"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عبد العزيز تركي الفيصل ... أول سعودي يقدم مستوى عالمي في الجولة الأولى من بطولة "بلان بان للتحمل"


15-06-1435 12:14 AM

سبق حائل ــ عمر احمد :

شارك بطل فريق صقور السعودية عبد العزيز الفيصل في أولى جولات بطولة "بلان بان للتحمل "، على حلبة مونزا بإيطاليا يوم أمس على متن السيارة مرسيدس SLS AMG GT3 ضمن فريق "بلاك فالكون" في فئة "برو" وهي أعلى الفئات المشاركة في البطولة، شهد السباق مشاركة 38 فريق من أقوى الفرق على مستوى العالم الذي استمر لمدة ثلاثة ساعات وسط منافسة قوية بين جميع المتسابقين.

انطلق فريق "بلاك فالكون" من المركز 23 بعض سوء الحظ الذي لازم الفريق اثناء التجارب التأهيلية والتي أثرت بدورها على خطة الفريق اثناء السباق، التي تركزت حول كيفية تحسين مركز الانطلاق والتقدم في الترتيب العام بأكبر قدر ممكن. ومع الانطلاقة الرسمية للسباق تراجع الفريق للمركز 25 لتتعقد الأمور ويتقلص حلم الفريق في التقدم.

تسلم الفيصل زمام الأمور في الساعة الثانية من السباق وحاول جاهدا في التقدم وسط منافسة شديدة وقوية بالإضافة إلى طبيعة مسار الحلبة المسطح بشكل عام وانخفاض مستوى قوى الجذب نتيجة ديناميكا الهواء المنخفضة، الذي يؤدي إلى مستويات منخفضة لتماسك الإطارات وبالتالي فقدان السيطرة على خلفية السيارة، وتعتبر هي المسالة الأكثر تحديا مما هو عليه في الحلبات الأخرى. وبعد عدة محاولات تمكن عبد العزيز الفيصل من التقدم إلى المركز 19 خلال فترة قيادته للسيارة مما رفع من الروح المعنوية للفريق ليتسلم بعده زميله في الفريق أندرياس سيمونسن لينهي السباق في المركز 14 في الترتيب العام متقدما 9 مراكز عن مركز الانطلاق وفي المركز 9 على فئته.

تأتي مشاركة عبد العزيز الفيصل بدعم من شركة " FORSOC " الرائدة في مواد البناء ذات المواصفات العالمية والعالية بالإضافة لدعم من شركة IWC للساعات و مرسيدس AMG السعودية، المجموعة السعودية الرياضية القائمة على تنظيم جميع الأمور اللوجستية للفريق بالإضافة إلى شركاء أخرين مثل بيلشتاين، Pagid، و فوكس وإطارات ميشلان المورد الرئيس للفريق لكل من بطولة VLN و 24 ساعة .

وبعد نهاية السباق تحدث الفيصل قائلاً:" لقد كان سباقاً صعباً حيث المنافسة كانت على أشدها بين جميع المتسابقين، وتحقيق هدف التقدم وتخطي السائقين كان في كثير من الأحيان يكاد يكون سببا في خروجنا من السباق بسبب المنعطفات القوية على حلبة مونزا وعدم تماسك الإطارات، ولله الحمد تمكنا من التقدم وتخطي 9 من السائقين لننهى السباق في المركز 14، نأمل في الجولة القادمة تقديم ما هو أفضل حيث ستقام في بريطانيا على حلبة سيلفرستون يومي 24 و 25 من شهر مايو القادم، كما أننا سنخوض سباق ألمانيا على حلبة نوربرينغ خلال يومي 25 و 26 من شهر أبريل الجاري وهو السباق التحضيري لسباق نوربرينغ 24 ساعة ".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار