{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}عبر قناة أسسوها على اليوتيوب ولاقت صدى واسع ... " ثلاثة شبان " من حائل يقتحمون الإعلام الجديد عبر " 4u " .. صور وفيديو - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
عبر قناة أسسوها على اليوتيوب ولاقت صدى واسع ... " ثلاثة شبان " من حائل يقتحمون الإعلام الجديد عبر " 4u " .. صور وفيديو


عبر قناة أسسوها على اليوتيوب ولاقت صدى واسع ... " ثلاثة شبان " من حائل يقتحمون الإعلام الجديد عبر " 4u " .. صور وفيديو
11-03-1435 09:42 PM

سبق حائل ــ ابراهيم الرديعان :

تمكن ثلاثة شباب من حائل السير في فضاء الأعلام الحديث حيث انتهجوا مساراً حديثاً بإنتاج مجموعة من الأفلام التي تحاكي الواقع وتلامس هموهم وهواجسهم، منتهجين من خلالها مسار جديد على العالم العربي الا وهو الأفلام القصيرة الصامته التي تجسد مفهوم لغة الجسد والصورة وما يميز هذا اللون الفني أنه يفهم بجميع لغات العالم ويتيح المجال لشريحة الصم للإستمتاع بهذه الأفلام والاستفادة من الرسائل والافكار المطروحة فيها .
ليتمكن المشاهد من استنتاج الرسالة التي تناسب خلفيته الفكرية ومخزونه الثقافي

وأجمع شباب القناة على أنهم شباب طموحون يشاركون المجتمع بكل همومه وينقلون رسالة صريحة هادفة بما يصلح ويخدم المجتمع بشكل عام.

وأضافوا أنهم قاموا بإنتاج حتى الان فلمي البرتقالة والمنشار بمجهودهم البسيط والشخصي دون داعم أو راع واشتهرت اعمالهم بين الأوساط الشبابية وجرى تداولها بتويتر والواتساب موضحين أن الفيلم بعنوان البرتقالة وهو يحكي لهم واقع الحياة وهو فيلم هادف بكل المقايس .



جهود شبابية ذاتية

المثير في الأمر أن القناة ترتكز على جهود شبابية بحته من أنتاج وإخراج وتمثيل ويقومون بادوارهم باحترافية تامة دون راع على الرغم من الصعوبات التي تعترض طريقهم من امكانيات فنية ومادية ، والفريق مكون من ثلاثة شباب هم عيد الجهني وزياد الصعيدي وسالم المشهور .



فوريو في ضيافة ال mbc

وكان فريق القناة قد قام مؤخرا بزيارة لقناة ام بي سي وكان في استقبالهم الاعلامي حمود الفايز مذيع أخبار التاسعة والمسئول عن المواهب السعودية في أم بي س بعد أنتاج فلم البرتقالة وفلم المنشار وكانت الافكار من الكاتب عبدالعزيز السليم وتم التعريف عن قناة فوريو منذ بدايتها وعرض فلم المنشار على القناة وتم أثناء الزيارة لقاء شخصيات اعلامية معروفة مثل مصطفى الاغا وبتال القوس وعلي الغفيلي كذلك زيارة جميع قنوات ام بي سي كما شكر أبطال فوريو الاستاذ حمود الفايز على حسن الاستقبال والترحيب الغير مستغرب منه لجميع المواهب السعودية واشادته بما قدموه مطالبهم بمضاعفة الجهود خلال مسيرتهم المقبلة .



ابطال فور يو : جهودنا ذاتية ونحتاج للدعم

يقول سعيد الجهني : بدأت الفكرة قبل سبعة أشهر أثناء جلوسنا وتبادل الأحاديث حول ما نجده من معاناة وكيف نوصلها بطريقتنا الراقية وبأسلوب هادف برفقة إخوتي سالم المشهور وزياد الصعيدي وعاصم الحماد وكنا نبحث عن ما يتداوله الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعية بما فيها تويتر وغيرة فقمنا بالإعداد والتمثيل بمساعدة الزملاء وهم يملكون الخبرة والحماس للعمل التطوعي بإنتاج فيلم البرتقالة ولقي استحسان الجميع بطرحه الهادف والرسالة السامية التي يحملها.

من جهته، أوضح سالم المشهور بقوله «أعضاء مجموعتنا ولله الحمد لديهم مهارات متفاوتة منهم المخرج والمنتج والمصور والممثل فقمنا بدمج الأعمال وفتحنا قناة باليوتوب وبعد إنتاج البرتقالة تحمس الشباب بإنتاج فيلم آخر وقمنا بدراسة وإنتاج فيلم المنشار وهو الآن جاهز للعرض»، وقال زياد الصعيدي «إن أغلب الأعمال مستوحاة من كتاب لهم ثقلهم بالمجتمع السعودي والعربي، حيث نأخذ من كتاباتهم ومقالاتهم الفكرة فنجعلها فيلما مؤثرا بأسلوب هادف ونقدمه للجمهور بقالب كوميدي له أبعاد وأسماء نبيلة وللعلم فإن أفلامنا صامتة ولنترك للمشاهد الحكم بما يرى وينقل ما يشاهده بصوته وينطق بها».

وأوضح سعيد الجهني بقوله «وجدنا بمسيرتنا معوقات ولكن استطعنا تجاوزها بالصبر والابتسامة كما استطعنا تحوير المعوقات إلى سيناريو واقعي»، لافتا إلى أنهم وجدوا معوقات من بعض الجهات والتي منعتهم من استخدام مسرحهم وبالإصرار وحب العمل بدأ الشباب يقاومون كل صراعات المعوقات حتى أصبح الطموح لديهم مستمرا. وقال سالم المشهور «شعارنا أن ما ننتجه من أفلام يترجم حراك الواقع وأنها تلامس إحساسنا».

وعن الدعم لمسيرتهم قال المشهور «لم نجد ذاك الدعم إلا من قلة من رجال الأعمال ومنهم رجل الأعمال منصور العمار الذي رحب بنا وقدم خدماته وإمكانياته وأي موقع يخصه نقيم فيه مشاهدنا ونبحث حاليا عن راع لمواهبنا». وعن المواقع التي أقيم فيها بعض المشاهد قال الصعيدي «أقمنا مشهدا بمحطة بنزين مهجورة على طريق حائل بقعاء وقمنا بتنظيفها وترتيبها كانها جديدة بجهودنا الشخصية وأقمنا عليها بعض المشاهد لدرجة أننا ننام بالمحطة لكي ننجز العمل ومع هذا نحس بالسعادة لأننا نعمل سويا وبجهود جماعية».

[flash=http://youtube.com/v/FeO5HGwq_a0]WIDTH=640 HEIGHT=480[/flash]


[flash=http://youtube.com/v/Uup16UdjG8M]WIDTH=640 HEIGHT=480[/flash]




* الصور المرفقة أثناء زيارة فريق فور يو لمقر قنوات mbc في دبي ......

image

image

image


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2442

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#101629 Saudi Arabia [ابو عبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

11-03-1435 10:47 PM
ماهو الهدف من مثل هذه الاعمال
مع وجود مناظر مخله بالشرع.


#101634 Saudi Arabia [ ]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-1435 01:56 AM
تسلمون والله فيه لقطات تحكي واقعنا و شكراً


#101657 Saudi Arabia [الضويلي 777]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-1435 03:26 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#101680 Saudi Arabia [فهد]
1.00/5 (1 صوت)

13-03-1435 12:27 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#101681 Saudi Arabia [نوف]
1.13/5 (6 صوت)

13-03-1435 12:29 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار