{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الجولة الثانيّة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ... الكويت على أهبة الإستعداد لإستقبال المُشاركين في الرالي الدولي .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الجولة الثانيّة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ... الكويت على أهبة الإستعداد لإستقبال المُشاركين في الرالي الدولي .. صور


الجولة الثانيّة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ... الكويت على أهبة الإستعداد لإستقبال المُشاركين في الرالي الدولي .. صور
08-05-1435 12:29 PM

سبق حائل ــ فراس النمري " خاص " :

يتوجّه بطل الشرق الأوسط الحالي لسائقي سيارات المجموعة "ن" السائق الكويتي مشاري الظفيري الى الجولة الثانيّة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستجري على أرضه وبين جمهوره بهدف الدفاع عن صدارة المجموعة "ن"، التي أعتلى قمة ترتيبها العام المؤقت الشهر الماضي خلال مجريات رالي قطر الدولي.

وتُنظّم الجولة الثانيّة من البطولة الإقليميّة التي تضّم ستة راليات، من قبل النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات، ويرأس اللجنة المُنظمة لرالي الكويت الدولي الشيخ عذبي نايف الجابر الصباح حيث من المُقرّر أن ينطلق في 20 وحتّى 22 آذار/ مارس الجاري.

وجذب الظفيري الأنظار إليه في الجولة الأفتتاحية على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10" مع ملاحه فهد المطيري حيث أنهى رالي قطر في المركز التاسع، ليحصد بالتالي أكبر قدر مُمكن من النقاط ضمن المجموعة "ن"، أو مجموعة سيارات الإنتاج التجاري والمشابهة لتلك الموجودة داخل صالات العرض.

ويعلم الظفيري جيدًا بأنّه سيكون تحت مُنافسة حاميّة محتدمة في بلاده، وأكثر ضراوة من تلك التي تعرض لها في قطر، حيث تمكنت الألمانية إديث وايز والقطري هتمي خليفة الهتمي ومواطنته ندى زيدان من تسجيل نقاط ضمن ترتيب سيارات المجموعة "ن"، حيث من المُقرّر أن يخوضون فيما بينهم تحد رالي الكويت الذي يتألف من 13 مرحلة خاصة للسرعة .

وتخليداً لرحيل بطل الشرق الأوسط للراليات لعام 2010، القطري المحبوب مسفر المري الذي وافته المنيّة الشهر الماضي، بعد صراع طويل مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، قامت اللّجنة المُنظمة للرالي بإعادة تسميّة أولى المراحل الصحراويّة ليوم الجُمعة بإسمه، حيث سيسبق ذلك أيضاً، الوقوف دقيقة صمت ترحماً على رحيله، قبل إنطلاق الرالي بشكل رسمي يوم الخميس 20 آذار/ مارس المقبل.
بينما يتطلّع السائق الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي الى مُشاركته الأولى هذا العام ضمن بطولة الشرق الأوسط في الكويت، بعد تغيبه عن الجولة الإفتتاحيّة في قطر. وقد إنتظر البطل الإقليمي السابق ولأكثر من مرة ضمن المجموعة "ن"، الإنتهاء من تحضير سيارته الـ فورد فييستا "آر.آر.سي" التي باتت جاهزة في الوقت المُناسب للتصدي للدروب والمسارات الصحراويّة المُتطلبة في الكويت.

وبعد عدّة سنوات من العمل مع بطل الشرق الأوسط السابق للملاحين البريطاني ستيف لانكستر، سيستعين السائق الإماراتي بملاحة جديدة من الجنسيّة الفرنسيّة هي "كاثرين ديروسو" التي تملك باعًا طويلاً في الراليات العالميّة. إشارة إلى أن تعاونهما كان قد إبتدأ وبطريقة ولا أروع بعد تحقيقهما للمركز الأول ضمن الترتيب العام في باكورة جولات بطولة عُمان الوطنية للراليات.

وسبق لـ "ديروسو" البالغة من العمر 26 عاماً، والذي يعتبر مواطنها وبطل رالي داكار 4 مرات بيار لارتيغ بمثابة والدها الروحي، المشاركة في داكار إلى جانب السائق الإنجليزي أنتوني هاريس على متن "رايس 2 ريكافوري تيم"، إلى جانب خوضها غمار العديد من الراليات الدولية في تونس، ولبنان الى جانب جيلبير بنوت وغسان خوري، فضلاً عن مُشاركتها في بطولة العالم للراليات وبعض جولات بطولة فرنسا مع السائقة الفرنسيّة الموهوبة شارلوت برتون.

كما ستحتفل الكويت بالذكرى الـ 30 لإنطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث كان رالي العام 1984 جزءً من البطولة، حيث إستقر لقب ذلك العام في جعبة السائق اللبناني ميشال صالح على متن سيارة تويوتا سيليكا " 2000 جي تي".

وسيُشارك صالح في رالي هذا العام، إذ سيتم تكريمه بالإضافة إلى تكريم السائقين الكويتين أحمد الظفيري وعلي البيرمي اللذين أحرزا المركزين الثاني والثالث خلف صالح في رالي العام 1984.

image
القطريّة ندى زيدان

image
مشاري الظفيري


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 486

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار