"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مجلس الوزراء برئاسة الأمير سلمان ... 100 ألف تعويضاً للطالب في حالة الوفاة أو العجز أثناء ذهابه للمدرسة أو التدريب أو العودة منهما .. ويوافق على تنظيم الدعم السكني والطلبات ستكون عبر "الإسكان"


مجلس الوزراء برئاسة الأمير سلمان  ... 100 ألف تعويضاً للطالب في حالة الوفاة أو العجز أثناء ذهابه للمدرسة أو التدريب أو العودة منهما .. ويوافق على تنظيم الدعم السكني والطلبات ستكون عبر "الإسكان"
05-03-1435 03:52 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " متابعة " :

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على مشروع تنظيم الدعم السكني.

وأقر مجلس الوزراء عدد من الترتيبات في هذا الصدد من بينها ما يلي :

1 - الموافقة على تنظيم الدعم السكني ، بالصيغة المرفقة بالقرار.

2 - يتم استقبال طلبات الدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان ، وتعامل وزارة الإسكان الطلبات التي سبق تقديمها لوزارة الشؤون البلدية والقروية للحصول على قطعة أرض سكنية وفقاً لأحكام التنظيم.

3 - تشكل لجنة من وزارة الإٍسكان ووزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة وضع الفئات التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية ، واقتراح الآليات المناسبة لتسديد أقساط الدعم السكني التي تستحق عليهم والرفع إلى مجلس الوزراء بما يتم التوصل إليه في مدة لا تتجاوز 90 يوماً .

من جهة أخرى كما وافق المجلس على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل لجميع العمال السعوديين دون تمييز بشرط أن يكون العامل عند بدء التطبيق دون الـ59 عاما.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على عدد من الترتيبات بخصوص التأمين على المركبات الحكومية من بينها ما يلي :

1 - الموافقة على تغطية المركبات الحكومية بالتأمين الإلزامي من خلال الوثيقة الموحدة للتأمين على المركبة.

2 - يلزم قائد المركبة الحكومية (التي يقودها قائد رسمي محدّد وتحت مسؤوليته) بالتأمين عليها ضد الغير أو تأميناً شاملاً ، على أن تتحمل الدولة أقساط التأمين على تلك المركبات عند إصدار رخصة السير لأول مرة فقط.

3 - يكون التأمين على المركبات التي يقودها أكثر من سائق (الخدمية والأمنية) من قبل الدولة عن طريق اعتماد بنود خاصة لذلك في ميزانية كل جهة حكومية تملك تلك المركبات ، وذلك لتغطية الخطر ضد الغير.

4 - يبدأ التأمين على المركبات التابعة للجهات الحكومية بعد قيام لجنة مكونة من مندوبين من وزارتي (الداخلية ، والمالية) بعدد من الإجراءات ومنها : حصر جميع المركبات الحكومية ، وأرقام تسجيلها ، وعمرها ، ووضع آلية مناسبة لمنع وقوع أي تلاعب في شأن المركبات الحكومية المؤمنة.


كماوافق المجلس في جلسته اليوم على منح الطالب في جميع مراحل التعليم والتدريب تعويضاً 100 ألف ريال في حالة الوفاة أو العجز، ويصرف من وزارة المالية ويشمل التعويض حالتي ذهاب الطالب إلى المدرسة أو التدريب أو عودته منهما, كما وافق على تغطية المركبات الحكومية بالتأمين الإلزامي من خلال الوثيقة الموحدة للتأمين على المركبة، ويلزم قائد المركبة الحكومية بالتأمين عليها ضد الغير أو تأميناً شاملاً، على أن تتحمل الدولة أقساط التأمين على تلك المركبات عند إصدار رخصة السير لأول مرة فقط ووافق المجلس أيضاً على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل والذي يؤسس لمنظومة تأمين ضد التعطل عن العمل يكفل تقديم تعويض للمشتركين -رجالاً ونساءً- عند تعطلهم عن العمل، ويطبق بصورة إلزامية على جميع العمال السعوديين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1308

Y
W
تقييم
3.51/10 (59 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار