{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}" يزيد الراجحي " المصنع سيغطي احتياجات الخليج والشرق الأوسط وبعض الدول الأخرى ... "جلف بايوتك" أول مصنع معتمد للأنسولين في الشرق الأوسط بتكلفة تصل الى 100 مليون دولار - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
" يزيد الراجحي " المصنع سيغطي احتياجات الخليج والشرق الأوسط وبعض الدول الأخرى ... "جلف بايوتك" أول مصنع معتمد للأنسولين في الشرق الأوسط بتكلفة تصل الى 100 مليون دولار


" يزيد الراجحي "  المصنع سيغطي احتياجات الخليج والشرق الأوسط  وبعض الدول الأخرى ... "جلف بايوتك"  أول مصنع معتمد للأنسولين في الشرق الأوسط  بتكلفة تصل الى 100 مليون دولار
19-02-1435 12:29 AM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

يعقد مجلس إدارة شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية - جلف بايوتك – عند السابعة من مساء (اليوم الأحد) اجتماعاً برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة وذلك في مكتبه بالرياض لمناقشة مشروع مصنع انتاج الأنسولين الذي يُنفذ حالياً بمدينة سلمان الصناعية في البحرين على مساحة تقدر بـ(16) ألف متر ومربع و تكلفة تصل الى 100مليون دولار.
وينتظر أن يناقش المجلس في اجتماعه الأول جدول الأعمال المدرج والذي يتضمن بحث التنظيمات والترتيبات الإدارية وإنتاج المصنع بالإضافة الى نقاش المستجدات.

ويضم مجلس إدارة شركة جلف بايوتك عدد من الشركات والأسماء المميزة والمعروفة برئاسة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة و احتياطي الأجيال القادمة بالبحرين وشركة يزيد الراجحي وأخوانه ويمثلها يزيد بن محمد بن عبدالعزيز الراجحي عضو مجلس إدارة شركة جلف بايوتك والدكتور رياض العشبان الرئيس التنفيذي للشركة وشركة الرؤيا الخليجية القابضة ممثلة في مأمون السمان وشركة أنوفست ممثلة في مراد رمضان بالإضافة الى عدد من المساهمين الاخرين الذين يمثلهم في الاجتماع عبدالمجيد المهنا.
وكانت شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية (جلف بايوتك) قد نجحت في عقد تحالف قوي مع عدد من أكبر الشركات العالمية العملاقة المتخصصة والتي لها حضور قوي وواسع في مختلف أنحاء العالم لاعطاء المشروع بعداً آخراً لضمان أعلى درجات الجودة وهي الشركة الأمريكية ميرك والألمانيتين هيلم وليندي.
وعلى صعيد متصل يعقد عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة جلف بايوتك مؤتمراً صحافياً عن العاشرة من صباح (غد الاثنين 23 ديسمبر ) في قاعة المحاضرات بفندق الريتز كارلتون للحديث عن المشروع وشرح كامل تفاصيله لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
ومن ناحيته اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية مشروع مصنع انتاج الانسولين بمثابة النقلة الهامة في الصناعات الدوائية في منطقة الخليج خصوصاً وأن مرض السكر في تنام مستمر، مبديأ أمله في أن يساهم هذا المشروع في تخفيض سعر دواء الأنسولين في منطقة الخليج , وأثنى سموه على الجهود التي قام بها الفريق المكلف من شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية في الوصول إلى التحالف التقني والاستراتيجي الذي تم في هذا المشروع.
وقال سموه : إن مثل هذا النجاح يؤكد المستوى العالي الذي وصل إليه المواطن الخليجي في بناء صناعات استراتيجيات تخدم الأمن الصحي في منطقة الخليج.
وبهذه المناسبة عبَّر رئيس مجلس ادارة شركة يزيد الراجحي وأخوانه يزيد بن محمد بن عبدالعزيز الراجحي عضو مجلس إدارة شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية «جلف بايوتك» عن سعادته بقرب إنطلاق مشروع الأنسولين في مملكة البحرين , واصفاً هذا المشروع بالاستثنائي والاستراتيجي حيث يعد أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج دواء الأنسولين المعتمد من هيئة ومنظمة الدواء والغذاء FDA


واثنى على الجهود الذي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد في دعم هذا المشروع وحث القائمين عليه بسرعة إنجازه وأضاف ان شركة يزيد الراجحي وإخوانه بالتعاون مع مجموعة الرؤيا الخليجية القابضة دعمت المشروع منذ بداياته إيماناً منها بأهمية الاستثمار في القطاع الصحي الذي يعد من أعمدة تطور المجتمعات بالمحافظة على حياة أفرادها والسعي لتحقيق ذلك بأعلى درجات الجودة والدقة من خلال التحالف القوي مع شركات عالمية عظمى لها باع طويل في تخصصاتها مشيراً الى أن مشروع مصنع الانسولين سيقدم خدمة جليلة للشرق الأوسط عامة ومنطقة الخليج العربي على وجه الخصوص وأوضح :«مشروع مصنع الأنسولين خدمة اجتماعية في المقام الأول لعدة اعتبارات أهمها تسهيل عملية توفير الأنسولين من مصانع محلية و وطنية بكميات كبيرة بالإضافة الى فتح أفق واسع لاستيعاب الشباب الخليجي والسعودي وإيجاد خيارات عدة لفرص وظيفية تساعد في استثمار طاقاتهم ومهاراتهم».
وبين الراجحي أن المصنع سيغطي احتياجات الخليج والشرق الأوسط بالإضافة الى بعض الدول الأخرى.
و اختتم عضو مجلس إدارة شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية «جلف بايوتك» تصريحه بشكره لمملكة البحرين على التسهيلات التي قدمتها في سبيل أن يرى المشروع النور ومساهمتها في تشييد صرح سيكون باذن الله واجهة عالمية مشرقة للصناعات الدوائية في الخليج والشرق الأوسط.
وفي هذا الصدد عبر البروفيسور عبدالرحمن النعيم استشاري الغدد الصماء والسكر وعميد كلية الطب سابقاً والرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي سابقاً وعضو مجلس إدارة الشركة عن سعادته وارتياحه لقيام مثل هذا المشروع في منطقة الخليج وأعرب عن بالغ سروره بالتحالف التقني الكبير بين شركة ميرك الأمريكية وشركتي هيلم و ليندي الألمانيتين , وأكد أن مثل هذا التحالف يعطي انطباعا عن أهمية هذا المشروع.
من جهة أخرى توقع الدكتور رياض بن محمد العشبان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية أن ينطلق مصنع الأنسولين في منتصف عام 2015، على أن تبلغ طاقته الإنتاجية 42 مليون وحدة سنوياً.
وذكر أنه من المشاريع الحيوية والفريدة من نوعها حيث يمثل أمناً دوائياً للمنطقة نظراً لمطابقة المنتج للمواصفات الأمريكية والأوربية مضيفاً أنه سيعمل في المصنع نخبة من الكوادر من جميع الجنسيات الى جانب توفير أكثر من 250 فرصة عمل لمواطني السعودية والبحرين.
في حين وصف الدكتور محمد الشيحة استشاري امراض الجلدية الاعلان عن مشروع الانسولين بالتحدي العلمي الكبير الذي تمكنت شركة الخليج للتكنولوجيا الحيوية من انجازه بعد تأسيس تحالف كبير بين كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال مبدياً سعادته لمعرفته بأن الكثير من شركات تصنيع الأدوية في السعودية والخليج وحتى في الشرق الأوسط عجزت عن عمل مثل هذا المشروع الذي يطابق المواصفات الأوربية والأمريكية.
و شكر الشيحة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة على جهوده طيلة السنوات الأربع الماضية على متابعتة لخطوات هذا المشروع وكذلك قدم شكره ليزيد الراجحي عضو مجلس الإدارة على مجهوداته في المشروع.

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2379

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#100698 Saudi Arabia [الصراحة]
1.00/5 (1 صوت)

19-02-1435 03:16 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين
اما بعد
فلماذا لاتقام المشاريع الحيوية والأقتصادية المجدية في بلادنا وتقام في دول
الجوار البحرين والأمارات الا للدعم الذي تلاقيه تلك المشاريع الناجحه من الدعم
البشري الغير موجود في بلادنا
بلادي مأوى لتجار التأشيرات والفيز الحرة ولامكان للمشروع الناجح



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار