها بأنه _ أي الوزير _ قد منع وجود هذه العبارة في المحلات التجارية ! على رسلك ياوزير ، فالعبرة ليست بمنع العبارة وإنما بمنع تطبيق العبارة .
محلات الملابس و بالأخص شركاتها الكبرى تجد لديها العجب العجاب في الأسعار ، فتجد سعر قطعة من الملابس قبل التخفيض يعادل خمسة أضعاف سعرها بعد التخفيض ! هل رأيت شيئا يا وزير ؟ هل ما زال لحماية المستهلك وجود ؟!!
حماية المستهلك محمية للمهلك ، محمية تجارية و ليست طبيعية ، فما تفعله حماية المستهلك هو تنظيم لإستهلاك المستهلك ، لكي لا يفنى المستهلك _ ليس حرصا عليه _ فينقرض المهلك ..
ليس على الله عسير أن تفيق حماية المستهلك من سباتها العميق ، فإن أفاقت وجب على المستهلك أن يخاطبها قائلا : صح النوم ؛؛؛


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1160

Y
W
تقييم
3.64/10 (12 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#99590 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

18-01-1435 01:10 AM
مقال رائع يتحدث عن شي سمعنا اسمه لكننا لم نراه الا وهي حماية المستهلك لقد تذكرت (بيض الصعو) اعتقد ان جمعية حماية المستهلك عب على المستهلك وعلى الوطن فهي كالمريض الذي ينتظر الموت ، للاسف اصبح المواطن لاقيمة له كل شي ارتفع وغلاء الا المواطن وراتبه !!!!
بارك الله في طرحك الذي انار عقول المواطنين & ولعل عقول المسؤولين والوزرا تنتبه للمواطن لا كما قال بعضهم ابحث عن البديل او لاتاكل لحم او اسكن في


#99679 Saudi Arabia [عين ثاقبة]
1.00/5 (1 صوت)

20-01-1435 04:43 PM
سلمت أناملك

طرح رائع


ليتنا كنا غزلاناً تنشاء لنا المحميات ، صحيح أن الغزلان تحمى ليهلكها علية القوم و لكنها ليست مثلنا يهلكنا من هب و دب فكل شخص ليس له ضمير يستطيع أن يفعل بنا ما يريده دون حسيب أو رقيب ، لله المشتكى


#99710 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

21-01-1435 12:25 AM
او اسكن في شقة


#99731 Saudi Arabia [شمر]
1.00/5 (1 صوت)

21-01-1435 12:21 PM
صدقت يابن العم بنقلادش كلونا والمسئولين يغطون عليهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار