{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}التعليم عن بعد بجامعة الإمام تجمع المسئول بالطالب في حائل .. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
التعليم عن بعد بجامعة الإمام تجمع المسئول بالطالب في حائل .. تغطية مصورة


التعليم عن بعد بجامعة الإمام تجمع المسئول بالطالب في حائل .. تغطية مصورة
21-01-1435 08:55 PM

سبق حائل ــ خالد النغيمش :

من منطلق فتح الحوار مع الطلاب والطالبات وجمعهم بالمسئولين نظّمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اللقاء التعريفي والتوجيهي السادس لطلابها وطالباتها. وذلك في الغرفة التجارية في حائل يوم الأربعاء الموافق 17/1/ 1435هــ.
وقد عقد اللقاء في قاعة الشيخ علي الجميعه بحضور جميع مسئولي العمادة يتقدمهم سعادة العميد أ.د.عبدالعزيز بن سعد العامر. واستمع المسئولين إلى الطلاب والطالبات, وردوا على استفساراتهم بصدر رحب, وتفاعلوا مع مقترحاتهم بما يتواءم والأنظمة, ويحقق الجودة في التعليم عن بعد.
وقد افتتح د.العامر اللقاء بكلمة موجزة رحب فيها بالحضور؛ مبديا سروره البالغ بعقد هذا اللقاء. ثم بين حرص معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د.سليمان بن عبد الله أبا الخيل على توفير كافة السبل؛ التي تنشئ بيئة تعليمية وفق أعلى معايير الجودة. ومن تلك السبل: التواصل المباشر مع الطلاب والطالبات, وعقد اللقاءات التعريفية والتوجيهية بهم؛ للوقوف على احتياجاتهم, والتعرف على العوائق التي تعترض مسيرتهم التعليمية، والسعي إلى تذليلها بكل ما تملكه الجامعة من إمكانات وقدرات مادية ومعنوية؛ لإتاحة فرصة التعليم لكل الراغبين فيه؛ تحقيقا لتوجيهات ولاة الأمر –رعاهم الله- في منح فرصة التعليم لجميع أبناء الوطن وبناته والمقيمين فيه. ثم قدم د.العامر شكره للغرفة التجارية ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الأستاذ خالد السيف؛ لاستضافتها اللقاء السادس.
وأوضح د.العامر أهمية هذا اللقاء واللقاءات السابقة وما أفرزته من نتائج مميزة أسهمت في تطور التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد, إضافة إلى تطوير الأجهزة التعليمية للطلاب والطالبات. وذكر العامر أن العمادة تعدُّ طلابها وطالباتها بمثابة الشركاء الفاعلين في مسيرتها؛ وذلك بما يطرحونه خلال اللقاءات التعريفية من ملحوظات واقتراحات.
وبيَّن د.العامر أن الجامعة بقيادة معالي المدير الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل تقدم كل ما في وسعها في سبيل تذليل كل الصعاب لتيسير عملية التعليم عن بعد؛ وتبذل الكثير في طريق تهيئة عوامل النجاح؛ لذا سارت العمادة بخطوات واثقة نحو أعلى درجات المهنية في التعليم عن بعد للمستفيدين داخل المملكة وخارجها؛ مستعينة في ذلك كله بالله تعالى, ثم بدعم ولاة الأمر, وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله؛ وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد, نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الدفاع حفظه الله, وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وبعد ذلك تداول الحاضرون مجمل القضايا التي تهم الطلاب والطالبات. وقد أدار الحوار فضيلة وكيل العمادة للقبول والتسجيل والشؤون الطلابية د. أحمد آل مجناء؛ وفي ذلك الحوار استمع مسؤولو العمادة لطرح الطلاب والطالبات فيما يتعلق بملحوظاتهم أو مقترحاتهم، ومرئياتهم حول آليات التعليم عن بعد, وافتتاح برامج الدراسات العليا, وطرائق وضع الأسئلة, والتقويم العلمي؛ والتطبيق العملي.
وفي هذا السياق أوضح سعادة العميد أن العمادة تسعى إلى فتح العديد من التخصصات العلمية بالتنسيق مع الأقسام العلمية في الجامعة.كما أفصح د.العامر عن جهود العمادة لتفعيل الاختبارات الإلكترونية بعد استكمال المتطلبات الفنية والتنظيمية لذلك.
وقد أشار فضيلة وكيل العمادة للتعليم عن بعد الدكتور عبد الله السبتي إلى تفعيل العمادة لسبل التواصل مع الطلاب والطالبات قبل الاختبارات وأثناءها وبعدها. وكشف السبتي عن اعتماد برنامج الانتساب المطور -الذي تقدمه العمادة- من قبل الخدمة المدنية. وردا على سؤال أحد الطلاب عن صعوبة الأسئلة؛ أجاب د.السبتي بأن الأسئلة تعالج في العديد من اللجان العلمية المكونة من أساتذة متخصصين لضمان أعلى معايير الدقة في بناء الاختبارات, كما أشار إلى التوجيهات المستمرة التي توجهها إدارة شؤون الاختبارات –على رأسها سعادة الأستاذ عبد الرحمن العبيدي- إلى جميع الأساتذة والمساندين, وتنبيههم إلى الملاحظات التي تخل بالبنية السليمة للاختبارات. وأكد على ضرورة الارتباط بالموقع الإلكتروني للعمادة ؛ للحصول على المحتوى العلمي , والإفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها العمادة لطلابها وطالباتها.بين سعادة وكيل العمادة للدراسات العليا والجودة د. أحمد الحسين سعي العمادة إلى فتح برامج الدراسات العليا في بعد استيفاء كافة المتطلبات التنظيمية, والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
وأوضح مدير الشؤون الأكاديمية د. عبدالعزيز المشاري ما تقدمه العمادة من خدمة لكل راغب في التعليم في أي مكان في المملكة. ومن تجليات ذلك فتح العديد من مراكز الاختبارات في العديد من مناطق المملكة ومحافظاتها؛ حتى زاد عدد المراكز عن(150) مركزا.
وحول الخدمات التي تقدمها العمادة لطلابها وطالباتها أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام محمد بن عبد الواحد المسعود أن إدارة التدريب والتطوير في العمادة وضعت خطة تدريبية متكاملة لطلابها وطالباتها في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها ضمن مشروع:"تنمية قدرات ومهارات طلاب وطالبات التعليم عن بعد"؛ الذي يسعى إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات وقدراتهم, وتهيئتهم لسوق العمل, بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها. ومن تلك الدورات دورة دبلوم إدارة الموارد البشرية, ودورة مهارات التفوق الدراسي, ودورة تنمية مهارات الاتصال في الحوار, وغيرها من الدورات. إضافة إلى طرح العديد من المسابقات والفعاليات كمسابقة اليوم الوطني, فضلا عن عقد العديد من الاتفاقيات التي تخدم طلاب العمادة وطالباتها, وتسهم في اكتشاف مواهبهم المتعددة,ورعايتها, كالاتفاقية مع عمادة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية, والاتفاقية مع عمادة الموهبة والإبداع والتميز في الجامعة.
وفي ختام اللقاء وعد د.العامر الجميع ببذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل خدمة طلاب العمادة وطالباتها,ثم شكر سعادة العميد طلاب العمادة وطالباتها على حضورهم وتفاعلهم. كما شكر الغرفة التجارية في حائل على رأسها سعادة الأستاذ خالد السيف رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ لاستضافتها هذا اللقاء. وقدم لسعادته درعا تذكاريا بهذه المناسبة.







نترككم مع الصور


image

ترحيب بالحضور بقاعة الشيخ علي الجميعه

image

ترتيب وتنظيم

image

رئيس مركز جامعة حائل الدكتور عبد الله الجميل

image

المنصة الرئيسية

image

وليد الجميل و الدكتور عبد الله الجميل

image

سعادة العميد أ.د.عبد العزيز بن سعد العامر

image

وكيل العمادة للدراسات العليا و الجودة الدكتور أحمد الحسين

image

وكيل العمادة للتعليم عن بعد الدكتور عبد الله السبتي

image

وكيل العمادة للقبول والتسجيل والشؤون الطلابية د. أحمد آل مجناء

image

الأستاذ عبد العزيز العبيدي و المهندس سلمان العنزي و المهندس ياسر الزهراني

image

مدير الشؤون المالية والإدارية الأستاذ عبد الله الماجد

image

مدير المعهد العلمي بحائل الشيخ سعيد هليل الشمري

image

مدير ثانوية بقعاء سلمان النايف

image

مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة بقعاء سعيد محمد السعيد

image

جانب من الحضور

image

المنصة الرئيسية

image

وكيل العمادة للقبول والتسجيل والشؤون الطلابية د. أحمد آل مجناء


image

الحضور بقاعة الشيخ علي الجميعه

image

لقطة أخرى للحضور

image

سعادة العميد يفتتح اللقاء

image

يوسف المرعب و نايف المهيلب

image

جانب من الحضور

image

لقطة أخرى

image

الشيخ سعيد هليل ومطالبة بفتح الدراسات العليا

image

الدكتور أحمد الحسين

image

عبد الرحمن العبيدي

image

مدير مركز الاتصال و التواصل الاجتماعي عبد الرحمن اليوسف

image

المهندس ياسر الزهراني

image

مدير إدارة العلاقات العامة الدكتور محمد المسعود



image

الدكتور عبد الله الجميل

image

سلمان النايف و سعيد محمد السعيد

image

الزميل أورنس الجرهدي

image

جانب من اللقاء

image

نايف المهيلب و أورنس الجرهدي

image

خالد النغيمش و نايف المهيلب

image

الضيافة

image

الدكتور السبتي وابتسامة بعد سحب رقم الفائز بجائزة الأيباد

image

سعادة العميد يسلم الفائز الأول أمجد المقرن جائزته

image

الفائز الثاني عادل مبارك الشمري يستلم جائزته

image

سالم الشهيل

image

لقطة جماعية لبعض الحضور مع المسئولين

image

نقاشات جانبية وقت الاستراحة

image

لقطة الختام مع رمز الكرم الحائلي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2597

Y
W
تقييم
4.23/10 (11 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#99775 Saudi Arabia [ابو عبدالعزيز]
1.00/5 (1 صوت)

22-01-1435 10:05 AM
الله يوفق


#99814 European Union [Hail prennes ]
1.00/5 (1 صوت)

23-01-1435 04:37 PM
جزالله القائمين خير الجزاء
ونشكر الشيخ سعيد الهليل كل خير على مايبذله في دعم أنشطة الجامعه ودعمه اللامحدود لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار