"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أول رحلة للسفينة «القاهرة» رسميا، على الخط الملاحي من ميناء ضباء السعودي إلى ميناء سفاجا المصري


أول رحلة للسفينة «القاهرة» رسميا، على الخط الملاحي من ميناء ضباء السعودي إلى ميناء سفاجا المصري
16-06-1430 05:32 PM

سبق حائل ــ ضباء :

انطلقت أمس، أول رحلة للسفينة «القاهرة» رسميا، على الخط الملاحي من ميناء ضباء السعودي إلى ميناء سفاجا المصري، بعد اكتمال متطلبات بدء التشغيل، إذ تعد هذه السفينة إحدى السفينتين اللتين أهداهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وشعب المملكة، للشعب المصري، ودشنها الملك والرئيس المصري في ميناء جدة الإسلامي في 7/12/1429هـ.
وشهد محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري انطلاق الرحلة من ميناء ضباء إلى ميناء سفاجا، إذ جال داخل أرجاء السفينة وشاهد تجهيزاتها الحديثة، والتقى مع رئيس إدارة الشركة الملاحية للأعمال البحرية أحمد حمدان البلوي، القائمة على تشغيل هذا الخط الملاحي، وبرئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للعبارات اللواء حسين الهرميد.
واستمع الجميع إلى شرح من قائد السفينة عن السعة الاستيعابية للسفينة التي تصل إلى أكثر من 1200 راكب، بالدرجات السياحية والأولى وكبار الزوار، ليبارك بعد ذلك محافظ ضباء للجميع هذه الهدية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وشعب المملكة، للشعب المصري، قائلاً: «هذا يأتي في إطار العلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين».
من جهته، اعتبر رئيس إدارة الشركة الملاحية للأعمال البحرية السفينتين نقلة حضارية كبيرة في النقل البحري، إذ أنهما ذاتا إمكانيات عالمية ربما تكون أفضل مما هو موجود على مستوى العالم من ناحية تقنية التكنولوجيا الموجودة في هذه السفن.
وأوضح أن سرعة السفينة الواحدة تبلغ 37 عقدة في النقل البحري السريع، وتستغرق الرحلة بين ميناء ضباء إلى ميناء سفاجا من ساعتين وربع إلى ساعتين ونصف رحلة بحرية.
ولفت البلوي إلى أن الرحلات ستكون على هذه السفن في بداية التشغيل لهذا الخط الملاحي ثلاث رحلات أسبوعية واعتبارا من 15/6/2009م ستكون رحلة يوميا ومن 25/6/2009م ستكون رحلتان يوميا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 680

Y
W
تقييم
3.39/10 (80 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار