"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لوضع رؤية مشتركة حولها في الخطاب الثقافي السعودي ... مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يعقد لقاءً حول الصنيفات الفكرية وأثرها على الوحدة الوطنية


02-04-1435 01:16 PM

سبق حائل ــ عبدالرحمن الحقباني :

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عقد اللقاء الثامن للخطاب الثقافي السعودي نهاية الشهر الجاري 26-27 ربيع الثاني 1435هـ، في مدينة جدة، تحت عنوان « التصنيفات الفكرية وأثرها على الوحدة الوطنية».
ويأتي اللقاء الثامن امتداداً للقاء الوطني السابع للخطاب الثقافي السعودي، والذي عقد سابقاً للحوار التصنيفات الفكرية وأثرها على الخطاب الثقافي السعودي، في مدينة الرياض.
وأوضح معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن اللقاء سيتناول عدد من المواضيع الفكرية الهامة التي لها علاقة بموضوع التصنيفات الفكرية في المجتمع من حيث الدوافع والمحركات وانعكاساتها على الوحدة الوطنية.
وقال إن اللقاء السابع تناول موضوع التصنيفات الفكرية، وأن المشاركين في اللقاء من مختلف الأطياف الفكرية طالبوا مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في الاستمرار في طرح مثل هذه المواضيع في ظل ما تشهده الساحة الثقافية من حراك وتصنيفات وسجالات فكرية، مؤكدين حقيقة وجود التصنيفات الفكرية داخل المجتمع السعودي مما قد يؤثر على الوحدة الوطنية.
وأكد على أن المركز يهدف دائما إلى طرح القضايا التي تهم وتثري ثقافة المجتمع، وتقرب الأطياف الفكرية من بعضها البعض، لوضع رؤاهم وأفكارهم حول المواضيع المطروحة للحوار، بما يساهم في تشكيل توافق وطني حول التعامل مع المستجدات في الساحة الثقافية والفكرية في المجتمع.
وبين معالي الأستاذ/ فيصل بن معمر أن اللقاء الذي سيشارك فيه عدد من العلماء والمثقفين والمثقفات، والمهتمين بالشأن الثقافي، سيناقش عدداً من المحاور الرئيسة، والتي ستكون موضوعاً للحوار بين المشاركين والمشاركات، ومن أبرزها موضوع ظاهرة التصنيفات الفكرية، وموضوع التصنيفات الفكرية بين السلبية والإيجابية، وانعكاسات تلك التصنيفات على السلم الاجتماعي في إطار الوحدة الوطنية، وكيفية تعزيز الوحدة الوطنية في إطار التنوع الثقافي في المجتمع السعودي.
واشار إلى أن المركز لديه العديد من البرامج والمشاريع، التي يسعى من خلالها لتحقيق أهدافه المنشودة وإستراتيجيته الشاملة في نشر ثقافة الحوار في المجتمع السعودي وترسيخ قيمه عبر جميع وسائل الحوار لتعزيز اللحمة الوطنية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 333

Y
W
تقييم
1.76/10 (26 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار