{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}جامعة حائل تكرم باحثيها المتفوقين وتطرح برامجها البحثية الجديدة ... د. البراهيم: البحث العلمي ليس ترفا أكاديميا.. وقيمة الجامعات بنتاجها البحثي .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
جامعة حائل تكرم باحثيها المتفوقين وتطرح برامجها البحثية الجديدة ... د. البراهيم: البحث العلمي ليس ترفا أكاديميا.. وقيمة الجامعات بنتاجها البحثي .. صور


جامعة حائل تكرم باحثيها المتفوقين وتطرح برامجها البحثية الجديدة  ... د. البراهيم: البحث العلمي ليس ترفا أكاديميا.. وقيمة الجامعات بنتاجها البحثي .. صور
21-06-1435 04:20 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم اليوم، برنامج الباحثين الرواد "بادئ"، وبرنامج المجموعات البحثية بعمادة البحث العلمي بالجامعة، وذلك حفل احتضنه مسرح كلية المجتمع للرجال، ونقل تلفزيونيا إلى مجمع أجا للنساء، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وقد تضمن الحفل تكريم الباحثين المتميزين على مستوى الجامعة.

وأكد معالي مدير الجامعة في كلمة ألقاها خلال المناسبة أن البحث العلمي لم يعد ترفا للأكاديميين، ولا ضرورة من ضرورات الترقي العلمي، بل هو جزء أساسي الآن من احتياجات الجامعات ومن ضمن خططها المستقبلية، مشيرا إلى أن الجامعة بدون بحث علمي لا يمكن أن ترقى للمستوى العلمي المرجو منها، ونتائج الجامعات تكون مقرونة دائما بنتائجها البحثية ومساهمتها العلمية الفعالة في هذه المجالات.

وشدد البراهيم على أن الجامعة لم تتجاوز القيمة المفترضة للبحوث العلمية من ميزانيتها، مؤكدا أن ذلك سيزيد خلال السنوات القادمة، على أن لا يثني ذلك الباحثين عن تقديم مبادراتها، مشيرا إلى أن التمويل الذاتي شيء ومصادر التمويل المتوفرة شيء آخر، فعدد كبير من المنشآت العلمية مستعدة لتقديم الضمانات المالية المعتبرة لأي باحث متى ما تأكدت من جدوى بحثه العلمي، رافضا تقييد الباحثين بوقت محدد لتقديم البحوث، وأن عمادة البحث العلمي تفتح أبوابها لجميع الباحثين في كل وقت.

وذكر معالي مدير الجامعة أن البحوث العلمية التي تقدم بها أصحابها لعمادة البحث العلمي لا تتجاوز 10 % من عدد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، معتبرا أن هذه النسبة تعد ضئيلة جدا ولا ترقى لتطلعات الجامعة، موضحا أن الجامعة وقعت ثلاث اتفاقيات عالمية على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي 2014م مع كل من جامعة كامبريدج البريطانية، وجامعة جيجيان الصينية ومعهد فرانهوفر الألماني، كلها تصب في مصلحة البحث العلمي في الجامعة.

وأوضح مدير جامعة حائل أنه سيتم إعادة آلية استقبال الكليات المتخصصة للبحوث العلمية، وإتاحة معاملها للاستفادة منها في مجال البحوث المعتمدة لدى عمادة البحث العلمي، وشدد أيضا على أهمية تفعيل دور الطالب في مجال البحث العلمي، وإتاحة الفرصة له للتقدم بأبحاثه واختيار الأفضل منها، مشيرا إلى أن الجامعة أتاحت للباحثين الذين انتسبوا للجامعة خلال أقل من سنتين الدخول في برنامج الباحثين الرواد "بادئ"، الذي يتيح لهم التقدم ببحوثهم، ويشجعهم للبدء مبكراً في العملية البحثية في الجامعة، ويوفر بيئة بحثية جاذبة، ويوطن البحث العلمي في الجامعة، ويقدم تعريفا للباحثين بأوعية البحث المرموقة والحوافز المتاحة.

من جانبه أوضح الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف، أن عمادة البحث العلمي في الجامعة دعمت 69 مشروعاً بحثياً من بينهم 17 كتاباً بميزانية إجمالية بقيمة تجاوزت 2 مليون ريال سعودي في مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية والهندسية والصحية والطبية خلال العام الحالي، وأن الجامعة مستمرة في رفع الميزانيات بما يتوائم مع المدخلات المميزة التي يمكن أن تظهر مع تطبيق البرامج التي أقرتها عمادة البحث العلمي مؤخرا.

أما الدكتور منيف الرشيدي عميد البحث العلمي، فأكد من جانبه أن العمادة وبدعم من معالي مدير الجامعة وافقت على عدد من البحوث التي ستسهم في إظهار الكم المعرفي والعلمي الذي يتمتع به الأستاذ الجامعي بجامعة حائل، مشيرا إلى أنه تم تقديم 220 بحثا في الدورة الثانية تم قبول 144 بحثا منها.


image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1487

Y
W
تقييم
4.94/10 (11 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#104427 Saudi Arabia [دردش]
2.54/5 (6 صوت)

22-06-1435 07:56 AM
ياملا الطشي أنتم وها الحديدات اللي تغزونهن



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار