"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
يعد الأول من نوعه في العالم ويدمج المتعة والترفيه بالتعليم ... تدشين أول جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعودية مسجلة عالمياً


يعد الأول من نوعه في العالم ويدمج المتعة والترفيه بالتعليم ... تدشين أول جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعودية مسجلة عالمياً
16-05-1435 11:39 PM

سبق حائل ــ محمد كنان " خاص " :

يدشن المخترع السعودي الشاب الدكتور ياسر علي العصيفير، أول جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعودية خالصة، عالية الجودة ومسجلة عالمياً، وذلك في حفل سيقام في فندق الفور سيزن ببرج المملكة في العاصمة الرياض يوم الجمعة الموافق ٢٨ مارس الجاري .

ويعد الجهاز اللوحي السعودي الأول من نوعه في العالم حيث يدمج المتعة والترفيه بالتعليم والتربية وصُمم ليخدم جميع الأعمار والشرائح ويغطي الاهتمامات المتنوعة للشباب في ذات الوقت، ومن المتوقع أن يحدث تغييرا جذرياً ونقلة نوعية في عالم التقـنية السعودية.

وقال الدكتور العصيفير المتخصص في أمن الانترنت والتعليم، والذي سبق أن قدم نموذجين لبراءة اختراع من جامعة كاردف- بريطانيا، " بدأت الفكرة أثناء دراستي في بريطانيا و وبدأت العمل على المشروع، بعد فترة بعثتى لمدة عام كامل والاختراع عبارة عن جهاز لوحي بحجم ١٠ انش، ومزود بكاميرا أمامية وخلفية، ويعمل بنظام يحتوي على عشرات البرامج المصممة خصيصا له , إضافة لتشغيله مئات الآلاف من التطبيقات المشهورة والمعروفة لمستخدمي الأجهزة الذكية الاخرى، كما أنه يحتوي على متجر متخصص للبرامج يوفر مميزات منافسة للمتاجر المتوفرة في الأجهزة الذكية العالمية، بالإضافة الى أنظمة وتقنيات متطورة تم ابتكارها خصيصاً لخدمة فئات عمرية معينه لا توفرها أي من الأنظمة الاخرى".

وأضاف المخترع العصيفير " ما يميز الجهاز اللوحي أنه صمم ليغيرّ أساليب التعليم في المملكة والعالم بحيث يكون مواكب للتطور المعلوماتي ويكون بديلا للكتب الدراسية ومنهجية التعليم الحالية، حيث يوفر طريقة فعالة لمتابعة المعلم لطلابه، و يمكن من الإشراف المباشر من أولياء الأمور لإبنائهم إضافة إلى توفر العديد من الوسائل التعليمية الذكية التي تلبي إحتياجات الطالب في أي مرحلة وأيضا ً كما أنه مزود بوسائل ترفيهية تخدم الطالب في مسيرته التعليمية ". وختم العصيفير، قائلاً "تمت تجربة الجهاز اللوحي من قبل خبراء تقنيين وتربويين وشباب عاديين، وأكدوا أنه ذو فعالية عالية"

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة لـ " مصباح التقنية"، الشركة السعودية المنتجة للجهاز الجديد محمد الغامدي "إن المشروع يعتبر نقلة كبيرة في عالم التقنية في المملكة حيث أن شركات التقنية العالمية بدأت فى التوجة التقني التعليمي، ونحن في مصباح سلكنا هذا النهج واستطعنا إنجازه بأيدي وأفكار سعودية مما يحقق قفزة نوعية في عالم التقنية."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 685

Y
W
تقييم
5.75/10 (5 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار