{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}مصر تحتج ضد الحكم الإنجليزي هوارد بعد تراجعه في قراره خلال كأس القارات ( النتائج ) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
مصر تحتج ضد الحكم الإنجليزي هوارد بعد تراجعه في قراره خلال كأس القارات ( النتائج )


مصر تحتج ضد الحكم الإنجليزي هوارد بعد تراجعه في قراره خلال كأس القارات ( النتائج )
23-06-1430 12:25 AM

سبق حائل ــ جنوب أفريقيا :

أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أنه سيقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الإنجليزي هوارد ويب ضد المنتخب المصري في نهاية لقاء الفريق مع نظيره البرازيلي اليوم الاثنين في كأس القارات.

وخسر المنتخب المصري 3/4 أمام نظيره البرازيلي بضربة الجزاء التي سجلها كاكا في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت اليوم على استاد "فري ستيت" بمدينة بلومفونتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس العالم للقارات 2009 التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الحالي.

وقال زاهر إن احتجاجه ليس بسبب صحة ضربة الجزاء أو خطأها ولكن على تراجع الحكم في قراره بشكل غريب لم يشهده من حكم من قبل ، حيث أشار الحكم في البداية إلى احتسابها ضربة ركنية ثم تراجع في قراره واحتسبها ضربة جزاء ضد المنتخب المصري بناء على الإعادة التلفزيونية ، "وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا".

وأضاف زاهر أنه تحدث مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بهذا الشأن خلال تواجدهما في مقصورة الاستاد.

كما أكد أن المنتخب المصري لن يخوض مباراته الثانية في البطولة والتي يواجه فيها المنتخب الإيطالي الخميس المقبل إلا بعد الرد على احتجاجه.

أما عن مستوى المنتخب المصري في المباراة ، فأكد زاهر أنه كان يتوقع أداء طيبا من الفريق في هذه المباراة ولكن ليس بهذا المستوى بالطبع فقد قدم الفريق المصري أداء عالميا رائعا وأحرج المنتخب البرازيلي في فترات عديدة من المباراة وكان بإمكانه تحقيق الفوز أو الخروج متعادلا على أقل تقدير "لولا ظلم الحكم الإنجليزي".

وأشاد زاهر باللاعبين الذين كانوا على قدر المسئولية وتخلصوا سريعا من رهبة اللعب أمام المنتخب البرازيلي الرهيب وكانوا ندا قويا له حتى نهاية اللقاء وكان بإمكانهم الخروج بنقطة التعادل على الأقل.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة قال شوقي غريب مدرب المنتخب ، الذي حضر المؤتمر بدلا من حسن شحاتة المدير الفني للفريق ، إن الفريق تأثر في البداية بالرهبة من اللعب أمام المنتخب البرازيلي صاحب الشهرة والسطوة الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة ولكن لاعبي مصر استعادوا توازنهم سريعا ونجحوا في تحويل تخلفهم إلى تعادل مستحق مرتين حتى جاء الحكم الإنجليزي ليمنح الفوز للبرازيل.

وقال غريب إن منتخب مصر نجح في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في بداية المباراة وبادل المنتخب البرازيلي الهجوم وتفوق عليه في فترات عديدة خاصة في الشوط الثاني.

وعن التعليمات التي أعطاها الجهاز الفني للاعبين بين الشوطين ، قال غريب إنها تركزت حول ضرورة التخلص من الرهبة والخوف وضرورة التركيز في اللعب بدون عصبية زائدة بالإضافة إلى تصحيح بعض الأخطاء وتوجيه اللاعبين إلى الضغط على الفريق المنافس في كل مكان بالملعب "ونجح اللاعبون بالفعل في تنفيذ هذه التعليمات".

أما بالنسبة للتغييرات التي أجراها الجهاز الفني في صفوف الفريق في وسط الشوط الثاني ، فقال غريب إن كل لاعب في الفريق له دور في الملعب والجهاز الفني يدفع بكل لاعب في الوقت المناسب ، وعندما يرى أن هذا اللاعب سيفيد الفريق في هذا التوقيت.

وأعرب غريب عن دهشته البالغة من تراجع الحكم في قراره بعد ثلاث دقائق من احتساب اللعبة ضربة ركنية حيث تغير قراره إلى ضربة جزاء وهو ما لم يكن متوقعا على الإطلاق.

وأكد غريب أنها المرة الأولى التي يشاهد فيها حكما يتراجع في قراره بناء على الإعادة التلفزيونية أو بعد التداول مع الحكم الرابع خاصة وأن لوائح الفيفا تنص على عدم إعادة اللعبات المثيرة للجدل على شاشات الاستاد ولكن ربما تغيرت اللوائح دون علم الجميع.

وعن المباراة التالية للفريق ، قال غريب إن المنتخب المصري سيستعد لها جيدا وسيعمل الجهاز الفني على تصحيح ومعالجة الأخطاء خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الكرات الثابتة التي جاءت منها جميع أهداف المنتخب البرازيلي خلال مباراة اليوم.

وقال محمد زيدان ، الفائز بلقب أفضل لاعب في المباراة والذي حضر المؤتمر الصحفي أيضا ، إنه يشعر بسعادة بالغة لفوزه بالجائزة وبتسجيل هدفين في مرمى أفضل فريق في العالم ويتمنى تسجيل المزيد من الأهداف وتحقيق الفوز للمنتخب المصري في المباريات التالية.

وأوضح زيدان أن المنتخب المصري بدا مهتزا في بداية اللقاء بسبب الرهبة من مواجهة المنتخب البرازيلي لكنه استعاد توازنه سريعا وأصبح ندا قويا للفريق البرازيلي وتفوق عليه أحيانا "لكن الحكم ظلم الفريق المصري وأضاع منه المباراة".

وأضاف أن فريقه لم يكن جيدا في الشوط الأول الذي كان في غاية الصعوبة لكن الفريق لم يكن سيئا تماما وسجل هدفا وبادل الفريق البرازيلي الهجمات.

وعن تعليمات الجهاز الفني بين الشوطين أكد زيدان أنها كانت بشأن الحالة العصبية والمزاجية للفريق حيث طلب المدير الفني حسن شحاتة والجهاز المعاون من اللاعبين ألا يخشوا مواجهة لاعبي البرازيل وأن يضغطوا عليهم لان بإمكانهم تحقيق التعادل أو تحسين النتيجة.

ولدى سؤاله عن تشابه اسمه مع أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان قال اللاعب المصري إنه من أشد المعجبين بزيدان لكنه يسعى إلى أن يكون له اسمه المستقل في عالم كرة القدم.

وأضاف أن العرض الذي قدمه المنتخب المصري في مباراة اليوم لا يشرف الكرة المصرية فحسب ، وإنما يؤكد أن الكرة الأفريقية قادرة على المنافسة مع الفرق العالمية الكبيرة مثل البرازيل وغيرها.

ووعد زيدان بتقديم عرض جيد في المباريات المقبلة مع الفريق بعد أن تخلص المنتخب المصري من رهبة البداية.

وعن مستقبله مع فريق بروسيا دورتموند الألماني ، قال زيدان إنه مرتبط بعقد مع دورتموند لثلاثة مواسم أخرى وليس هناك ما يدفعه إلى ترك النادي لأنه من الأندية الكبيرة في الدوري الألماني (بوندسليجا) ولذلك يشعر بالسعادة للاستمرار معه.

image

image

image

image



المنتخب الإيطالي يقلب تأخره أمام نظيره الأمريكي إلى فوز مثير في كأس القارات



أحبط المنتخب الإيطالي مخطط نظيره الأمريكي وتغلب عليه 3/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الاثنين على استاد "لوفتوس فيرسفيلد" بمدينة بريتوريا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الجاري.

وشهدت المجموعة الثانية في وقت سابق اليوم فوزا مثيرا للمنتخب البرازيلي على نظيره المصري 4/3 .

وبذلك يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط ، بفارق الأهداف أمام إيطاليا صاحبة المركز الثاني ، فيما يظل المنتخبان الأمريكي والمصري بلا رصيد من النقاط.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأمريكي بهدف أحرزه لاندون دونوفان من ضربة جزاء قبل أن يستغل الفريق الاتزوري النقص العددي في صفوف منافسه العنيد ، بعد طرد لاعبه ريكاردو كلارك ، وينجح في حسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف حملت توقيع جيوسيبي روسي (هدفين) ودانييلي دي روسي.


image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 896

Y
W
تقييم
3.50/10 (199 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار