"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
40 فريقاً أكدوا مشاركتهم من ضمنهم أبرز السائقين السعوديين ... الراجحي يطمح لتحقيق فوزه الرابع في حائل .. والإنطلاقة يوم الأحد في المرحلة الإستعراضيّة


 40 فريقاً أكدوا مشاركتهم من ضمنهم أبرز السائقين السعوديين ... الراجحي يطمح لتحقيق فوزه الرابع في حائل .. والإنطلاقة يوم الأحد في المرحلة الإستعراضيّة
21-05-1435 11:58 AM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " خاص " :

سينطلق رالي حائل الدولي، االذي يعتبر أهم حدث يتعلق برياضة السيارات يقام في المملكة العربيّة السعوديّة، نظرًا لفرادة طرقاته الوعرة وما يُشكّله من تحدٍ كبير على الانسان والآلة على حد سواء، مساء اليوم الأحد من خلال مرحلة إستعراضية قصيرة تقام بالقرب من مركز المُؤتمرات في المغواة.

وسيستمّر حدث "الكروس كاونتري" لأربعة أيام، حيث سيتنافس المُشاركون فيما بينهم في بعض أقسام صحراء النفود الكبير من يوم الإثنين المُقبل قبل أن تُختتم فعاليات هذا الرالي مساء يوم الخميس (27 اذار/ مارس).

وسيكون يزيد الراجحي من أبرز المُرشحين للفوز بهذا الرالي إذ سبق له تحقيق 3 إنتصارات في الأعوام الماضيّة. وسيتقدّم 40 مُشاركًا على الإنطلاقة مُعظمهم من المُملكة العربيّة السعوديّة. نُشير الى إنّ الراجحي كان قد حقّق لقب رالي جدة مع ملاحه الفرنسي أليكس وينكوك، وتبع ذلك بتحقيقه الفوز بأوّل جولتين من كأس الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) للكروس كاونتري في روسيا (رالي الغابة الشمالية) وإيطاليا مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة "تويوتا".

وستأتي مشاركة الراجحي خلف مقود سيارة هامر إذ سيكون حاضرًا قبل ساعات قليلة من بداية الحدث بسبب مُشاركته في رالي الكويت الدولي هذا الأسبوع ما دفع البطل السعودي للقول. :"كان من المُهّم ألّا أفوّت فرصة المُشاركة في رالي الكويت، ولكن رالي حائل هو واحد من أهم الراليات على مستوى المنطقة، كما إنّه أكبر حدث لرياضة السيارات تستضيفه بلادي".

وتابع الراجحي حديثه قائلاً. :"لديّ سجّل حافل هُنا إذ أحبّذ المُنافسة على المراحل الصحراويّة في حائل، كما أنني أرغب في تحقيق فوزي الرابع في موطن كريم العرب حاتم الطائي".

وسيُشارك غوتشالك للمرّة الأولى مع المُتسابق السعودي في حدث يقام في الشرق الأوسط، ولكن الملاح الذي شارك سابقًا في رالي دكار ليس بضيف على رالي حائل إذ سبق له المُشاركة مع السائق القطري ناصر صالح العطيّة والفوز بنسخة العام 2011 على متن سيارة فولكس فاغن طوارق.

وهُناك مجموعة كبيرة من السيارات التي تتبع لطرازات "نيسان" و"تويوتا" مُشاركة مثل العادة في رالي حائل، ومُعظمها تابعة لسائقين سعوديين من بينهم إبراهيم مُهّنا وسامي الشمري وخلف جوعان الشمري وعمر اللحيم وفرحان الغالب.

كذلك سيشهد الحدث مشاركة فاعلة لسائق الراليات السعودي المعروف أحمد الصبان خلف مقود سيارة فورد رابتور جديدة ستحمل على جنباتها الرقم 203 تم تحضيرها في دبي، سبق له وأن خاض على متنها مطلع العام الجاري غمار رالي جدة، بينما سيجلس إلى جانبه الملاح القطري صاحب الخبرة الكبيرة عادل حسين.

أمّا لائحة المُنافسين العرب فتتكوّن من الإماراتي مطر المنصوري والملاح الشهير عارف يوسف الذي سيجلس إلى جانب النجم السعودي أحمد الشقاوي على متن سيارة "نيسان باترول". كما إنّ المشاركة القطرية ستكون حاضرة مع الثنائي محمد المناعي وكمال خضر.

وبالنسبة للدراجات الناريّة فإنّ الدراجين السعوديين سيكونوا متواجدين بقوة مع عبدالمجيد خليفي وعبدالله غازي الشويبي وسُلطان المسعود، الذين سيترأسون اللائحة التي تضّم 13 دراجة ناريّة.

ويُقام هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي حائل. بينما يترأس صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان الفيصل الاتحاد العربي للسيارات والدراجات النارية.

أوّل 10 مُشاركين:
1. يزيد الراجحي (السعودية) /تيمو غوتشالك هامر
2. سعيد الموري (السعودية) /لم يُعلن تويوتا
3. أحمد الصبّان (السعودية) /عادل حسين (قطر) فورد رابتور
4. إبراهيم مهّنا (السعودية) /علي حسّان (السعودية) تويوتا
5. أحمد الشقاوي (السعودية) /عارف يوسف محمد (الإمارات) نيسان باترول
6. خلف جوعان الشمري (السعودية) /صالح الشمري (السعودية) تويوتا
7. سامي الشمري (السعودية) /عبدالله الشمري (السعودية) لم يُحدد
8. عمر اللاحم (السعودية) /وليد (السعودية) نيسان
9. طارق الرمّاح (السعودية) /رامي الحسين (السعودية) لم يُحدد
10. راجح الشمري (السعودية) /مُبارك الشمري (السعودية) لم يُحدد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 772

Y
W
تقييم
3.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار