{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}على ثلوج السويد ... يزيد الراجحي يطمح لتحقيق انجاز العام الماضي - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
على ثلوج السويد ... يزيد الراجحي يطمح لتحقيق انجاز العام الماضي


على ثلوج السويد  ... يزيد الراجحي يطمح لتحقيق انجاز العام الماضي
04-04-1435 01:59 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

مُنتشياً بفوزه الأخير الذي حققه في رالي جده، الذي يعتبر سادس فوز له على أرض المملكة العربية السعودية، يتأهب يزيد الراجحي لخوض أولى مشاركاته العالمية لهذا العام من خلال خوضه غمار منافسات رالي السويد، الذي تنطلق فعالياته عبر مرحلة إستعراضية تنظم خلال الفترة من الأربعاء الموافق الـ 5 من يناير الجاري، وتستمر حتى يوم السبت الموافق الـ 8، ليشكل بذلك الحدث ثاني جولات بطولة العالم للراليات.








وتأتي مشاركة يزيد الراجحي في أولى مشاركاته العالمية لهذا الموسم، إلى جانب رفيق دربه الملاح الإيرلندي مايكل أورر، على متن سيارة فورد فييستا أر، أر، سي (إقليمية) من تحضير فريق "ماي رايسينغ"، تمكن على متنها سفير رياضة السيارات السعودية العام الماضي، من تحقيق الفوز في رالي السويد والحلول ثانياً في رالي إسبانيا وثالثاً خلال رالي أستراليا، الأمر الذي وضعه وعلى الرغم من تغيبه عن بعض الجولات بسبب ظروف قاهرة، في المركز الخامس ضمن الترتيب العام لبطولة العالم لسائقي سيارات الـ دبليو، أر، سي 2، ومن هنا يأمل النجم السعودي خلال مشاركته في رالي السويد لهذا العام، من إعادة الإنجاز الذي سبق له تحقيقه العام الماضي، وبالتالي بدء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، على أمل أن يكون التوفيق حليفه ويتمكن من إحراز اللقب العالمي.





ولرالي السويد خصوصيته التي تجعل منه حدثاً فريداً ومختلفاً في آن، كونه بعتبر أحد أكثر جولات بطولة العالم للراليات صعوبة، وهو الرالي "الشتوي" الحقيقي الوحيد المدرج في عداد جولات الروزنامة العالمية المؤلفة هذا العام من 13 جولة، والذي تقام جميع دروب وطرقات المراحل البالغ عددها 24 مرحلة خاصة للسرعة، فوق طرقات تكسوها الثلوج، بينما تشكل درجات الحرارة الشديدة البرودة، التي تصل داخل المراحل الخاصة إلى مادون الـ 15 درجة مئوية تحت الصفر هذا العام، تحدياً كبيرة في وجه جميع المشاركين وسياراتهم.








إنطلاقة الرالي كانت في العام 1950، وعرفَ بداية برالي "التسابق إلى شمس منتصف الليل"، حيث تظل الشمس مشرقة طوال ستة أشهر في المناطق القريبة من القطب الشمالي، في وقت لم يغب الحدث عن بطولة العالم للراليات منذ إنطلاقها رسمياً في العام 1973، سوى 3 مرات .. الأولى كانت في العام 1974 بعد أن تم إلغاء الحدث بسبب أزمة الوقود العالمية، وفي عام 1990 جراء ندرة الثلوج، بينما غاب الرالي عن روزنامة العام 1990 بسبب قانون المداورة.





وعن مشاركته المرتقبة تحدث يزيد الراجحي قائلاً. :"أحتفظ بالعديد من الذكريات العطرة عن رالي السويد، الذي تمكنت العام الماضي وعلى الرغم من مشاركتي الأولى فيه، بالإضافة لكون تجريتي كانت الأولى لي فوق مسارات ثلجية بالكامل من تحقيق الفوز، ومن هنا فأنا أسعى لتكرار الإنجاز لا سيما وأننا في بداية الموسم، وهو الأمر الذي يقتضي أن تكون إنطلاقتي مثالية تتيح لي الحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط". وتابع بقوله. :"إستمتعت كثيراً خلال مشاركتي السابقة، وسار كل شيء معي في الإتجاه الصحيح، والأهم أنني تعلمت الكثيير من الدروس والعبر، على إعتبار أن مراحل رالي السويد بحاجة إلى أسلوب قيادة مختلف لا يشبه أي جولة أخرى، والى تقنيات قيادية وطريقة تعامل خاصة نظراً للأجواء الثلجية، كما أن المراحل تتطلب إلتزاماً مطلقاُ من قبل السائق وتركيزاً كبيراً، وفي العادة فإن المراحل الخاصة تكافىء السائق السريع وتدفع بالفوز لأن يستقر في جعبته" .





وختم الراجحي حديثه بتقديم شكره للراعي الرسمي للفريق "جان برجر"، الذي تمكن في خلال مجريات رالي جدة الأخير من تحقيق الفوز في أول ظهور لهما معاً، وهو الفال الحسن الذي يريد أن يستمر معه ويرافقه إن شاء الله خلال جميع مشاركته هذا العام.

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 598

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#102797 [بعد حيي]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-1435 01:16 PM
ماشالله كل يوم بله ديره
الله من الدراهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار