{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}نتائج المرحلة الثانية من رالي حائل ... العقوبات تؤخر مطير الشمري وتفقده المركز الأول .. الإماراتيان خالد الجافلة واحمد مالك يحلقان خارج السرب ويقودان الصدارة .. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
نتائج المرحلة الثانية من رالي حائل ... العقوبات تؤخر مطير الشمري وتفقده المركز الأول .. الإماراتيان خالد الجافلة واحمد مالك يحلقان خارج السرب ويقودان الصدارة .. تغطية مصورة


نتائج المرحلة الثانية من رالي حائل ... العقوبات تؤخر مطير الشمري وتفقده المركز الأول ..      الإماراتيان خالد الجافلة واحمد مالك يحلقان خارج السرب ويقودان الصدارة .. تغطية مصورة
24-05-1435 04:35 PM

سبق حائل - ماجد بركة المسمار :


إنفرد السائق الإماراتي خالد الجافلة مع ملاحه أحمد مالك بصدارة رالي حائل الدولي في يومه الصحراويّ الثاني، إذ يُعتبر الرالي من أهّم الأحداث التابعة للوائح الإتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) التي تُنظم في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً على إنه الحدث الفريد من نوعه في المملكة العربيّة السعوديّة.

وكانت تأديّة الجافلة مثيرة للإعجاب على متن سيارة "شيفروليه باغي" حيث سجل أسرع توقيت في ثالث أقسام الحدث، وتحديداً خلال المرحلة الخاصّة الصحراوية الثانية بعد إنطلاقه من المركز الخامس في الترتيب والسابع في طريق اليوم، على الرُغم من خسارته لبعض الوقت قرب نهاية المرحلة.

وبدأ الفائز السابق برالي حائل راجح الشمّري يومه من المركز الـ25 بعدما حصل على عقوبات زمنيّة كبيرة، إلّا إنّه تمكّن من تحقيق ثاني أسرع زمن فيما عانى عدد كبير من المشاركين مشاكل مُختلفة أثناء المرحلة.

وإنطلقت المرحلة الثالثة والثانيّة في قسمها الصحراويّ يوم الثلاثاء من منطقة "جبّة"، إذ وصلت السيارات مع ختام كيلومتراتها الـ 192.68 التي تألفت منها، والتي قطعتها وصولاً الى "قنا" فيما وصلت الدّراجات الناريّة الى منطقة "الحُفير" بعد قطعها لـ105.05 كيلومترًا من الدروب الصعبة والمتطلبة ووسط درجات حرارة مرتفعة.

وبعد تصدّره لليوم الأوّل من الرالي، حصل السائق السعودي مطير الشمّري على عقوبة من اللّجنة المُنظمة، التي فرضت عليه عقوبة ساعة و52 دقيقة تمّ إضافتها إلى توقيته الإجمالي، الأمر الذي أرجعه الى المركز الـ15، فاسحًا بذلك المجال أمام فرحان الشمّري لإنهاء المرحلة الصحراوية الأولى في المركز الاول ضمن الترتيب. وكان مطير الشمري قد عوقب جرّاء وضع سيارته "التويوتا" على مقطورة بعد نهاية المرحلة الخاصة الثانية (الأثنين) حيث وصل لمنطقة التجمع في حائل من دون أن تجتاز سيارته من تلقاء نفسها ودون مساعدة من أحد نقاط الوصل.

ووصل فرحان الشمّري أوّلاً في بداية مرحلة يوم الثلاثاء بفارق 8 دقائق و39 ثانيّة عن خالد الشمّري، فيما حافظ متعب سعود على مركزه الثالث أمام رضا لافي الذي تقدّم بدوره للمركز الرابع. وشاركت 31 سيارة من أصل 36 في أحداث اليوم الثاني، إلّا إنّ سيارة مُفيد الشمّري لاحقتها المتاعب عند بداية المرحلة فيما واجه أحمد القاشمي مشاكل تقنيّة أيضاً.

وكان صاحب المركز الخامس خالد الجافلة الأسرع عند الوصول لمنطقة مراقبة الوقت الأولى، فيما خسر المُتصدّر الجديد فرحان الشمّري 18 دقيقة بغاية الأهميّة لصالح خالد الشمّري.

وسُمح لمُطير الشمّري أن يبدأ المرحلة الثانيّة أوّلاً، ولكن الجافلة كان في عالمٍ آخر وكأنه يحلق خارج السرب، حيث وصل الى نُقطة مراقبة السرعة الثانيّة بفارق كبير عن فصله عن أقرب مُلاحقيه. كما حاول علي الكتبي وأحمد السُهيل الضغط للتقدم كونهما كانا في المركزين الثاني والثالث تواليًّا بعدما إنطلقا من مراكز مُتأخّرة.

وخسر الجافلة بعض الوقت في الأمتار الأخيرة من المرحلة الختاميّة حيث وصل مع مُطير الشمّري إلّا إنّ توقيته الإجمالي كان كافيًا ببقائه في الصدارة. كما أنهى خالد الشمّري اليوم الثاني في مركز جيد ولكنه قد يُغرّم كون نظام مراقبة التوقيت الرابع لم يُسجّل زمنه ما يعني أنه لم يمر بالقرب منه. وعانى العديد من السائقين من صعوبات، ولكن رضا لافي كان قادرًا على إيصال سيارته في المركز الرابع.

كما تسلم سلطان المسعود صدارة الترتيب في فئة الدّراجات الناريّة بعدما حصل أحمد الناصر على عدد من العقوبات الزمنيّة، إذ تفوق المسعود بفارق 28 ثانيّة على مشعل الخالدي الذي إكتفى مُرغماً بالمركز الثاني. ولكن الحظّ لم بتسم كثيرًا للمسعود حيث توقفت درّاجته بعد بداية اليوم الثاني ليقود مشعل الخالدي وعبدالمجيد الخليفي صدارة الترتيب.

ويُقام هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي حائل. بينما يترأس صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان الفيصل الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وستكون السيارات على موعد يوم (الأربعاء) مع مرحلة مُتطلبة أخرى تبلغ مسافتها 256.55 كيلومترًا تمخرعباب النفود، بينما ستكون الدّراجات الناريّة مع تحدٍ يمتدّ لـ104.5 كيلومترًا في مسار أطول.

تجدر الإشارة الى إنّ الرالي ينتهي في مركز المغواة للمُؤتمرات مساء اليوم الخميس بعد إكمال المُتسابقين 856.7 كيلومترًا في الطريق التي يبلغ مجموعها 1,685.83 كيلومتر.

ترتيب اليوم الثاني من رالي حائل:
1. خالد الجافلة (الإمارات) /أحمد مالك (الإمارات) /شفروليه باغي / 7,40,02 س
2. رضا لافي (السعودية) /نواف عنيزان (السعودية) / تويوتا / 8,13,11 س
3. أحمد السهيل (السعودية) /عبدالعزيز صفوق (السعودية) /نيسان / 8,20,13 س
4. سلمان الشمري (السعودية) /رشيد الطوياوي (السعودية) /تويوتا /8,35,02 س
5. عبد الغامدي (السعوديّة) / محمد الغامدي (السعودية) /نيسان / 8,48,23 س
6. إبراهيم مهّنا (السعودية) /علي عبيد (السعودية) /نيسان / 8,50,21 س
7. نايف القتيبي (السعودية) /فهد السفيان (السعودية) /نيسان / 8,51,51 س
8. فرحان الشمّري (السعودية) /طارق الشمري (السعودية) / تويوتا / 8,53,54 س
9. علي الكتبي (الإمارات) /رشيد الشامسي (الإمارات) /نيسان باترول / 8,53,56 س
10. متعب سعود (السعودية) /عيسي مسعود (السعودية) /تويوتا / 8,57,45 س

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6121

Y
W
تقييم
1.01/10 (52 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#103956 Saudi Arabia [العنزي]
1.01/5 (40 صوت)

24-05-1435 05:36 PM
مالهم داعي يؤخرون امطير



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار