"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
شهداء غزة إلى 365 والأوضاع الإنسانية تزداد سوءً


شهداء غزة إلى 365 والأوضاع الإنسانية تزداد سوءً
02-01-1430 01:56 PM

( سبق حائل ) .. الاقتصادية اون لاين .. عايد الجنوبي :

إستشهدت صباح اليوم الطفلتان لما طلال حمدان البالغة اربعة اعوام وشقيقتها هيا 11 عاما بينما كانتا على عربة يجرها حمار في بلدة بيت حانون عندما اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا تجاههما".وقتل عشرة فلسطينيين على الاقل واصيب 40 آخرون بجروح في سلسلة جديدة من الغارات الجوية الاسرائيلية استهدفت مباني وزارية واجهزة امنية فجر الثلاثاء في قطاع غزة، على ما افاد الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية .

وقدر الطبيب حسنين حصيلة الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ انطلاقها السبت الماضي بـ365 قتيلا على الاقل و1690 جريحا والحصيلة مرشحة للإرتفاع لقلة الامكانات في المستشفيات الفلسطينية .
وبين اهداف هذه الغارات التي تركز معظمها على وسط مدينة غزة مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة ووزارات الدفاع والخارجية والمالية والجامعة الاسلامية التي كانت ضربت الاحد وناد يرتبط بحركة فتح، بحسب مسؤولين في حماس وشهود.
واصيبت في الغارات ست سيارات اسعاف كانت تحاول التوجه الى مقر وزارة الخارجية لنجدة ضحايا محتملين، بحسب الطبيب حسنين. وقطع التيار الكهربائي في المدينة وشماليها اثر الغارات. واضاف شهود ان عشرات المنازل تضررت من الغارات الاسرائيلية.
وفي سياق آخر تلوح اسرائيل بعملية برية بعدما اعلنت الشريط الحدودي مع قطاع غزة "منطقة عسكرية مغلقة". حيث توقعت مصادر عسكرية إسرائيلية مساء أمس الاثنين بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي أكملت استعداداتها للعملية بهدف "استنفاد المعركة وتحقيق الأهداف المحددة لها"، مضيفة أن موعد العملية النهائي لاجتياح القطاع "بانتظار الضوء الأخضر من المستوى السياسي". وتتمركز قوات كبيرة من أسلحة المشاة والمدرعات والهندسة على امتداد حدود قطاع غزة تمهيدا لبدء العملية.
وردا على سؤال اكتفى الجيش الاسرائيلي بتأكيد قيامه بغارات جديدة "ضد اهداف لحماس" مضيفا ان العملية ما تزال جارية.
وقتل جندي اسرائيلي مساء الاثنين في اطلاق قذيفة هاون على قاعدته القريبة من قطاع غزة، وفق ما علم الثلاثاء من مصدر عسكري اسرائيلي.
وقال متحدث عسكري اسرائيلي "قتل جندي اسرائيلي امس (الاثنين) في اطلاق قذيفة هاون اصابت قاعدته القريبة من قطاع غزة" موضحا ان اطلاق القذيفة تم مساء الاثنين.
وقضت اسرائيلية كانت اصيبت في اطلاق صاروخ فلسطيني مساء الاثنين على مدينة اشدود جنوب اسرائيل، متأثرة بجروحها، على ما افاد مصدر طبي اسرائيلي.
وقبل ذلك كان اسرائيلي قضى متأثرا بجروحه اثر اطلاق صاروخ على مستوطنة نحال عوز (جنوب).
وبذلك فقد قتل خمسة اسرائيليين في عمليات اطلاق نار فلسطيني منذ بداية الحملة العسكرية التي اطلقتها اسرائيل السبت ضد حماس في قطاع غزة.
شارك في إستفتاء الاقتصادية حول الأحداث الراهنة والنزاع بين الفلسطينيين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 624

Y
W
تقييم
4.58/10 (66 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار