"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يُعلن عن جملة تحديثات لرالي حائل الدولي في نسخته التاسعة


الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية يُعلن عن جملة تحديثات لرالي حائل الدولي في نسخته التاسعةالصورة الأولى لميروسلاف زابليتال الذي فاز برالي حائل العام الماضي (2013):
15-05-1435 01:13 PM

سبق حائل - ممدوح المسمار :

كشفّ الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، النقاب عن أخر استعداداته المتعلقة برالي حائل الدولي والمُقرّر إقامته في الفترة المُمتدة من 21 الى 27 مارس/آذار الجاري، وبرعاية الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، إذ سيُقام الرالي في المنطقة الشماليّة الوسطى من المملكة العربيّة السعوديّة.


ويُقام هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي حائل. ويترأس صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان الفيصل الاتحاد العربي للسيارات والدراجات النارية.


ويقوم الأمين العام للإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي مع فريقه بوضع اللمسات الأخيرة على الطرق الصحراويّة في صحراء النفوذ الواقعة شمال وسط المملكة العربيّة السعوديّة. وقد أعرب حلمي عن سروره بتسجيل 37 فريقًا من المملكة العربيّة السعوديّة، وقطر، وسلطنة عُمان، والإمارات العربية المُتحدة، وألمانيا، وبريطانيا وجمهورية التشيك وبولندا في فئة السيارات في النُسخة التاسعة من الحدث الفريد من نوعه في المملكة.

"هذه السنة ستكون المسارات مُختلفة عن الأعوام الماضيّة". قال حلمي، مُضيفًا ."المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمتفرجين، والمعتمدة في نسخة هذا العام ستكون جديدة تمامًا حيث ستمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات. كما سيكون هُناك دروب ومسارات أخرى جديدة بإنتظار السيارات والدراجات المشاركة".

وأكمل. :"مرحلة الدراجات في اليوم الثاني ستمتد لـ106 كيلومترات أمّا مرحلة جبّة بالنسبة للسيارات فستكون لـ193 كيلومترًا".
وتابع قائلاً "المرحلة الخاصة الثالثة العليم فهي ستكون عكس مسار اليوم الأوّل حيث ستقطع السيارات 256 كيلومترًا. بينما سيتنافس جميع المُتسابقون في المرحلة الرابعة دليهان لـ146 كيلومترًا".

وأكّد حلمي أنّ المسافة الإجماليّة للمراحل بالنسبة للسيارات هي 751 كيلومترًا مع نقاط وصل تربط فيما بينها تبلغ مسافتها حوالي الـ 1200 كيلومترًا.

وقد تمّ تعيين الأردني مأمون الشلبي الذي كان مسؤولاً عن جولة الأردن في بطولة العالم للراليات لعام 2008 كمُديرًا للرالي من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إذ سيعمل جنباً إلى جنب مع مدير الرالي الجديد خالد زكريا، بطل الملاحين السابق في بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي عمل كمسؤول في رالي الأردن عندما كان مدرجاً في عداد جولات بطولة العالم للراليات عام 2010.

ويعود الفائز بالنسخة الأخيرة من رالي حائل التشيكي ميروسلاف زابليتال من أجل الدفاع عن لقبه على متن سيارة هامر "إتش3" بشراكة مع السائق الذي يملك خبرة طويلة رافال مارتون. وسيكون هُناك فريقان آخرين من جمهورية التشيك مشاركين على متن سيارات الهامر بقيادة توماس أوريدنيسيك وزدينيك بوازيك.

وسيصل سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي بكل زخم من أجل تكرار إنجازاته الثلاثة الماضيّة في رالي حائل عندما فاز على متن ثلاثة سيارات مُختلفة. السائق السعودي يحتلّ حاليًا صدارة ترتيب كأس العالم "للكروس كاونتري" بعد فوزه بباخا روسيا (الغابة الشمالية) على متن سيارة تويوتا هايلوكس إذ سيجلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملاح الالماني صاحب الخبرة الكبيرة تيمو غوتشالك، الذي يسجل بدوره مشاركته الأولى في المملكة العربيّة السعوديّة.

أمّا بالنسبة لفئة الدرجات الناريّة فقد ظهر 13 فريقًا على اللائحة المبدئيّة للرالي. جميع الدراجون هم من المملكة العربية السعودية ويتقدمهم سلطان آل مسعود وعبدالمجيد خليفي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 672

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار