"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعد تهكيرهم لحسابه وخوفاً منه أن يكشف الحقائق ... الكاتب نواف العلي " قضية سها النزاوي وثائق وحقائق "


16-04-1435 10:17 AM

سبق حائل - نواف العلي (خاص) :

الشركات الغذائية تضع تاريخا لنهاية صلاحية منتجها حرصا منها ألا تدخل تحت طائلة المساءلة القانونية ، و كذلك تدرج مكونات منتجها لمن يقرأ ، سوف يلام من يلحظ مخالفة على منتج و لم يقم بإجراء يحمي به غيره حتى و إن لم يكن يريد استهلاكه ..
أنا ومن بعدي الطوفان ، مقولة يعيش بها الكثير و لست منهم ، فقضية سها النزاوي و التي لم تزل تتجرع مرارتها ، أشبه بمنتج اشترك في إنتاجه أكثر من جهة ، وجدت في مكونات منتجهم مخالفات عدة سأوردها و سأنتظر أصحاب القرار ليتخذوا إجراءاتهم..
أصدرت إدارة تعليم تبوك قرارا بإيقاف صرف راتب سها إعتبارا من شهر صفر عام 1434بناء على خطاب مديرة معهد النور رقم 35 بشأن انقطاع سها عن العمل إعتبارا من 21/11/1433 .
الخطاب والذي بناء عليه تم إيقاف صرف راتب سها أرفق معه نموذجين لإنقطاع سها ، جاء في الأول منهما أن سها انقطعت من تاريخ 21/12/1433 وحتى نهاية 12/1/1434 ولمدة خمسة عشر يوما متصلة ! يبدو أن الحساب تغير ! و جاء في الثاني أنها انقطعت من 13/1/1434 حتى 28/1/1434 ، أما الخطاب الذي رفعته مديرة المعهد إلى مدير شؤون الموظفين فأشار إلى أنها منقطعة بتاريخ 21/11/1433 ، وهو الذي يتنافى جملة و تفصيلا مع محضر إنقطاع سها عن العمل ! فمن أين جاء هذا الشهر الإضافي ؟ أيضا هذا الخطاب لم يكتب بورقة من المعهد وإنما بورقة تخص إدارة تعليم تبوك ( مدير شئوون الموظفين ) ! نقلتها حرفيا من الخطاب .
( إنذار عاجل جدا و هام ) موجه من مدير عام التربية و التعليم بتبوك إلى سها بتاريخ 1/3/1434 تم إرساله إلى معهد النور بشأن استمرار غيابها ، إنذار آخر بتاريخ 24/3/1434 لسها و أرسل إلى معهد النور ، إنذار للمرة الثالثة و الأخيرة بتاريخ 17/7/1434 بطي قيد سها إذا لم تزود جهة عملها بمبررات غيابها و معهد
النور يستلم ، فما الذي حدث ؟!!
إدارة المعهد قامت بإعداد محضر بتاريخ 29/4/1434 لإثبات استمرار غياب سها و فقدان التواصل معها _ كما تضمن المحضر _ ، إعداد هذا المحضر ( المتأخر ) يعني أن المعهد لم يبلغ إدارة التعليم بعدم إستلام سها للإنذارين الأول و الثاني ، فالمعهد قام بمخاطبة مدير التعليم ( بورقة خاصة للمعهد ) وليست خاصة بإدارة التعليم و بتاريخ 19/7/1434 أي بعد الإنذار الأخير بيومين (فقط) مفادها أن المعهد فقد التواصل مع سها منذ إنقطاعها بتاريخ 21/12/1433 وأن المعهد ليس لديه وسيلة إتصال غير جوالها و المغلق غالبا أو يرد شخص يذكر أن الرقم غير خاص بالمعلمة .
خطاب حمل الكثير من المغالطات : تاريخ الإنقطاع يختلف عن تاريخ الإنقطاع الذي أوقف الراتب بسببه ، وسيلة التواصل جوال سها فقط هكذا كتبت مديرة المعهد ! مع العلم أن مديرة المعهد وفي محضري انقطاع سها كتبت ما نصه : حاولنا الإتصال بها بكل الطرق ولم نتمكن من ذلك ! سها عضو في النادي الأدبي هل سلكت مديرة المعهد هذا الطريق ؟ أم سلكت طريق إدارة التعليم بحثا عن أخت سها المشرفة و أخيها المشرف وأخويها المعلمين .!! تناقض غريب مر مرور الكرام !!
في تقرير زيارة مشرفة التربية الخاصة : أنها زارت المدرسة ب(38) بتاريخ 14/3/1433 بناء على خطاب مدير عام التربية الخاصة المكلفة بتاريخ 4/12/1433 .
يا إلهي زيارة قبل أن يصدر الخطاب بتسعة أشهر ! ماذا ؟ كيف ؟ أين نحن ؟ هل من مجيب ؟!!
إشعار أعدته مديرة المدرسة تطلب من سها إحضار ختم لإستخدامه بالتوقيع أو التوقيع بسجل مستقل خاص بها ، ثم تذيل الإشعار بأن سها ( رفضت التوقيع ) ! كون سها رفضت كما كتبت المديرة فإن المديرة تقر بأن سها قادرة على التوقيع ! إذن أين الخلل ؟ سها بدورها رفعت تظلما إلى مدير التعليم تفيده أن
مديرتها تمنعها من التوقيع منذ أربعة أشهر ، هل من إجراء أتخذته إدارة التعليم ؟!!
وتضمن تظلم سها _عضو النادي الأدبي _ أنه تم الحسم عليها وهي المشاركة بزيارة أعضاء النادي الأدبي للسلام على أمير منطقة تبوك ! مع العلم أن من الأعضاء من ينتسب للتعليم ، هل تم التعامل معهم بالحسم كما حدث لسها ؟!!
سها تؤكد أنها تعرضت للإعتداء في مكتب المساعدة للشؤون التعليمية لإجبارها بالتنازل عن قضيتها ، وأن شرطة العزيزية هي من باشرت الواقعة والذي يتبين من تقرير مستشفى الملك فهد والموجه إلى مدير شرطة العزيزية بناء على خطاب الشرطة للمستشفى وهذا بتاريخ 26/7/1434 ولم يأت سها أي شيء عن التحقيق بالإعتداء حتى الآن ، و إدارة التعليم وهي معنية بذلك لم تحرك ساكنا .!!
المحكمة الإدارية و إمارة تبوك هل ستحرزان تقدما بما لديكما من أوراق سها ؟!!
نقطة ختام يا سها النزاوي ، فقضيتك قضية رأي عام ، قضية تحالف نفوذ و سطوة ، قضية استكثروا على المظلوم أن يتظلم ، قضية أن رفعتي قضية ..!!
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه ؛؛؛


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 7261

Y
W
تقييم
5.18/10 (20 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#103092 [وجهة نظر]
1.00/5 (1 صوت)

16-04-1435 10:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل استضعفوها واتكلوا على قدرتهم وتناسوا قدرة الله عليهم. .. استغرب موقف ادارة تعليم تبوك


#103097 Saudi Arabia [برزان]
1.00/5 (1 صوت)

16-04-1435 04:15 PM
ياليت كل الكتاب مثل امانة كاتبنا نواف العلي

شجاعه امانه واخلاص

لو فيه مثل نواف عشره فقط لكان الوضع مختلف تمامن

ولكان الامور افضل بكثير من التستر والمحسوبيات

هالزمن اقشر كله رشاوي وواصطات

والله يستر على نواف لا يجونه مع طرق اخرى خبيثه لثنيه عن مواصلة طريقه

جميع اهالي حائل معك يانواف

ودعواتهم الصادقه


#103099 [شاهد عيان]
1.00/5 (1 صوت)

16-04-1435 05:59 PM
يا عزيزي نواف لا تستعجل في ردة فعلك على تهكير حسابك فقراءتك لحالة سها النزاوي متعجلة للتالي:
1ـ خطابات الانقطاع ليست متناقضة بل هي تقرير عن ثلاثة انقطاعات ، مما يدل على تسامح إدارة التعليم والتغاضي عنها لأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة .
2ـ إدارة التربية والتعليم تأخرت في المحضر للعام التالي استنادا إلى نظام الخدمة المدنية حيث لا يجوز اتخاذ قرار الفصل عن غياب العام إلا في العام الذي يليه وبالفعل بناء على غيابها عام 1433 تم فصلها في عام 1434 وبالنسبة لزيارة المشرفة التربوية كانت قبل خطاب مديرة التربية الخاصة وكان الرد على الخطاب بالإفادة أنه سبق زيارة المعلمة وهذه حالتها .
3ـ في زيارة النادي الأدبي لأمير المنطقة لم تتبع المعلمة سها النظام بتعبئة نموذج الاستئذان كما هو معروف بل غابت وأفادت المعهد بغيابها بعد الزيارة بعدة أيام .
هذه ملاحظات عاجلة والأهم من كل هذا أن زميلها في النادي الأدبي الذي ينتسب إلى التعليم كان السبب في خطاب موقع من مساعد مدير التربية والتعليم للتحقيق في قضية سها وتظلمها ودافع عنها حتى لم يجد لها مخرجا من تصرفاتها وأخطائها فاعتذر لها فاتهمته مباشرة بأنه يهددها بالقتل وأنه متواطئ مع مديرة التربية الخاصة المشهود لها بأخلاقها العالية والتزامها بالنظام وتفوقها العلمي والعملي .
أخي نواف أقدر لك حرصك على التميز في أداء رسالتك الإعلامية ولكن لا تستعجل وتأخذك العاطفة ، فربما يأتيك شخص يشتكي من رجل صفعه على وجهه لتتبين فيما بعد أن هذا الشخص فقع عين الرجل وكسر أسنانه وهشم رأسه ..

أرجو نشر التعليق لأنني أثق بمهنيتك الإعلامية ولسها حق الرد !!


#103108 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1435 02:12 AM
من الواضح اننا امام مشكلة عائمة ومعقدة مثلما ذكرت بتاريخ الخطابات الثلاثة المختلفة وحسب علمي ان المعلم اذا انقطع ثلاثة ايام متواصلة يرفع خطاب لادارة التعليم شوؤن الموظفين ثم خطاب ثاني بعد ان بلوغ الغياب خمسة ايام ثم خطاب ثالث بعد انقطاع خمسة عشر يوم فماالذي جعل هذه التواريخ الطويلة لاشك ان هناك شي يخفى علينا جميعا فعدم التعامل الانساني كاف لتحطيم الانسان وقطع الارزاق اشد وقع على الناس اسال الله العظيم ان يفك عنها كربتها وان يعينها وان يتضح الامر وترجع لمكانها السابق
اما انت الكاتب الغيور على وطنك واخوانك المواطنين الذين دائم وانت تراعاهم بقلمك وقلبك ، اعانك الله على ذلك وجنبك كل مكروه فشكرا لك من الاعماق



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار