{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}للاستفادة من التنمية المهنية بالمكتب ... القيادة التربوية في الجامعة في ضيافة مكتب تعليم الشمال - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
للاستفادة من التنمية المهنية بالمكتب ... القيادة التربوية في الجامعة في ضيافة مكتب تعليم الشمال


28-01-1435 11:50 PM

سبق حائل ــ فهد الحمود :

زار مؤخراً مديري مدارس على مستوى المملكة من دورة ( القيادة التربوية ) المقامة في جامعة حائل هذا الفصل مكتب التربية والتعليم في شمال حائل (بنين) للاطلاع على تجارب المكتب في موضوع ( التربية المهنية ) لمديري المدارس والمعلمين.
وكان في استقبالهم مدير المكتب الاستاذ/ غازي بن مشهور الغازي ، ورئيس الشئون التعليمية بالمكتب الاستاذ/ فهد بن عواد العبدلي ، ورئيس الشئون المدرسية بالمكتب الاستاذ/ عبدالله بن محمد الخليل ، ومدير الشئون المالية في المكتب الاستاذ/ فرحان بن عمير الحمزي.
ورحب الاستاذ/ غازي بجميع الحضور معرباً عن سعادته بالزيارة ، ثم انتقل الجميع إلى قاعة الاجتماعات حيث بدأ الغازي الاجتماع متحدثاً عن اهمية القيادة التربوية الواعية وأثرها الايجابي على الميدان التربوي.
واشتمل اللقاء على عدة محاور رئيسية ، واستعرض الغازي خطة المكتب في التنمية المهنية فيما يتعلق بمدير المدرسة ، والمعلمين ، ثم سلط الضوء على ما يكتنفها في المكتب من صعوبات ومعوقات والتي تم تجاوزها والتغلب على جزء كبير منها بعدة اجراءات واستمارات مصممة تخدم الميدان التربوي.
ثم علق الاستاذ/ غازي الغازي على كيفية بناء خطة التنمية المهنية في المكتب من قبل المشرف من خلال الخطة التشغيلية ، ومن ثم بناء الخطة العامة للمكتب.
كما أشار الغازي إلى اهمية دور مدير المدرسة في عملية التنمية المهنية وأنه حلقة الوصل المهمة بين المكتب والمدرسة ، مؤثراً ذلك من خلال تعاونه على التطوير المهني في المكتب كمنظومة متكاملة.
وقد تخلل اللقاء عدة مداخلات من رئيس الشئون التعليمية ، ورئيس الشئون المدرسية وكذلك من مديري المدارس حول بعض المحاور والملاحظات الموجودة في الميدان التي تعيق التنمية المهنية مما يؤثر سلباً على الميدان بشكل عام.
وانتهي اللقاء بشكر مديري المدارس على اللقاء مثمنين استفادتهم فيما يخدمهم في الدورة التدريبية فيما شاهدوه من واقع عملياً في مكتب التربية والتعليم في شمال حائل.
image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 434

Y
W
تقييم
2.36/10 (20 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#100045 Saudi Arabia [العلي]
1.00/5 (1 صوت)

29-01-1435 05:23 PM
كفو يالشمال الله يوفقكم ويوفق مديركم يارب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار