"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن والأمير سلطان بن سلمان ... "السياحة والآثار وجامعة حائل تنظمان فعالية يوم التراث العالمي الاربعاء


15-06-1435 12:58 AM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، فعاليات الاحتفال بيوم التراث العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جامعة حائل غدا الأربعاء 16جمادي الآخرة1435هـ، الموافق 16أبريل2014 بمقر الجامعة.

وأوضح الدكتور مشاري النعيم، المشرف العام على مركز التراث العمراني بالهيئة العامة للسياحة والآثار، أن الاحتفال بيوم التراث العالمي يمثل تظاهرة ثقافية تهدف إلى تعزيز الوعي بالتراث وحمايته وتطويره، مبيناً أن العالم يحتفل بيوم التراث العالمي في شهر أبريل من كل عام، وأن المملكة العربية السعودية ، ممثلة بالهيئة والجامعة، تحتفل بهذه المناسبة هذا العام ، تحت شعار " التراث ... وعاء الحضارة وبُعد الهوية، مشيرا الى انه قد تم تنظيم الاحتفال الأول العام الماضي 20013 بجامعة دار العلوم بمدينة الرياض، لافتاً إلى أن احتفال هذا العام يأتي والتراث الوطني يشهد تحولا كبيرة في اتجاه تطويره والمحافظة عليه، مشيراً إلى مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخراً، والذي يجسد حرص الدولة واهتمامها بالموروث الحضاري بمكوناته المختلفة.

ولفت النعيم إلى أن الاحتفال يتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة تشمل سلسلة من الجلسات العلمية التي تناقش موضوعات متعلقة بالتراث الوطني وآلية الحفاظ عليه، ومعرضا مصاحبا للفعالية يسلط الضوء على الموروث التراثي المادي للمملكة العربية السعودية بشقيه المادي وغير المادي، بالإضافة لعرض فيلم عن اهتمام المملكة بالتراث العمراني. مضيفا إن حفل الافتتاح سيشهد الاحتفاء بشخصية العام 2014 صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، تقديراً لجهوده ودوره الريادي في الحفاظ على تراث المنطقة من خلال دعمه للمشاريع التي تعنى بالتراث والحفاظ عليه. كما تشهد الفعالية لقاءاً مفتوحاً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مع طلاب وطالبات جامعة حائل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 895

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار