"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الكاتب نواف العلي في مقال جديد بعنوان " شوارع حائل ... فضيحة "


الكاتب نواف العلي في مقال جديد بعنوان
13-06-1435 09:49 AM

سبق حائل - " خاص " :

عندما نريد أن نتحدث عن شوارع حائل بأمانة للأمانة ، فللأمانة سيكون الحديث عن ( مفقود) ، فإطلاق مسمى شوارع على ماتسير عليه مركباتنا هو تجني على كلمة شوارع ..

الأمانة كانت بلدية فاستأُمِنت و ما زالت مستبلدة ، و مجلس بلدي زوبعة إنتخابات ووعود و تطلعات ، ينفض المجلس و يحل بالمجلس جديد مجلس يجدد الوعود والتطلعات لمجلس جديد يخلف !!

الطرق سيئة في الأصل و ما معاول الشركات إلا زيادة سوء وليست أصل السوء ! عفوا يا أمانة فعذرك كطرقك ..

أمانة حائل بإهمالها للطرق هي تستنسخ طبيعة حائل بجبالها و أوديتها و تنقلها إلى الطرق !!

غريب الطرق في حائل أنك لا ترى الأسفلت أسودا بل تراه أشهبا !! ربما الأمانة درست علم النفس فلا تريد أن يزداد السواد في عين المواطن !!


اقترح على أمانة حائل أن تضع خياما على الأرصفة وتقوم بتأجيرها على المواطنين أثناء نزول المطر ، فالطرق تتحول إلى أودية لا تضاهيها أودية البرية !! ثم تغير أسماء شوارعها إلى وادي الثلاثين و شعيب الأربعين وبحيرة دوار الساعة !!

سلال النفايات التابعة للأمانة نجدها في الطرق أكثر من تواجدها على الأرصفة ، فتواجدها في الطريق دلالة على أنها طوق أمني أَمّنه مواطن تنبيها من كارثة حلت بالطريق ، وما أكثر كوارث طرق حائل !!

أصحاب ورش السيارات لن يستطيعوا أن يوفوا الأمانة حقها ، فلها الفضل بإزدحام ورشهم بمركبات المواطنين ..

حائل تحتاج إلى شوارع و الشوارع لا توجد إلا بأمانة و الأمانة بالأسم حاضرة و عن جل أعمالها غائبة ..

المواطن يرى الأمانة شعارات ، و يلمسه واقعا محسوسا نعم ، أين ؟ في مكاتبها فقط !!
حائل شوارعها تحتاج إلى إعادة سفلته ! هذا ما يتداوله مغردو حائل بتويتر ، وفي هذا المطلب كرم حائلي معتاد ، لأنه من الأولى أن يكون المطلب : حائل تحتاج إلى أمانة شوارع ..

ظاهرة خطيرة و جلية أن أي جهة حكومية مقصرة كانت ، تنتظر أن يناشد المواطن منها عملها ! و بعد حين و إن كان المناشد من الأحياء قد يأتي عطف و عمل و إن لم يكن يوازي الأمل !!

و العلم عند العزيز سبحانه سيطول ليل المناشدين للأمانة بأن تكون في حائل شوارع أمينة و إن شاء الله ستكون ، لكن متى ؟ حين تُظهر الأمانة في عملها أمانة ؛؛؛


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2964

Y
W
تقييم
3.88/10 (7 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#104278 Saudi Arabia [ابو سالم]
3.00/5 (3 صوت)

13-06-1435 10:43 AM
اضيف صوني لصوت الكاتب
فساد / فساد


#104283 Saudi Arabia [عبدالله الشريهي]
2.50/5 (2 صوت)

13-06-1435 01:10 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#104284 Saudi Arabia [ابراهيم سليمان]
3.00/5 (3 صوت)

13-06-1435 01:12 PM
من اشارة اسماك رباب شارع الوسيطا غرباء حتى اشارة بندة لوسيطاء جميع لسيدين طريق جلد وصحراوى كانك تمشى على ردمية وايضا جميع شوارع حايل نسبة 100 بى 100 حفر لاهنت يا نواف


#104285 Saudi Arabia [دحماشكو]
1.00/5 (1 صوت)

13-06-1435 01:27 PM
الأخ نواف العلي المحترم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نحترم حائل وشوارعها و اوديتها ، فأرجو أن تحمدوا ربكم لأنها أفضل من غيرهابكثير فحايل و رفحاء و هناك مدن صغيرة إلى مستوى هجر أو مجمعات قروية أفضل بكثير من مدن كبرى يقال عنها انها واجهة البلد ، فلا داعي لذكرها .
ولكن كان بودي توجيه انتقادكم مباشرة الى المسؤولين بالأمانة ثم الأمارة حتى وان كان ذلك بيد الأمين أو الأمير نفسيهما.

بدلا من النشر بالصحف وهذا لا يسمن و لا يغني من جوع .

اخوكم
دحماشكو ـ مشتى الحباري و مصيف الملوك


#104287 Saudi Arabia [سلبادا]
2.75/5 (3 صوت)

13-06-1435 02:38 PM
ماقصرت ابن علي بيض الله وجهك مواطن حائلي غيور ليت الأمانه تسمع والمياه تنجز حفرياتها بالصرف الصحي اللي ماشاف بيارات المطار وشفط تريلات سلامات ماشاف شي والله روائح مسلخ وفرث اعزكم الله الى متى الوساخة ؟ وين المسئووووووووول .خلوكم محايدين وانشرو مسح جوخ ماعندي .


#104295 Saudi Arabia [القاضي]
3.00/5 (2 صوت)

13-06-1435 11:57 PM
الاخ والمبدع نواف صغيرا وكبير وشيخ وصغير وكل من يقيم بحائل يشكرك على مقالك عن شوارع حائل الأمانه في سبات عميق والمجلس البلدي مشغولين بتفقد القرى كمر يفق والسفن وتعثر مشاريعهما ومنهم من يقوم بإلقاء محاضره لتعريف الناس بعمل ومهام المجلس البلدي ناسيا او متناسيا حال شوارع حائل خصوصا بعد هطول الأمطار الناس يطالبون الان بحل سريع الترقيع اولا وبشكل عاجل والمشكله لا تنحصر في الشوارع انظرو مداخل المدينه خصوصا من جهة الشرق بيوت الشعر والمعدات والسكراب لا أرصفة ولا تشجير مثل الناس مداخل القرى افضل بألف مره من حائل اين جهود الأمانه وما هو واجبها الزائر لحائل يندهش لحالها خصوصا طريق الكشريه والمناظر المؤلمه شبوك غنم وبيوت شعر متهرئه كذالك الحال مع طريق جبه اين الأمانه سؤال يحتاج الى أجابه فمن يجيب!!!!


#104300 Saudi Arabia [حايلي]
3.00/5 (2 صوت)

14-06-1435 03:23 PM
احييك يابو علي واصفق لك بكل حراره على المقال الرائع ففعلاً لا توجد امانه لدينا في حائل الا يوجد فساد فساد فساد ياخي شوارع حي المطار اقسم بجلال الله انها ردميه وبالعكس الردميه احسن بكثر من شوارع المطار اين الامين ابو راس ليه ما يطلع من مكتبه ويجي على سيارته لشارع الثلاثين الواقع خلف الامانه ويشوف بعينه ويسمع صرقعت سيارته بذيك الشوارع اقسم بالله ترقيع بترقيع لونهم حاطين صبة اسمنتيه احسن من الي هم حاطين من ازفلت اسود خلي ابو راس يطلع لشارع الثلاثين الغربي ويشوف الشارع الي جوار مكتبت سناف كيف صاير حفر حفر حفر مع انه زحمة سيارات بقووووووه لان المدارسص خلف المكتبه ولما تطيح سيارتك بالحفره يالله الدفاع المدني يطلعك منها يالله يامين حال اطلع وشوف بعينك لا ترسل المراقبين اطلع بنفسك وشوف ترقيع الشوارع او ماهمك شارعكم الي جنب بيتكم اخر صيحه بالزفلته حتى تاصل مكتبك والمواطنيي عادي تحت الدراسه
ماقول الا الله يوفقك يابو علي ومشكور على هالمقال


#104315 Saudi Arabia [ابوعبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

14-06-1435 11:40 PM
اولا الشكر لك نواف على حرصك اللا محدود على مصالح المواطنين والوطن.
ثانيا انا استغرب من شوارع حائل عموما التي نطلق عليها الاسفلتية افتراضا وهي بالواقع ردميه او ردمية مطورة واطلب من المسوولين في امانة حائل زيارة لشوارع اي مدينة في المملكة الحبيبة فبعض الاسفلت كانه زجاج حتى ان السيارات لاتمسك البريك بسرعة من صفوات الاسفلت ولو سار الامين بشوارع حائل لاادرك الكارثة وكما هو معلوم ان من واجبات الامراء والوزراء تلبية حاجات المواطن فضلا عن حاجات الوطن من خدمات للوطن والمواطن فهل نرا استجابة من الامانة ووضع خطة لاعادة ترميم الشوراع.
واخير جزيل الشكر والعرفان لمن سخر قلمه ووقته لخدمة اخوانه المواطنين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار