"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
عزيزية حائل تزدحم بالعمالة.. والمجلس البلدي يَعِدُ بحل مناسب


عزيزية حائل تزدحم بالعمالة.. والمجلس البلدي يَعِدُ بحل مناسبالحي لا يلقى اهتماماً ورعاية من الجهات المسؤولة
09-05-1435 10:24 AM

سبق حائل ـ متابعات :

فاض الكيل بأهالي العزيزية في حائل، جراء تكدس العمالة الأجنبية ومنافستهم للسكن بجوارهم.. يقول الأهالي إن ما يقارب من 80% من سكان العزيزية هم من العمال الأجانب، وزادوا أنهم من العزاب، وهو ما عدوه خطراً محدقاً بعائلاتهم.. «الشرق» زارت الحي والتقت الأهالي الذين طالبوا بإيجاد أماكن مناسبة للعمال في أطراف المدينة، في ظل المشكلات التي تزداد يوما بعد آخر، وهذا ما أيده المجلس البلدي بمنطقة حائل الذي أكد وجوب تحديد مواقع خاصة لسكن العمال

إزعاج للعائلات

وقال صالح البراك إن الوافدين يشكلون ما نسبته 80% تقريبا من سكان الحي غالبيتهم من جنسيات آسيوية، وهو الأمر المزعج للعائلات السعودية في الحي، خاصة أن معظم الوافدين «عزاب»، وتكثر في هذه الحالة المضايقات التي تتعرض لها النساء والأطفال.». وأضاف قائلاً: «كثير منهم له مدة طويلة تتجاوز العشر سنوات في هذا الحي وإضافة إلى ذلك فهم يستقطبون عدداً غير قليل من زملائهم ومعارفهم، وقال: عندما نقدم شكوى للمسؤولين فإننا لانجد رداً شافياً، بل إن بعضهم يطالبنا بالابتعاد عن العزيزية بسبب كثرة العمالة.»، مشيرا إلى أن الحل من وجهة نظره هو في إيجاد مساكن مناسبة للعمال في أطراف المدينة بعيداً عن سكن الأهالي.

سيادة العمالة

فيما أكد فهد حمود أن الأمر لا يتحمل في ظل سيادة العمالة لهذا الحي، وقال: «نعاني الأمرين خاصة حينما نقضي لوزامنا اليومية مثل ارتياد محلات التموين الغذائي والمخابز وغيرها فهي دائما ما تكون مكتظة بالعمالة، ونحن لا ننتقص منهم، ولكننا لانجد الراحة الكافية مع عائلاتنا أوقات التسوق وقضاء حوائجنا اليومية.»

اقتداء بالرياض

وأضاف: «يجب أن نأخذ راحتنا في منازلنا، فنحن نخشى على أطفالنا ونسائنا خاصة وأن أغلب هؤلاء هم من العزاب الذين أحدثوا كثيراً من المشكلات. مقترحاً الاقتداء بهيئة تطوير منطقة الرياض وإنشاء مجمعات سكنية خاصة بالعمال «العزاب» في أطراف المدينة.» مؤكداً أن هذا هو الحل الأنسب لحل المشكلة.

حي مهمل

ويأسف خالد الشمري بقوله: «مركز منطقة حائل الذي من ضمنه حي العزيزية مهمل ويكاد يوحي إليك بأنك في أفقر دول العالم، حيث من المفترض أن يكون مركز المدينة مكاناً تشهد به تاريخها وحضارتها.»، وقال: «بالإضافة إلى كثرة العمال في هذا الحي فشوارعه أيضاً تئن من الحفر وقلة النظافة، وهو ما يزيد من عمق المشكلة.»
من جهته اعترف عضو المجلس البلدي بمنطقة حائل عبدالعزيز المشهور بعمق المشكلة وقال لـ «الشرق»: «نعم أصبح حي العزيزية مأوى لسكن العمالة الوافدة بمختلف جنسياتهم ما يشكل إزعاجا وخطرا على أهل الحي، ناهيك عن بعض المشكلات الأخرى سواء أمنية أو مرورية أو أخلاقية.»، وأضاف: «قُدمت ورقة عمل لحل مشكلة وجود العمالة في بعض الأحياء ونظراً لأن هناك لجنة معنية في دراسة المشكلة وأقتراح الحلول فإن الأمانة ليست فقط هي المعنية.».
وأكد المشهور أنه يجب: «تحديد مواقع خاصة لسكن العمالة يتوفر فيها كامل خدمات التنمية والترفيه تستثمر من قبل المعنيين ليقوموا بتأجيرها عليهم فهذا هو الأولى لحل وجودهم المزعج للمواطنين.». مشيراً إلى أن المجلس البلدي سبق وأن خاطب أمير المنطقة لتفعيل دور اللجنة المهنية بحل هذه المشكلة وسيدرس المجلس الورقة المقدمة في القادم من الأيام لاقتراح حلول مناسبة..... الشرق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1189

Y
W
تقييم
1.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#103631 Saudi Arabia [ابراهيم سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

10-05-1435 03:39 AM
اللة يعينكم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار