"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
قصة البطل الذي غلب المقر والملعب والميزانية .. صم حائل قصة نجاح وكفاح


قصة البطل الذي غلب المقر والملعب والميزانية .. صم حائل قصة نجاح وكفاح
27-07-1435 09:43 AM

سبق حائل - ممدوح المسمار :

قد لا يصدق الرياضيون بان فريق يخوض بطولة على مستوى المملكة ويحقق اغلى بطولاتها وأثمنها دون ابسط الإمكانيات التي تتوفر عند اغلب الأندية ، فالفريق حقق اللقب وهو لا يملك ملعب ولا مقر ولا حتى ميزانية مالية تعينه حتى على دفع تذكرة طيران ، ورغم كل هذه الظروف إلا انه فريق " صم حائل" يحقق بطولة المملكة لكرة القدم على كأس الأمير نواف بن فيصل بالعزيمة والإصرار بعد تغلبه على فريق أبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدتها الرياض.
وتحدث سالم بن ضيف الله المليحان رئيس مركز صم حائل للزميل فرحان الجارالله في تقرير نشرته الزميلة "الجزيرة" بان هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بفضل الله ثم تضافر جهود الجميع من إداريين ومدربين ولاعبين.. وأشاد المليحان بالمستوى الفني الرفيع الذي ظهرت به المباراة النهائية والعطاء الكبير لأفراد فريق صم حائل حتى استطاعوا خطف اللقب للمرة الرابعة.. وأهدى كأس البطولة وهذا الإنجاز لسمو أمير حائل وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ولأهالي حائل.
وفي نفس التقرير أكد مدرب فريق صم حائل الكابتن خالد الشايع أن الانضباط في التمارين من قِبل اللاعبين ساعد الجهاز الفني على تنفيذ خطة إعداد الفريق للدوري, فأتت الثمار رائعة خلال المشوار الطويل نحو إحراز اللقب الغالي..
وقال المشرف الإعلامي لمركز الصم بحائل خالد النغيمش لـ " الجزيرة " إن من العوائق الواضحة لرياضة الصم ضعف الميزانيات ففريق مثل مركز حائل لا يتوفر له مقر ولا تجهيزات ولا وسيلة نقل وميزانية ضعيفة جداً مقدارها خمسة آلاف ريال فقط لموسم كامل ولمركز ينتسب له أكثر من 30 فرداً بين لاعب وإداري..! إن مثل هذه الميزانية لا تكفي فريق حواري فكيف بمؤسسة حكومية تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تسعى بتقديم كل احتياجات فئة الشباب رياضياً وثقافياً واجتماعياً..؟! وعند تشرف منسوبي المركز بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل خلال شهر صفر العام الماضي 1434هـ تفهم ضعف الميزانية، وقال بالحرف الواحد إن مبلغ خمسة آلاف ريال لا يكفي لمصاريف سفركم لهذا اللقاء ووعد سموه بدراسة مطالب مركز صم حائل ولكن حتى الآن لم يتم أي تعديل على الميزانية التي نرى أنها لا تكفي لماء الشرب فقط فكيف ببقية الاحتياجات والالتزامات..!
وأهاب النغيمش برجال الأعمال بمنطقة حائل خصوصاً بدعم أبنائهم مركز الصم كما نتمنى أن نرى دعم رجال الأعمال بالمملكة كما عودونا بدعم المتميزين، فهذا فريق حقق أربع بطولات على مستوى المملكة خلال عمره الزمني البالغ 6 سنوات فقط دليل أكيد على تميز أفراده وحسن إدارته.. ونؤكد للتاريخ بأن نجوم هذا الفريق الذهبي يقدرون ضعف الموارد المالية ويلعبون بإخلاص لشعارهم دون مطالبات ولا مزايدات بل، يلعبون لتقديم فن راقٍ يستمتعون به داخل الملعب قبل جماهيرهم بالمدرجات ولكن من باب الإنصاف نسعى لحشد أعضاء شرف مؤثرين يدعمون الفريق ويساهمون بتعزيز قدرات أفراده لمواصلة المسيرة الذهبية المشرفة، وما قاله صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل خلال استقباله لهم بالجلسة الأسبوعية من وجوب وقوف كافة شرائح المجتمع معهم لدليل على ما يحظون به من رعاية واهتمام من سموه الكريم فقد حث على تكريمهم تكريماً يليق بما حققوه ونتوقع أن يكون هذا العام عام الحصاد بالنسبة لهم بحصولهم على جزء من حقوقهم كفئة متميزة حققت نجاحات متوالية تسجل باسم منطقة حائل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 976

Y
W
تقييم
5.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار