{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}كانت ندوة رائعة بكل المقاييس ... ندوة اوجه اليتيم التي نظمها مركز الرشيد للايتام بحائل تتناول قضايا واحتياجات اليتيم وضرورة التفاعل معه.. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
كانت ندوة رائعة بكل المقاييس ... ندوة اوجه اليتيم التي نظمها مركز الرشيد للايتام بحائل تتناول قضايا واحتياجات اليتيم وضرورة التفاعل معه.. تغطية مصورة


كانت  ندوة رائعة بكل المقاييس ... ندوة اوجه اليتيم التي نظمها مركز الرشيد للايتام بحائل تتناول قضايا واحتياجات اليتيم وضرورة التفاعل معه.. تغطية مصورة
19-04-1435 11:34 AM

سبق حائل ــ " خالد العميم ــ عبدالله المعاشي " :

بحضور مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان وعدد من المسئولين والمهتمين في الشان الاجتماعي .. نظم مركز الدكتور ناصر الرشيد للأيتام امس الاول ندوة اجتماعية تناولت اوجه رعاية اليتيم وتوجيه بمشاركة الشيخ محمد صالح الجزاع رئيس المحاكم بالمنطقة والدكتور عبدالله الفوزان عضو هيئة التدريس بجامعة حائل والدكتور خالد الحربي رئيس قسم الإجتماع والخدمة الإجتماعية بجامعة حائل والتي احتضنتها قاعة الشيخ علي الجميعة بغرفة حائل .

وتاتي الندوة في سياق احتفالات المركز مواكبة لليوم العربي لليتيم

.ادار الحوار الاعلامي علي الحمود العريفي .بدأت الندوة بتعريف القائمين على دور وخدمة مركز الدكتور ناصر الرشيد للايتام وما هو دوره الفاعل في ايصال رسالة ومضمون المركز الذي يهدف لدعم ايتام المجتمع بالمنطقة ولإيصال رساله الاسلام الحقيقية وهي الرحمة والمودة والشفقة عبر مثل هذه الانشطة والفعاليات التي تتزامن مع اليوم العربي لليتيم

وتحدث في مستهل الندوة الشيخ محمد الجزاع عن اليتيم في منظور الشريعة الاسلامية شكر فيها الجميع وعلى رأسهم دعم وزارة الشئون الاجتماعية وعلى تفاعل فرع الشئون الاجتماعية بالمنطقة بتبني هذه الانشطة الاجتماعية المهمة وعلى مبادرتها القيمة

وشدد باهمية المجتمع بمسئوليتهم في رعاية وحقوق الايتام ورعايتهم ورحمتهم لهم ,

واضاف ان هذه المبادرات لابد من تضاعف تنظيمها بهدف ان نرسم الفرحة على وجوه الايتام مبينا ان



ان الإسلام عني باليتيم وجاءت آيات القرآن وأحاديث الرسول الكريم كلها تحث على العناية باليتيم، ومن أوائل ما نزل من القرآن سورة الضحى وفيها يقول الله تعالى (فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ)...

ولذلك ينبغي أن يعامل اليتيم برفق، لا يُقهر ولا يُدع، ولا يُكلم بسوء، هذا ما يريده الإسلام، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى، أي أن كافل اليتيم أقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيما تناول الدكتور عبد الله الفوزان عن جوانب اليتيم من النواحي التعليمية والاجتماعية والصحية والنفسية والترفيهية واكد ان الدعم الاجتماعي مهم في حالات اليتيم حيث لابد من وضع رعايات شمولية خاصة تسهم في رعايتهم بصورة امثل تشمل كل مناحي الحياة وجوانبها .. متطرقا الى خصائص الايتام في بعض بلدان العالم مؤكدا الى ان المملكة تعد مضرب مثل في الاهتمام والرعاية للايتام .. وما دور المؤسسات واهتمام الوزارة بدعم لا محدود من القيادة الا خير شاهد على هذا العمل والاهتمام في حالات اليتيم ..وتلبية حوائجه ..

مطالبا بالاهتمام بهذه الشريحة الغالية على قلوب الجميع وان نعمل جميعا على توفير بيئة تربوية واجتماعية صالحة للأيتام في مختلف مراحلهم العمرية بما يحقق الرعاية الـمـتكاملة والثقافية والاجتماعية والنفسية والصحية وتنظيم العديد من الدورات التدريبية للأيتام حتى نكون قد شاركنا في تأهيلهم للمشاركة في بناء وطنهم والمساعدة على توظيفهم بمواقع مميزة وتقدم لهم كافة التسهيلات والإمكانات التي تساعد على نجاحهم إضافة إلى الدعم المعنوي والتبرعات حيث تسهم في توفير الكثير من احتياجات الأيتام ورعايتهم صحيا واجتماعيا ونفسيا وثقافيا، وتحريرا لهم من الإحساس بالحاجة، وتخليصا لهم من الشعور بـ"اليُتم" الذي يعتبر شعورا قاسيا مريرا ..

وثمن دعوته لهذه الندوة متمنيا التوفيق والنجاح لكل القائمين على شئون الايتام في المنطقة ودعمهم ..

بعدها استعرض الدكتور خالد الحربي ماهو واقعنا في المجتمع بالايتام مؤكدا اهتمام ودعم القيادة والمجتمع باسره في حالات اليتيم بكافة مستوياته وشرائحه ..

واضاف ان على الوزارة والمؤسسات الخيرية ذات العلاقة مشاركة فاعلة في رعاية الايتام من خلال شمولية البرامج والايواء بصورة مميزة ومن خلال برامج الاسر الحاضنة

وجدد على ان المتابع للاهتمام يلامس حجم العمل وتوفير الرعاية الرائعة للايتام حتى بالتالي تسهم في توفير سبل العيش الكريم لهم واحساسهم بدورهم ووضعهم ضمن فئات المجتمع مما يخلق امال منشودة بمستقبل زاهر لهم يساهمون في بناء قدرات الوطن ..

واضاف كم هو جميل ان نرعى هذه الفئات من المجتمع من خلال مستوياته وان نشاهد تلك السعادات في ابتسامتهم انه شعور صادق لا يشعر به الا اللي يعايش اجوائه .. ..

بعدها قدمت التساؤلات والمداخلات من الحضور ..

حيث علق مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل الاستاذ سالم السبهان عن مناسبة يوم اليتيم العربي هي فرصة سانحة على القلوب لنا له من وقع في النفس وابلغ الاثر في نفوس الابناء الايتام ..

واكد ان ما توفره القيادة الرشيدة وفقها الله واهتمام من مقام الوزارة كان له مساهمة كبيرة في الاهتمام والرعاية وتلمس احتياجاتهم وتذليل كل الصعاب عنهم من خلال طرق برامج ووسائل الدعم والرعاية والايواء بكل جوانبه ..

مقدرا تفاعل ضيوف الندوة ومشاركتهم في خبراتهم والعمل على تعزيز روح العمل والانتماء لخدمة القطاع الاجتماعي ..

وشكر سمو امير المنطقة وسمو نائبه والى معالي الوزير ووكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية ومتابعة معالي الدكتور ناصر الرشيد لكل احتياجات القطاع الاجتماعي الوقوف تجاه ابناؤنا الايتام حتى من خلالها حققوا نجاحات عديدة ومنها الجانب الدراسي والعلمي والشخصي .. ونحن ماضون في هذا النهج والاطار ..

الى ذلك وجه الدكتور نايف مهيلب المهيلب رئيس النادي الادبي الثقافي بحائل رسائل شكر وتقدير لكل اللين يعلمون بروح الاسرة الواحدة تجاه الوقوف مع حالات اليتيم مطالبا بان توضع وسائل جديدة ممكنة تسهم في دعم قضايا ومتطلبات الايتام في المجتمع حتى من خلاله نؤسس فيهم معترك الحيا مع اقرانهم من ابناء المجتمع كطبقات واحدة وليس فيها تفاوتات .

وكان للاستاذ عبد العزيز حمود الحميان مدير مركز الدكتور الرشيد للايتام تعليق بالندوة اكد ان هذه المناسبات السنوية هي فرصة نجدد منها حمل الامانة على عاتقنا تجاه اليتيم والوقوف مع رغباته وتامين مستقبله حتى يكون عنصرا فاعلا في بناء الوطن مشيرا الى ان مركز الدكتور الرشيد حريص على تربية هؤلاء الابناء وحمل هذه الامانة العظيمة من خلال توافر اعلى درجات الجودة والتهيئة الاجتماعية بكافة مستوياتها ..

مثمنا تلبية ضيوف الندوة وحضورهم لها ومالها من ابعاد ايجابية

بعدها كرم ضيوف الندوة بدروع تذكارية تقديرا للمشاركة ..

image

image

image

image

image

تصوير عبدالله المعاشي .........

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 892

Y
W
تقييم
1.50/10 (11 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار