{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}ممثلة في صحة البيئة ... صحة حائل تشارك في أعمال اجتماع تقييم التقصي الوبائي لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (التسمم الغذائي) .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
ممثلة في صحة البيئة ... صحة حائل تشارك في أعمال اجتماع تقييم التقصي الوبائي لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (التسمم الغذائي) .. صور


ممثلة في صحة البيئة ... صحة حائل تشارك في أعمال اجتماع تقييم التقصي الوبائي لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (التسمم الغذائي)  .. صور
23-04-1435 10:26 PM

سبق حائل ــ تركي الجروان :

شاركت مديرية الشئون الصحية بمنطقة حائل ممثلة في إدارة صحة البيئة و الصحة المهنية بإدارة الصحة العامة في أعمال اجتماع تقييم التقصي الوبائي لفاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (التسمم الغذائي) و الذي يعقده برنامج السلامة الغذائية بوزارة الصحة بالرياض بتشريف سعادة مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة و الصحة المهنية الأستاذ/ فلاح بن فهد المزروع، و حضور مديرة برنامج السلامة الغذائية و الكيميائية د. تماضر سعيد كردي، وقد مثل منطقة حائل كل من أ. عبد العزيز بن ابراهيم الجروان مدير إدارة صحة البيئة و الصحة المهنية و د. ولاء الدين مبارك حسين منسق برنامج السلامة الغذائية و الكيميائية بالمنطقة.

قدم خلاله كل من د. سامي عيساوي و د. رشا عربي عرضاً تحليلياً مفصلاً عن أداء وأنشطة البرنامج للعام المنصرم 2013م، حيث تأتي منطقة حائل ثانياً بعد منطقة الرياض في عدد فاشيات الأمراض المنقولة بالغذاء (حالات التسمم الغذائي).

و قد عزى مدير إدارة صحة البيئة و الصحة المهنية بمنطقة حائل أ. عبد العزيز ابراهيم الجروان اسباب ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي مقارنة بالمناطق الأخرى إلى أن منطقة حائل تزخر بالمنتزهات الطبيعية و رحلات التنزه البرية، مما يزيد من خطورة تعرض الأطعمة إلى التلوث اثناء الإعداد أو الحفظ أو التناول، إضافة إلى التحسن الكبير في نظم الإبلاغ و الإشراف على المنشآت الصحية.

و في ذات السياق استعرض منسق برنامج السلامة الغذائية و الكيميائية بالمنطقة د. ولاء الدين مبارك حسين الجهد الكبير الذي لعبه البرنامج في المنطقة في اتخاذ الإجراءات الوقائية و الإحترازية في حال حدوث حالات التسمم الغذائي بالتعاون مع كل الجهات ذات الصلة. بالإضافة إلى تدريب الكوادر الصحية بأقسام الطوارئ بجميع مستشفيات المنطقة على بروتوكول التعامل مع حالات التسمم الغذائي والكيميائي، كما تقوم حاليا الإدارة بتدريب جميع العاملين بالرقابة الصحية بالقطاعات والمراكز الصحية و بلديات المنطقة المختلفة برعاية سعادة مساعد المدير العام للصحة العامة د. حمود بن عبد المحسن الملق و ذلك في مجال صحة البيئة بما فيها مراقبة الأغذية و التفتيش على المحلات ذات الصلة بالصحة العامة، بالتعاون مع أمانة المنطقة و البلديات المختلفة و القطاعات الصحية. حيث تهدف إلى رفع قدرات العاملين في مراقبة الأغذية مما ستسهم إيجاباً في تحسن تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشئات الغذائية، وذلك للحد من حدوث حالات التسمم الغذائي.
كما ناشد مدير إدارة صحة البيئة و الصحة المهنية بصحة حائل أ. عبد العزيز بن ابراهيم الجروان جميع المواطنين و المقيمين بضرورة الإهتمام بغسل الأيادي بالصابون قبل الأكل، و غسيل الفواكه و الخضار جيدا بالماء النظيف خصوصاً الورقيات مثل الخس و الملفوف و الجرجير، وضرو ة حفظ الأغذية المبردة في درجة حرارة دون 5 درجات مئوية و الأغذية الساخنة فوق 65 درجة مئوية و عدم ترك الطعام خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين كما نوه على جميع اصحاب المنشآت الغذائية بالمنطقة من بقالات و مطاعم و بوفيهات بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية و التي أمرت بها وزارة الشئون البلدية والقروية و أن بيع الغذاء أمانة عظيمة يجب القيام بحقها فأي تهاون بتلك الإشتراطات قد يحيل الأغذية إلى سموم خطيرة لا قدر الله .

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 611

Y
W
تقييم
4.41/10 (11 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار