{* php buffer start *} {* php buffer end *}الإمكانيات الطبية والصحية بالمملكة تفوق مثيلاتها بأوروبا - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الإمكانيات الطبية والصحية بالمملكة تفوق مثيلاتها بأوروبا


الإمكانيات الطبية والصحية بالمملكة تفوق مثيلاتها بأوروبا
17-06-1430 07:41 PM

سبق حائل ــ ريم عبدالله :

أكدت مريضة سويسرية أن ما تتمتع به المملكة من تقنيات وخبرات طبية أستطاعت أن تحقق تفوقاً عن مثيلاتها بالمستشفيات الأوروبية وذلك بفضل الإهتمام البالغ من القائمين على القطاع الصحى ، وما يصبون إليه من تقديم أفضل أوجه الرعاية الطبية للمرضى .

وأضافت إديث بيمروه 40 عاماً أن هذا الواقع جاء بناءاً على مرورى بتجربة العلاج بإحدى المستشفيات بسويسرا ومستشفى سعد التخصصى بالمملكة ، حيث تأكدت بما لاشك فيه أن ما يضمه هذا الصرح الطبى العملاق من أحدث التقنيات الطبية بجانب الخبرات البشرية يفوق ما شاهدته بمستشفيات موطنى .

وأسردت إديث تجربتها العلاجية بسعد التخصصى بقولها : لقد قمت بزيارة ومراجعه العديد من الأطباء بسويسرا ، إلا أننى لم أثق فى أى منهم حيث كنت أعانى من السمنة المفرطة التى وصلت لمرحلة البدانة ، والتى سببت لى آلام مبرحة بالمفاصل لم أستطع على اثرها مزاولة الرياضة لتخفيف الوزن ، لينتابنى شعوراً بالإكتئاب أستمر لعام كامل .

وأشارت أن لى عدد من الأقارب والأصدقاء المتواجدين بالمملكة والذين سبق لهم المرور بتجربة علاج بسعد التخصصى وكانت كل تجاربهم وخبراتهم مع المستشفى مشجعه للغاية ، خاصة صديقة ألمانية عانت من نفس الحالة وهى التى ساعدتنى فى إستخراج تأشيرة زيارة لدخول المملكة وعرض التقرير الطبى الخاص بالحالة على أطباء المستشفى .

تقول إديث بيمروه لقد إسغرق تواجدى بالمستشفى 3 ايام لإجراء جراحة تحوير الأمعاء وبعدها بأسبوع صرح لى الطبيب المعالج بالسفر ، أننى لاأخفى سعادتى بهذا الصرح الطبى العملاق الذى يضم بين جنباته أشخاص ذو سعه صدر وقدرة على الإصغاء لشكوى المرضى ليحققوا الهدف الأسمى وهى الرعاية الأمينة على صحة المريض .

من جانبه يقول الدكتور سلطان التمياط إستشارى ورئيس قسم جراحة المناظير والبدانة المفرطة ورئيس الفريق الطبى المعالج للحالة ، أن عملية تحوير وتجاوز المعدة " Gastric Bypass " تعتبرمن أكثر العمليات فاعلية في التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد وأصبحت تكتسب شعبية بين أوساط الأطباء والمرضى مؤخراً ، بعد إستخدام المناظير لإجرائها .

وأضاف أن العملية التى يتم إجرائها على خطوتين تهدف أولاً تقليص حجم المعدة بما يتجاوز من 10 إلى 15% من حجم المعدة الأصلى ، وذلك عن طريق فصل الجزء العلوى من المعدة ولكن بدون إستئصال ، ثم تأتى الخطوة الثانية وهى الخاصة بتوصيل الجزء العلوى من المعدة الذى تم فصله بالأمعاء الدقيقة ، حيث يتم تجاوز مابين 100 إلى 150سم من الأمعاء الدقيقة ، وهو ما يؤدي إلى عدم امتصاص الغذاء في هذا الجزء الذي يتم تجاوزه.

وأفاد إستشارى ورئيس قسم جراحة المناظير والبدانة المفرطة بسعد التخصصى أن للعملية خاصيتان الأولى وهى تصغير حجم المعدة والتى يعتمد عليها بنسبه 70 إلى 80% ، أما الخاصية الثانية فهى تأخير خلط العصارة بالطعام وبالتالى تقل فرصه امتصاص بعض أنواع الطعام ولكن بكميه بسيطة وهذا يشكل فاعليه العملية المتبقية من 20% إلى 30%.

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 737

Y
W
تقييم
4.90/10 (291 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#4665 Saudi Arabia [عبدالله الشمري]
1.50/5 (2 صوت)

18-06-1430 01:25 AM


الدكتور سلطان التمايط

له دور كبير بعد الله في جعل مستشفى سعد التخصصي من أعرق المستشفيات على مستوى المملكة

لكن لا أوفق السيدة السويسرية مثلما ذكرت عن الإمكانيات الطبية والصحية بالمملكة تفوق مثيلاتها بأوروبا

ربما تعتبر هذه الشهادة من السيدة بمثابة مجاملة لفريق الطبي

ليس هناك أي مقارنة بيننا وبين أوربا

أوربا تتفوق بكثير عن المملكة بفارق 80 سنة


تحياتي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار