{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الأول راجح الشمري والأسرع في مرحلة الأربعاء " الثالثة " ... خلف جوعان الشمري يقود "مبدئياً" صدارة الرالي .. المشاكل تلاحق الإماراتي الجافلة وتفقده المركز الأول .. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
رالي حائل Ha'il Rally
الأول راجح الشمري والأسرع في مرحلة الأربعاء " الثالثة " ... خلف جوعان الشمري يقود "مبدئياً" صدارة الرالي .. المشاكل تلاحق الإماراتي الجافلة وتفقده المركز الأول .. تغطية مصورة


الأول راجح الشمري والأسرع في مرحلة الأربعاء
25-05-1435 03:50 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :



لم تهدأ الدراما والتقلبات عن ملاحقة رالي حائل في نُسخته التاسعة، إذ ولليوم الثالث على التوالي تغيّرت الصدارة حيث تمكّن يوم (الأربعاء) سائق سيارة الـ "تويوتا لاند كروزر" السعودي خلف جوعان الشمّري من تصدّر مجريات رالي حائل الدولي، وهو الحدث الأبرز على صعيد رياضة السيارات في المملكة العربيّة السعودية بعد تسجيله لأسرع زمن أثناء عبوره لصحراء النفود.

مُنطلقًا من المركز الثالث، تمكّن السائق السعودي من التقدّم للمركز الأوّل بعدما واجه خالد الجفالة مشاكل تقنيّة بسيارته. ووصل خلف جوعان الى خطّ النهاية مع أسرع تاسع توقيت إلّا إنّ ذلك كان كفيلاً بوضعه في الترتيب الإجمالي للرالي أمام عويد منسي وحمد ناصر.

وإشتمل اليوم الثالث من الرالي على مرحلة طويلة بلغت مسافتها 256.55 كيلومترًا، بينما بلغ طول مسار اليوم الإجمالي بما في ذلك نقاط الوصل 485.45 كيلومترًا بالنسبة للسيارات و104.45 كيلومترًا بالنسبة للدّراجات الناريّة والتي بدأت مُنافساتها بعد إنطلاق السيارات بساعة. وكان راجح الشمّري الأسرع في الفترة الأولى إذ وصل لنقطة مراقبة الوقت الثانيّة بفارق دقيقة و05 ثانيّة عن مطير الشمّري.

وعوقِب خالد الجافلة الذي تصدّر اليوم الثاني من الرالي بخصم 33 دقيقة من زمن الإجمالي، ولكنه حافظ على صدارته للرالي بـ17 دقيقة و42 ثانيّة مع بداية اليوم الثالث. ولكن السائق الإماراتي عاد ليخسر 14 دقيقة بمُجرّد وصوله لنُقطة مراقبة الوقت الأولى بحيث توقف لحوالي ساعة من الزمن داخل المرحلة من أجل إصلاح بعض المشاكل التقنيّة التي لاحقت سيارته الـ "شفروليه باغي" ممّا أفقده الصدارة.

وواصل راجح الشمّري تصدّره للرالي أمام علي الكتبي ومطير الشمّري مع وصولهم الى النُقطة الثالثة، ولكن العقوبات الزمنيّة المفروضة على السائقين صباح يوم الأربعاء أعادت ترتيب مراكز السائقين العشرة الأوائل. بعد أن صعد عويد الشمري للمركز الثاني خلف الجافلة في حين إستفاد خلف جوعان الشمّري من الأوضاع ليتقدّم للمركز الثالث أمام كل من أحمد السُهيل ومطير الشمّري.

وكان راجح الشمّري الذي إنطلق من المركز الـ17 بعد حادث الإنقلاب الذي تعرض له داخل مرحلة يوم الإثنين الإستعراضية، السائق الأوّل الذي عبر خطّ النهاية بزمن 4 ساعات ودقيقتين و03 ثانيّة. ولكن الكتبي كان الأسرع على متن سيارة "نيسان باترول" حيث وصل للنهاية بزمن 4 ساعات ودقيقة و48 ثانيّة.

أمّا في فئة الدراجات الناريّة فقد كان مشعل الخالدي صاحب التوقيت الأسرع بعد إنهاءه للمرحلة ما قبل الأخيرة بفارق دقيقتين و18 ثانيّة، ولكن صاحب المركز الخامس أحمد الناصر كان الأسرع خلال نُقطة التوقيت الأولى لقياس الأزمنة.

وتوقف الدراج ماجد الجريبيع يوم الثلاثاء، أي داخل المرحلة الصحراوية الثانية من أجل مُساعدة زميله الدراج وليد خالد الزُبيدي الذي سقط في الصحراء. وقرّر الجريبيع صاحب الروح الرياضية العالية، في البقاء إلى جانب مُواطنه السعودي لحين وصول طائرة الهيليكوبتر التي قامت وعلى وجه السرعة بإسعافه ونقله الى مُستشفى الملك خالد لتلقي العلاج.

وفاز الناصر بالمرحلة الخاصّة ليوم الأربعاء إلّا إنّ الدّراج الخالدي وسّع الفارق مع مُنافسيه قبل يوم واحد من ختام مُنافسات الرالي.

ويُقام هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي حائل. بينما يترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وسيكون المُنافسون غدًا الخميس مع المرحلة الختاميّة لرالي حائل البالغ طولها 146 كيلومتراً، حيث من المُقرّر أن تصل السيارات والدّراجات الناريّة الي النُقطة النهائيّة في مركز المغواة للمُؤتمرات.

1.خلف جوعان الشمّري(السعودية) /جوعان الشمّري(السعودية) /تويوتا / 12,56,14 س
2.عويد منسي (السعودية) /حمد ناصر (السعودية) /تويوتا /12,58,08 س
3.مطير الشمري (السعودية) /كامل الشمري (السعودية) / تويوتا / 13,21,36 س
4.أحمد السهيل (السعودية) /عبدالعزيز أشفور (السعودية) /نيسان / 13,31,35 س
5.سلمان الشمري (السعودية) /رشيد الطوياوي (السعودية) /تويوتا / 13,47,55 س
6.إبراهيم المهّنا (السعودية) /علي عبيد (السعودية) /نيسان / 13,50,28 س
7.علي الكتبي (الإمارات) /رشيد الشامسي (الإمارات) /نيسان باترول /13,52,44 س
8. نايف القتيبي (السعودية) /فهد السفيان (السعودية) /نيسان / 14,26,36 س4
9.متعب سعود (السعودية) /عيسي مسعود (السعودية) /تويوتا/ 14,47,07 س
10.أحمد الصبّان (السعودية) /عادل الحسين (قطر) /فورد رابتور / 14,48,01 س

image

image

image

image

image



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6035

Y
W
تقييم
1.01/10 (43 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#103979 Saudi Arabia [العنزي]
1.01/5 (39 صوت)

25-05-1435 08:16 PM
ملاح ابراهيم المهنا
اللي هو علي عبيد
تره من الامارات مو من السعودية



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار