"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
كارثة هي الأولى من نوعها ... 130 فرطا بحائل خلال شهرين .. 11 منهم في يوم واحد


كارثة هي الأولى من نوعها ... 130 فرطا بحائل خلال شهرين  .. 11 منهم في يوم واحد
18-08-1435 12:46 AM

سبق حائل - ماجد البغيق :



في كارثة أصابت حائل خلال الشهرين الماضيين لم يرى النور 130 فرطاً في مستشفيات حائل بمعدل وفاة أربعة يومياً في سابقة هي الأولى من نوعها بحائل واليوم فقط صلينا على أحد عشر فرطاً مما أثار إستغراب المواطنين فما هي الأسباب ياترى وهل ستستمر أم سنُسارع بمعرفة الأسباب ونتداركها ..

كُنت أظن أن الأمر أقرب لأن يكون طبيعياً خصوصاً عندما تسمع تبريرات الكادر الطبي في مستشفياتنا ولكن في أحد الأيام توفي فرطاً لأختي وكانت المبررات أنها طبيعية لوجود ثقب بالقلب وبعد سنة وشهرين من الحادثة أتت الممرضة إلينا قبل سفرها لتبين لنا أن الخطأ الطبي بين أهمال الممرضة وعدم المسؤولية من الطبيبة أودى بحياتها وأيقنت أن الكثير مثلنا لا يعلم سبب الوفاة الا من أفواه الاطباء الذين يعرفون كيف يخرجون من المسألة ببراعة ..

الأمر أصبح لا يطاق فكيف يذهب جيل بأكمله كان ممكن أن يعيش عمراً مديداً بتوفيق الله ولكن أيادي العبث أودت بحياة أطفالنا فلا مسؤول يتحرك ولا وزارة تراجع مستشفياتها للوقوف على عمل الكادر فأصبحنا تائهين لا نعرف أين نذهب ومن ينقذنا من المشكلة فالوزير لديه من المسؤوليات مالا يجعله يلتفت لنا والمسؤول بحائل يشتكي من قلّة الدعم وضعف الكادر وليس بيده حيلة فمن نُراجع في مشاكلنا ومن يقف لها ..

هنا لا أجد أمامي إلا الحاكم الإداري لحائل سعود بن عبدالمحسن ونائبه فعليهم زيارة المستشفيات والإجتماع العاجل مع المسؤولين عن صحة حائل والرفع لوزارة الصحة لحلّ المشكلة وإلا سترون الآلاف من زهور الحياة تذهب إلى المقابر بلا حسيب ولا رقيب ..

وفي الختام أدعوا الله لذوي الفروط أن يكونوا شفعاء لهم وأتمنى منهم أن لا تقف ألسنتهم في مطالبة البحث عن أسباب الوفاة وإن كان هناك متسبب أن يحاسب وإن كان هناك خلل أن يُعدل وإلا اليوم ابنك وغداً ابن اخيك والقائمة تطول ،، ودمتم بحفظ الله ورعايته ..



تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4835

Y
W
تقييم
3.18/10 (10 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#105715 Saudi Arabia [حسبي الله ونعم الوكيل]
3.00/5 (4 صوت)

18-08-1435 09:00 AM
السبب وجود أطباء وممرضات شيعه ( رافضه )
هذا هو السبب الحقيقي


#105716 Saudi Arabia [متابع]
3.00/5 (4 صوت)

18-08-1435 09:32 AM
هذا تأكيد لمقال الكاتب خلف الحشر في30/1/1435هـ

استفهام (؟)

ما يجري بمستشفى النساء والولادة بحائل أهو تحديد نسل؟! أم هو تقليل نسل؟!

أم هو تهاون واستهتار بالبشر من الصحة؟! أم هل هو تخاذل وصفر إهتمام بالأمهات وبالذراري من بعض المسئولين من أهل حائل أنفسهم في هذا المستشفى وأخص بذلك العنصر الرجالي بالذات؟!

فمنذ تأسيس مستشفى النساء والولادة بحائل 1424هـ , وهو نذير شؤم وموت ولا يبشر بالخير للأمهات الحوامل والمواليد والأجنة!

فكم من أم دخلت هذا المستشفى وهي تعاني من الوهن ومن الخوف ومن الأمل في أن ترى وليدها حيا وبخير ، وأن تخرج من هذا المستشفى وبيديها ومعها وليدها.
ولكن بعض هذه الأمهات ورغم آلآم و وهن الحمل إلا إنهن يخرجن من هذا المستشفى وقلوبهن مليئة بالأحزان وأيديهن خالية من أمل المواليد.

إن ما يجري في مستشفى النساء والولادة في حائل من موت المواليد وإسقاط الأجِنة ، يدعو للتوقف و لشد الإنتباه ، ويدعوا للشك والحيرة بين المقصود وبين الخطأ !!!

فالسؤال من أسئلة كثيرة ، منذ تأسيس مستشفى النساء والولادة بحائل ،
كم مات من مولود وكم سقط من جنين سلمتهم ثلاجة هذا المستشفى للدفن في مقبرة صديان؟
وكم من قلب أم وقلب أب ، وكم من منزل في حائل سكنته الأحزان والمئآتم بسبب أطباء هذا المستشفى وبسبب غفلة من في هذا المستشفى؟

"حسبنا الله ونعم الوكيل" - استكفينا بالله على كل مسؤول تخاذل وغاض للطرف على الظلم.

فظاهرة موت المواليد وإسقاط الأجنة في هذا المستشفى لم تُبحَث ولم تُدرسْ ولم يُنبئ عنها ولا عن أسبابها وعلاجها من قِبل المسئولين في هذا المستشفى ولا في صحة حائل - الكل منهم كأن على رؤوسهم الطير - أمام ما يجري من هذه الظاهرة الشنيعة.

فبحسب إحصائية مقبرة صديان ، وثلاجة هذا المستشفى ،أكثر من أربعين مولود وجنين يموتون ويدفنون شهرياً ، فكم دفن في مقبرة صديان من مواليد ومن سقط منذ تأسيس هذا المستشفى؟!

كما أن الطوارئ في هذا المستشفى ينقصها أجهزة الكشف المطورة مثل الأشعة الرباعية ويكتفون بالكشف البدائي ( بالنظر وباليد )المرفوض من قِبل كثير من النساء.

كما أن الفنيين على هذه الأجهزة -إن وجدت بالطوارئ- لا يتواجدون إلا أثناء الدوام الرسمي.

أيضاً كثير من النساء في العيادات الخارجية يواجهن حرجاً شديداً جداً عندما تجد طبيبها رجل ويريد الكشف عليها ، والطامة أن الطبيب المعالج والمتابع غير معروف لا عند الحامل ولا عند ولي أمرها ! لماذا!! لكي لا تتحدد مسؤولية الشر على طبيب معين فالتستر والتكتم حول الكشك (قسم الولادة ) وحول ما يجاوره من غرفة الأطباء وغرفة التخدير ، وكأن هذا القسم ثكنة عسكرية مستحيل مقابلة أي طبيب.

إذن لا بد من تشكيل لجنة من الدوائر الحكومية المختصة ،لمتابعة هذه الظاهرة المخيفة(موت المواليد وإسقاط الأجنة ) في مستشفى النساء والولادة بحائل والتعرف على أسبابها وتحديد الجهات المتهاونة:-
1- إما إدارة هذا المستشفى.
2- أو ردائة بالإمداد الطبي من علاج او من أجهزة دقيقة أو من أيدي فنية.
3-أو من الكادر الطبي وهو الأهم.
4- أو من تلوث المياه في هذا المستشفى.

فإذا عُرفت العلة عُرف العلاج بإذن الله.

كما أن العنصر الرجالي في الإدارة وفي الكادر الطبي والفني وجهاز التخدير لا قبول له ولا معنى ، يستحسن أن يتحول كله للعنصر النسائي ، أنجح وأريح دينيا وعُرفياً ونظاما .

نتمنى أن تزول هذه العلة الخطيرة وهذه المظلمة الحالكة عن مستشفى النساء والولادة بحائل وتنجلي الأحزان - إن شاء الله تعالى - .

فالأمل والمعنى بالله ثم بسمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي المحبوب الأمير سعود بن عبدالمحسن وبسمو نائبه حفظهما الله - آمين .

أرفع شكري وتقديري لمكتب شؤون المرضى النسائي في هذا المستشفى لتقديم الخدمات للمراجعين بكل حماس وإخلاص.

بقلم: خلف الحشر
كاتب وناقد


#105717 Saudi Arabia [فارس]
3.00/5 (3 صوت)

18-08-1435 10:35 AM
السلام عليكم
اخي العزيز ممكن نعرف معدل الوفيات في الاشهور الماضية ؟؟
والسؤال هو كيف عرفت انها حادثة الاول من نوعه ؟؟


والامر الاخر ماهي اسباب الوفات لكل منهم رحمهم الله وجعلهم شفعاء لذويهم ؟


#105718 Saudi Arabia [الشمري]
3.00/5 (3 صوت)

18-08-1435 10:59 AM
يااخي الطاسة ضايعه من اول اهمال ماله حدود ومن تلجأ له ماحد يسمع تروح القصيم وتشوف الفرق حتى عيادة كاملة للعمليات والعلاج وغيرها مجهزه والدليل مسئولين القصيم اهل ذمة وظمير


#105720 Saudi Arabia [راشد]
3.00/5 (2 صوت)

18-08-1435 11:54 AM
ياخوي اهمال باهمال

وتغيب الرقابه المتواصله عليهم


#105724 Saudi Arabia [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1435 03:31 PM
بالمستشفى الذين يعرفون الحقيقةداخل المستشفى ثم صمتوا ؛ فهذه جريمه بحق اطفال حائل يجب أن نسأل امارة منطقةحائل وشرطة حائل بجميع اقسامها عن الأجراءت المتخذة تجائهم لأنهم هم مسؤلين لان سكوتهم عن مجزرة الأطفال جريمه .
قال النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ).


#105725 Saudi Arabia [ابو نـاصر]
3.00/5 (2 صوت)

18-08-1435 07:09 PM
بــإختصـــار : الإســلام مـحـــارب بطرق كثيرة ومـختلفــة ، منهـا تشوية سمعـة الحكـام والعلمـاء والتشكيك بكتب علمـاء الدين والتشكيك بالمسؤولين ، ومحاولة إبعـاد المواطنين عن وطنهم ، وإرسـال أمراض معـديـة عن طريق فيروسـات ، ومحـاربة اللغة العربية التي هي لغة القرآن , ويقف وراء ذلك أعداء الإسلام من اليهود والنصـارى والمجوس وأعوانهم الروافض ....


#105732 Saudi Arabia [برزان]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1435 11:37 PM
تابعو احصائيات جنائز حائل وشوفو العجب العجاب

لي سنه ونصف فقط اتابع احصائياتهم شي عجيب وغريب ولا اي تحرك من الصحه

واتوقع فيه شي متعمد

انا اقول سنه ونصف وقبلها الله اعلم يمكن نفس الاحصئيات

كل شهر لاتقل الافراط عن 45 حالة وفاة مواليد

والاسباب الى الان مجهوله وتعتيم اعلامي ضخم ومتعمد


#105735 Saudi Arabia [املي بالله وعليه العوض]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1435 04:08 AM
فعلاانا جميع الولادات التي تمت هناك توفيت لي ابنتين رغم تباعد المده ولكن اعلم انه بسب الاهمال
توفي لي ابنتين الاولى بسبب تشخيص الدكتوره بان الطفل ميت وتمت ولادة البنت حيه وادخلت اعنايه وتوفيت ثالث يوم
والثانيه رغم المتابعه اخبروني بنهاية الحمل انه نسبة حياة الطفل ضئيله جدا وسيتوفى بالدقائق الاولى من الولاده وادخلت العناية اربعة ايام وتوفيت
كا ذلك اخطاء طبيه وبالنهايه كتبو سبب الوفاة صلة قرابه بين الوالدين على الرغم اني من قبيله وزوجي من قبيله ولاتربطنا اي صلة قرابه
ولكن لا اقول الا حسبي الله هو نعم الوكيل
فعلا مجزرة النساء والولاده


#105740 Saudi Arabia [ابو ضاري]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1435 11:58 AM
السبب الاول والاخير
تواجد الشيعية بكل مستشفيات المملكة
نسمع يومين اخطأ طبية
وزارة الصحة المد الشيعي ماسك اماكن حساسة بالوزارة


#105744 Netherlands [مأجملك]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1435 07:59 PM
مشاركتي بعنوان (وزاره الصحة تريد ذالك)
انا من العاملين في القطاع الصحي وقد تحدثت مع احد مدراء العموم السابقين حول التغييرات لمدراء المستشفيات وان هذه اتغييرات شملت ناس لهم خبره ودرايه بمعالجه المشاكل الطبيه ويجب ان لاتشملهم هذه التغييرات وخاصه ان الذين حلو محلهم حتى وان حصلو علي شهاده بكلريوس بالانتساب ومن ثم الماجستير بمسانده بعض الدكاتره الاكاديميين .بين قوسين(أي ان رساله الماجستير تم اعدادها من قبل الدكتور الاكاديمي ولم يقومو هم باعدادها.وكلا بثمنه)وبتالي فان الذين كلفوا باداره المستشفيات لايستطيعون مناقشه أي طبيب اواي عامل فني حول طبيعه العمل خوفا من انكشاف ضحاله معلوماتهم .وكان رد هذا المدير العام انه على قناعه بما قلت له ولكن هناك ضغوط عليه من بعض وكالاء الوزاره لكي يكلف مثل هاؤلاء لكي يقوموا فقط بالتبرير للاخطاء امام اراي العام .حيث ان الغير بارعين بمهام عملهم هم اكثر الناس للبحث عن مبررات لفشلهم


ردود على مأجملك
Saudi Arabia [حائلي] 20-08-1435 02:54 PM
اولا ان شاء الله انهم شفعاء لوالدينهم.....

ثانيآ سمعت ان فيه شيعه ولهم علاقة بسبب الوفيات والله واعلم ...

أبناء ديرتي تحركو خلوننا مثل القصمان الجيدين لديرتهم وانفسهم ...







سويدي غيور



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار