"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تحويل 44 مجمعاً قروياً إلى بلديات من الفئة "د" وتوسيع نطاق البلديات إلى خمس


29-06-1430 06:54 PM

سبق حائل ــ فايز العنزي :

أقر المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بعد ظهر اليوم الإثنين في قصر السلام بجدة، تحويل المجمعات القروية – وعددها 44 مجمعاً إلى بلديات فئة (د) وتوسيع نطاق فئات البلديات بحيث تصبح خمس فئات هي (أ) و (ب) و (ج) و (د) و (هـ) وتحويل ما باقي المجمعات القروية إلى بلديات فئة (هـ) .

وفي مستهل الجلسة، استذكر المجلس بشكر خالص لله جل وعلا وفخر واعتزاز بما تحقق للمملكة خلال السنوات الأربع الماضية على يدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من منجزات ومكتسبات نوعية شاملة في بنائها وتنميتها، وتركيزه أيده الله في مسيرة التخطيط والتنمية على النهوض بمختلف القطاعات وفق استراتيجيات واضحة وملموسة تعود بالمزيد من الخير والعطاء للوطن والمواطن، وتزيد من تمسك الأمة بقيمها الدينية والحضارية والأخلاقية وتفتح آفاقاً جديدة وواسعة في تسخير معطيات العصر الحديث وخاصة التقنية في خدمة الدين والوطن ورخاء الشعب .

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيان له عقب الجلسة أن المجلس تطرق إلى الدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين أيده الله في لم الشمل العربي ووحدته ودعم وخدمة مختلف القضايا العربية والإسلامية في جميع المحافل الدولية والتأصيل لعمل دولي إنساني مشترك عبر تأسيس الحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة.

وقال: إن خادم الحرمين الشريفين رعاه الله أطلع المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومنها لقاؤه فخامة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الذي تناول آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام في المنطقة والتأكيد على الالتزام بالمبادئ التي قامت عليها العملية السلمية، والرسالتان اللتان تلقاهما من أخيه فخامة رئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله صالح وقام بنقلها نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق عبدربه منصور هادي وفخامة رئيس روسيا الاتحادية ديمتري ميدفيديف التي نقلها مساعد رئيس روسيا الاتحادية سيرجي بريخودكو، والاتصالان الهاتفيان من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وفخامة رئيس الجمهورية اليمنية.

وفي الشأن المحلي أكد المجلس أهمية إسهام تأسيس كرسي الملك عبدالله للحسبة بجامعة الملك سعود وتأسيس كرسي سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية في دعم وتحقيق الأهداف الخيرة لهذه الشعيرة الإسلامية العظيمة. ويندرج هذان الكرسيان ضمن منظومة التوسع في إنشاء الكراسي العلمية في مختلف الجامعات السعودية لإجراء الدراسات والبحوث في شتى التخصصات.

وأنهى الدكتور عبدالعزيز خوجة بيانه بأن المجلس إثر اطلاعه على جدول أعماله اتخذ من القرارات ما يلي :

أولاً :
بعد الإطلاع على محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري الخاص بدراسة المجمعات القروية، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من أهمها إلغاء الشكل التنظيمي للمجمعات القروية وتحويلها وفقاً للترتيب التالي :

1- تحويل المجمعات القروية – وعددها أربعة وأربعون مجمعاً قروياً الواردة في محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري رقم ( 70) وتاريخ 15/2/1428هـ إلى بلديات فئة (د).

2- توسيع نطاق فئات البلديات بحيث تصبح خمس فئات هي (أ) و (ب) و (ج) و (د) و (هـ) وتحويل ما بقي من المجمعات القروية إلى بلديات فئة (هـ) . ويُصدر صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية القرارات التنفيذية اللازمة لذلك.

ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تعديل موعد بدء العام الدراسي القادم 1430هـ/1431هـ ، ( وذلك بالنسبة للطلاب والطالبات) لتكون بدايته بإذن الله في جميع مراحل التعليم يوم السبت 14/10/1430هـ الموافق 3/10/2009م.

ثالثاً :
بعد الإطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية في شأن طلب الموافقة على الترتيبات المناسبة لإصدار وتوزيع النشرات الدورية التي تتضمن الأحكام النهائية التي تصدرها بعض الجهات الحكومية، قرر مجلس الوزراء ما يلي :

اولاً: تنشر القرارات النهائية الصادرة من اللجان ذات الاختصاص القضائي التي تكون قراراتها قطعية.

ثانياً : قيام الإدارة القانونية في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة بمهمة تصنيف القرارات وتبويبها واختزالها، وإعدادها بالصيغة النهائية الجاهزة للطبع، بعد حذف الأسماء منها.

ثالثاً: قيام إدارة التقنية والمعلومات في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة بمهمة إنشاء مواقع أو صفحات إلكترونية لتلك اللجان تابعة لموقع الوزارة أو الجهة الحكومية، ونشر القرارات إلكترونياً فيها.

رابعاً: قيام الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة بطباعة عدد محدود من هذه القرارات بإحدى الطرق الآتية :

أ – التعاقد مع المطابع التجارية المحلية لطباعة هذه القرارات، وفقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، أو بالمشاركة بالدخل المتوقع.

ب – أو تعميد إحدى الجهات المتخصصة في القطاع الخاص بطباعة هذه القرارات، وفق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والحصول على جزء من عائدات البيع.

رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المياه والكهرباء – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة في جمهورية كوريا في شأن التعاون في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

خامساً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (92/63) وتاريخ 8/1/1430هـ ، وبعد الإطلاع على محضر مجلس الخدمة العسكرية رقم 1/429 وتاريخ 8/3/1429هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة (ب) من المادة (17) من نظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24/3/1397هـ ، المعدلة بالمرسومين الملكيين رقم (م/1) وتاريخ 5/1/1399هـ ، ورقم (م/9) وتاريخ 24/5/1403هـ ، لتصبح بالنص الآتي:

" ب – يجوز الجمع بين علاوتين من العلاوات الواردة في جدول العلاوات الأخرى المرافق لهذا النظام " وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

سادساً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1- تعيين المهندس جديع بن نهار بن بجاد القحطاني على وظيفة مستشار للشؤون الفنية بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشئون البلدية والقروية.
2- تعيين عبدالسلام بن سليمان بن محمد مشاط على وظيفة وكيل الأمين للخدمات بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة.
3- تعيين المهندس شجاع بن يحي بن عامر آل مصلح على وظيفة وكيل الأمين لشئون البلديات) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية.
4- نقل خالد بن عثمان بن محمد الصغير من وظيفة مدير عام الإعلام التربوي بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة مدير عام الإدارة القانونية بذات المرتبة بوزارة التربية والتعليم، تعليم البنين.
5- تعيين عبدالله بن فهد بن علي المساعد على وظيفة مدير عام الإعلام التربوي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم، تعليم البنين.
6- تعيين الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن عبدالله الحميضي على وظيفة مدير عام البعثات بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 862

Y
W
تقييم
3.12/10 (139 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار