"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
التمديد الحالي ينتهي غداً.. وتوقعات بالأمر الملكي خلال يومين ... "الخطوط" تترقب التمديد لـ"الملحم" أو إعلان مدير جديد


التمديد الحالي ينتهي غداً.. وتوقعات بالأمر الملكي خلال يومين ... المهندس خالد بن عبدالله الملحم
09-05-1435 08:32 AM

سبق حائل ـ متابعات :


تنتهي غداً الثلاثاء فترة إدارة المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس خالد بن عبدالله الملحم، بعد أن أمضى ثماني سنوات (على فترتين) في إدارة "الخطوط السعودية"، التي تعتبر من كبرى شركات الطيران بالشرق الأوسط. ويترقب المهتمون صدور أمر ملكي خلال اليومين المقبلين، يقضي بالتمديد للمهندس "الملحم" لفترة إدارة ثالثة، أو تعيين مدير عام جديد للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.



وكان المهندس الملحم قد صدر أمر ملكي بتعيينه مديراً عاماً للخطوط السعودية في تاريخ 10/ 5/ 1427هـ خلفاً للدكتور خالد بكر، الذي أُعفي آنذاك بناء على طلبه. وصدر أمر ملكي في شهر جمادى الأولى من عام 1431هـ يقضي بالتمديد للمهندس الملحم لمدة أربع سنوات بدءاً من تاريخ 10/ 5/ 1431هـ.



والمهندس خالد الملحم حقق عدداً من الإنجازات للخطوط السعودية خلال السنوات الماضية، من أبرزها انضمام "السعودية" لتحالف "سكاي تيم" ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران على مستوى العالم، الذي يحقق الكثير من الفوائد للمسافرين، سواء فيما يتعلق بإجراءات الحجز وإصدار التذاكر، أو بالوصول إلى ما يقارب ألف محطة في (173) دولة على مستوى العالم.

كما نجحت إدارة الملحم في خصخصة 70 % من "الخطوط السعودية"؛ إذ تم خصخصة أربع شركات رئيسية في عهده.



واشترت "الخطوط السعودية" خلال فترة إدارته 90 طائرة جديدة، كما أحدث الملحم نقلة نوعية في نظام التقنية وإجراءات الحجز والأنظمة المالية بالمؤسسة.



يُشار إلى أن "الملحم" وُلد في الأحساء في شهر مارس من عام (1957م)، وتلقى تعليمه الأولي فيها وفي مدينة الخبر، وهو حاصل على بكالوريوس إدارة هندسة وهندسة كهربائية من جامعة ايفاسفيل في ولاية انديانا الأمريكية عام 1981م، وحصل على عدد من الدورات التدريبية.



وبدأ "الملحم" حياته العملية مهندساً في قاعدة عبد العزيز الجوية (القوات الجوية الملكية السعودية)، وعُيّن مديراً لإدارة الصيانة في القاعدة الجوية ومطار الظهران الدولي بإدارة صيانة المطار والقاعدة.



كما تسلم عدداً من المواقع القيادية في الشركات والبنوك إلى أن تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، قبل أن يصدر أمر ملكي بتعيينه مديراً عاماً للمؤسسة العامة للخطوط السعودية 1427هـ، ويصدر أمر بالتمديد له لمدة أربع سنوات، بدءاً من تاريخ 10/ 5/ 1431هـ.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 472

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#103650 Saudi Arabia [ابو هزاع]
1.00/5 (1 صوت)

10-05-1435 01:35 PM
مع السلامه ياملحم والله بدوووون تطووور كل السنوات الماضيه وضع الطيران وبدوون مجامه سيئ



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار