"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
البرازيل تذّل أبطال العالم بثلاثية نظيفة تقصيهم من الدور الأول وأمريكا تستغل الموقف وتتأهل


البرازيل تذّل أبطال العالم بثلاثية نظيفة تقصيهم من الدور الأول وأمريكا تستغل الموقف وتتأهل
29-06-1430 12:40 AM

سبق حائل ــ جنوب أفريقيا :

لقن المنتخب البرازيلي لكرة القدم نظيره الإيطالي درساً في فنون اللعبة عندما سحقه 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "لوفتوس فرسفيلد" في بريتوريا الأحد 21-6-2009، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات المقامة حالياً في جنوب إفريقيا.

وسجل لويس فابيانو (36) و43() واندريا دوسينا (44) خطأ في مرمى منتخب بلاده أهداف البرازيل.

وأكد المنتخب البرازيلي تأهله رسمياً إلى نصف النهائي بعد أن كان ضامنا لذلك "نظرياً" عقب الجولة الثانية عندما حقق فوزه الثاني على حساب الولايات المتحدة 3-صفر بعد الأول على مصر 4-3، فضمن صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط حيث سيواجه ثاني المجموعة الأولى منتخب جنوب إفريقيا مستضيف البطولة في دور الأربعة.

وهي المرة الثانية التي ينجح فيها المنتخب البرازيلي في التفوق على نظيره الإيطالي هذا العام بعد الأولى في 10 فبراير/شباط الماضي عندما تغلب عليه 2-صفر ودياً، واضعاً حداً للسجل الخالي من الهزائم لمدرب إيطاليا مارتشيلو ليبي مع منتخب بلاده حيث كان الأخير يأمل في أن يحافظ عليه للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي.

في المقابل، منيت إيطاليا بطلة العالم بخسارتها الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مصر صفر-1 في الجولة الثانية، ولم يشفع لها فوزها على الولايات المتحدة 3-1 في الجولة الأولى لأن الأخيرة حجزت البطاقة الثانية بفارق الأهداف التي سجلتها عن أبطال العالم بعد فوزها الكبير على مصر بثلاثية نظيفة أيضاً.

وقدم المنتخب البرازيلي عرضا رائعا خصوصا في الشوط الأول وتوجه بثلاثية نظيفة، علما بأنه كان بإمكانه مضاعفة الغلة في الشوط الأول بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه، بالإضافة إلى تالق الحارس الإيطالي العملاق جانلويجي بوفون في التصدي لأكثر من محاولة.

واكتفى المنتخب البرازيلي بالحفاظ على النتيجة في الشوط الثاني مع هجمات مرتدة خطيرة بقيادة كاكا وروبينيو ولويس فابيانو، في حين كان المنتخب الإيطالي الطرف الأفضل نسبيا في الثاني في محاولة لإنقاذ ماء الوجه وتسجيل هدف كان يمنحه بطاقة دور الأربعة لكن دون جدوى.

ولاحت للبرازيليين فرصة افتتاح التسجيل عندما انفرد راميريز سانتوس بالحارس بوفون إثر تمريرة فابيانو حيث سددها بقوة لكنها ارتدت من القائم (6)، ثم انسل فابيانو بين مدافعي إيطاليا إثر تمريرة من كاكا لكن بوفون سبقه إلى الكرة (13)، وعاد بوفون ليلتقط تسديدة قوية لروبينيو (14).

وسنحت أولى الفرص الخطرة للمنتخب الإيطالي عندما سدد ماورو كامورانيزي من مشارف منطقة الجزاء كرة قوية على الطائر علت العارضة بسنتمترات قليلة (28)، ثم توغل مايكون من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية تطاول لها فابيانو برأسه مرت بجوار القائم الأيمن (30).

وتدخل القائم الأيسر للمرة الثانية ليمنع كرة مرتدة من الدفاع الإيطالي إثر تمريرة عرضية من لوسيو من دخول الشباك (32)، ثم سدد لوسيو بيسراه بقوة إثر ركلة ركنية تألق بوفون في التصدي لها (34).

ونجح فابيانو في افتتاح التسجيل للبرازيل عندما استفاد من تسديدة لمايكون فروض الكرة وهي متجهة للمرمى وسددها من داخل المنطقة لتستقر على يمين بوفون (36).

وعاد فابيانو ليضيف هدفا ثانيا عندما توج هجمة مرتدة قادها روبينيو الذي مرر إلى كاكا الذي مررها بدوره إلى فابيانو المنطلق من الخلف فأودعها الشباك (43).

ولم تكد تمض دقيقة حتى قاد كاكا هجمة مرتدة ومرر الكرة إلى روبينيو الذي توغل من الناحية اليسرى ومررها عرضية داخل المنطقة حاول المدافع دوسينا قطعها، لكنه تابعها بالخطأ داخل مرمى منتخب بلاده محرزا الهدف البرازيلي الثالث (44).

وبادر المنتخب البرازيلي بخلق الفرص في الشوط الثاني، ونفذ اندريه سانتوس ركلة حرة مباشرة ذهبت فوق مرمى بوفون (49).

وقاد كاكا هجمة مرتدة سريعة مرر الكرة على إثرها لروبينيو الذي راوغ كانافارو وسدد من داخل المنطقة بجوار المرمى (53).

ثم أهدر سيموني بيبي بديل ريكاردو مونتوليفو، فرصة خطيرة لإيطاليا عندما فشل في ترويض تمريرة كامورانيزي أمام المرمى البرازيلي (62).

وأطلق جوسيبي روسي بديل فينتشنزو ياكوينتا، تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أبعدها خوليو سيزار (65)، وعاد سيزار ليلتقط تسديدة البرتو جيلاردينو بديل لوكا توني إثر تمريرة من دوسينا (66).

واستمر اندفاع الطليان إلى الهجوم وتوغل بيبي وسدد من داخل المنطقة لكن كرته استقرت بين يدي سيزار (67)، ثم باغت روسي سيزار بتسديدة قوية من مشارف المنطقة وأجبره على التألق للتصدي لها (68).

في المقابل، انطلق مايكون من الناحية اليمنى ومرر إلى روبينيو الذي أرسل الكرة إلى كاكا فسددها من خارج المنطقة لتلامس القائم الايمن لمرمى بوفون (69).

وأهدر بيبي فرصة تسجيل هدف الشرف لإيطاليا عندما سدد من داخل منطقة الجزاء لكن، لويزاو الذي دخل بديلا لجوان المصاب في الشوط الأول أبعد الكرة قبل أن تدخل المرمى (75).

وحاول كاكا إيداع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى بوفون لكن تسديدته ارتطمت بقدم كانافارو وتحولت إلى ركنية (86) لم تثمر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 826

Y
W
تقييم
4.58/10 (310 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار