"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
«الصوت الواحد» يبدد فرص التكتلات في انتخابات غرفة حائل


«الصوت الواحد» يبدد فرص التكتلات في انتخابات غرفة حائل
25-01-1435 09:07 AM

سبق حائل :
يقف الصوت الواحد للناخبين بترشيحاتهم لمرشحي الغرفة التجارية الصناعية في حائل حجر عثرة أمام ظهور التكتلات بين المرشحين للدورة القادمة في انتخابات الغرفة المقبلة للفترة من 1435- 1439هـ.

ووفقاً لمصدر في غرفة حائل فإن نظام الصوت الواحد الذي أقرته وزارة التجارة والصناعة في انتخابات الغرف سيقف بالمرصاد لأي تكتل في ظل إخضاع جميع الناخبين للتصويت لمرشح واحد فقط في الانتخابات.

وفي هذا الإطار أكد علي الشمري أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في حائل جاهزية غرفة حائل لإقامة انتخابات، مشيرا إلى أن باب الترشح سيغلق يوم الخميس 2 صفر 1435 الموافق 5 كانون الأول (ديسمبر) 2013م، وفق شروط من أبرزها أن يكون المرشح سعودي الجنسية، ومشتركاً في الغرفة التجارية، ولا يقل عمره عن 30 عاماً، وتخفض المدة إلى 25 عاماً إن كان حاصلاً على مؤهل جامعي له علاقة بالأعمال التجارية والصناعية، مع ضرورة أن يكون قد امتهن العمل بالتجارة أو الصناعة لمدة ثلاثة أعوام متتالية، مع إجادة القراءة والكتابة.

وأشار إلى أن جميع مراحل الانتخابات ستجري في مقر الغرفة في حائل لمنتسبي غرفة حائل وفروعها في الشنان وبقعاء والغزالة، وقال: "اكتملت الاستعدادات لإقامة الانتخابات بإشراف مباشر من قبل لجنة للإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة حائل برئاسة عدنان الشبيكي وعضوية عبد الله الهلالي وعامر الأسمري، التي شكلها وزير التجارة والصناعة في وقت سابق".

وحول آلية التصويت ومدى تطبيق التصويت الإلكتروني لمنتسبي الغرفة في الانتخابات أوضح أن ذلك سيتحدد في غضون الأيام القلية المقبلة ومدى إمكانية تطبيق ذلك.

وأبان أن لجنة للإشراف على انتخابات بدأت باستقبال طلبات الترشح من رجال الأعمال من التجار والصناعيين، وينتظر أن تزداد الأعداد للمرشحين خلال الأيام المقبلة.

وسيتنافس المرشحون في انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة حائل على ثمانية مقاعد أربعة مقاعد للتجار وأربعة للصناعيين، إضافة إلى أربعة مقاعد سيتم تعيينهم من قبل وزير التجارة ليصبح العدد الإجمالي لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في حائل 12 عضواً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 571

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار