"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
واضعا خيبة أمله في الراليين السابقين وراء ظهره ... سفير الراليات السعودي " الراجحي " يحشد طاقته لاقتناص صدارة رالي الفراعنة


واضعا خيبة أمله في الراليين السابقين وراء ظهره ...  سفير الراليات السعودي
19-07-1435 07:29 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار " القاهرة " :

حشد سفير رياضة السيارات السعوديّة يزيد الراجحي جهوزيتّه الكاملة للمُشاركة في الجولة الخامسة من بطولة العالم للكروس كانتري، المنضويّة تحت لواء الإتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا.(
و سيُحاول البطل السعودي في رالي الفراعنة الذي يقام الأسبوع الجاري (من 18 الى 25 مايو الجاري) وضع خيبة أمله في الراليين السابقين وراء ظهره، و الإستعداد لخطف كامل مجموع النقاط الذي سيُتيح له العودة في ترتيب البطولة الى المراكز الأولى، كونه بات يحتلّ حاليًا المركز الرابع برصيد 60 نُقطة وبفارق 75 نُقطة عن الروسي فلاديمير فاسيلياف.
ولن تكون مُهمّة الراجحي الذي يحظى بدعم الراعي الرسمي للفريق جان برجر صعبة على الإطلاق في رالي الفراعنة الدولي، إذ يُتوقّع له التألق على غرار البداية "الصاروخيّة" التي حقّقها في أوّل جولتين من البطولة بفوزه بباها روسيا وباها إيطاليا، قبل أن ينسحب من الراليين التاليين واللذين أقيما في الإمارات وقطر من دون إحراز أيّ نُقطة، ما أدّى الى خسارته لصدارة البطولة.
وتتألف هذه البطولة من عشر جولات حيث سيكون السائقون على إستعداد مع راليات طويلة وصعبة في إسبانيا، المجر، بولندا، المغرب والبُرتغال حيث يهدف الراجحي الى تحقيق الإنجاز العربي الأوّل من خلال فوزه بالبطولة للمرّة الأولى منذ العام 2012 حيث كان الفوز من نصيب الإماراتي خليفة المطيوعي.
ولا تقتصر مُشاركة الراجحي ضمن هذه البطولة فحسب، على غرار بقيّة السائقين، بل إنّه يُشارك أيضاً في بطولة الشرق الأوسط للراليات، فضلاً عن بعض الجولات في بطولة العالم للراليات ضمن ما يعرف ب الدبليو، آر، سي ٢، وبعض الراليات المحليّة كراليي جدة وحائل وهو أمر أثار دهشة العديد من وسائل الإعلام التي أشادت بتأديّته في أوّل جولتين من البطولة، إذ لم يتوقّع أحد بأنّه سيكون قادرًا على تحقيق ما حقّقه وفي أحداث لم يسبق له المشاركة فيها من قبل.

وسيكون هذا الرالي هو الأوّل له منذ رالي الأردن الدولي، الذي إنسحب من فعالياته بسبب وعكة صحيّة، إذ أكّد سفير رياضة السيارات السعوديّة عن جهوزيته التامة لخوض غمار مُنافسات رالي الفراعنة والعودة مُجددًا بعد العارض الصحي والوعكة التي داهتمه وحالت دون مُشاركته في ثالث جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي أختضنتها منطقة البحر الميت الأكثر إنخفاضا عن سطح البحر على مستوى العالم.

وقال الراجحي "في البداية أحمد الله على كل شيء" ، مُضيفًا "اضطررت في الفترة الماضيّة للغياب عن المُشاركة نظرًا للوعكة الصحيّة التي تعرضت لها قبيل إنطلاق مُنافسات رالي الأردن الدولي حيث غادرت الى الرياض مُباشرةً بعد شعوري بأعراض حادة شبيهة بأعراض الذبحة الصدريّة".
وأكمل: "وبعد عودتي لإجراء بعض الفحوصات الطبيّة في الرياضة تبيّن وجود حصى في المرارة وهو الأمر الذي تلقيتُ على ضوئه تعليمات طبيّة بالإبتعاد عن المُشاركة حتّى إتخاذ اللازم حيال هذا العارض الصحي وهو الأمر الذي دفعني لعدم المُشاركة في رالي الأرجنتين أيضاً".
ورفض الراجحي الدخول في حسابات الفوز في رالي الفراعنة إذ أوضح بانّ الحظوظ مُتقاربة بين المُنافسين ويبقى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى حيث أن أيّ ظرف أثناء السباق أو أيّ عارض قد يُغيّر مجرى الأمور، ولهذا فإنّه من المُهم إنهاء الرالي والوصول بالسلامة الى خطّ النهاية.

نُشير الى إنّ الراجحي يُشارك على سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف"، وهو يُمني النفس بتحقيق فوزه الثالث في هذه البطولة على متن هذه السيارة لهذا العام.
وعلى صعيد مسار رالي الفراعنة فقد حرصت اللجنة المنظمة على مراعاة الأبعاد الجغرافية والسياحية لمسرح الحدث حيث تستضيف مدينة الجونة التي تعد احدى أجمل مدن مصر على البحر الأحمر المتسابقين المشاركين في السباق في حين يقود المشاركون سياراتهم بين جبال البحر الأحمر وعبر وديان شاسعة وصولاً الى مدينة الأقصر القديمة لعبرو نهر النيل حتى الداخلة والبحرية في الصحراء القديمة على أن ينتهي الصراع عند سفح الهرم الأكبر في الجيزة حيث سيقام هناك الحفل الختامي للرالي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 588

Y
W
تقييم
4.80/10 (10 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#105169 Saudi Arabia [ابوريان444]
2.54/5 (6 صوت)

20-07-1435 07:53 AM
يستاهل . الله يستر عليه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار