"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بسبب إنقطاع الكهرباء المتكرر ... أهالي بقعاء يستفتون:هل يجوز تأجيل صيام رمضان إلى فصل الشتاء؟


بسبب إنقطاع الكهرباء المتكرر ... أهالي بقعاء يستفتون:هل يجوز تأجيل صيام رمضان إلى فصل الشتاء؟
21-08-1435 03:36 PM

سبق حائل - خالد العبيد :

لقد بلغ السيل الزبى وأصبح الأمر لا يطاق بل أصبح الصيف هاجسا يؤرق مضاجع المواطنين في محافظة بقعاء والقرى التابعة لها وذلك بسبب شركة الكهرباء والتي تلاعبت كثيرا بمشاعر المواطنين في محافظة بقعاء عن طريق التكرار المتواصل لقطع التيار الكهربائي عن المحافظة في أوقات جدا حساسة وبالضبط عند الساعة الثامنة صباحا ويستمر لمدة ساعتين تقريبا وهذا الوقت كما تعلمون هو وقت النوم لمن هم في إجازة و وقت الدوام لمن هم على رأس العمل أما من هم في إجازة فيتذمر الجميع رجال ونساء وأطفال فهم قد تأخروا في الخلود إلى النوم وماكادت أعينهم تنام حتى انقطع التيار الكهربائي وكما نعلم ما يسببه هذا الانقطاع من تأثير نفسي كبير على كل فئات المجتمع صغيرهم وكبيرهم وذلك بسبب درجة الحرارة المرتفعة جداً.
أما من هم على رأس العمل فإن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر في نفسياتهم فكهرب مقطوع ومراجع ممل يطالبك بتخليص معاملته التي لايمكن أن تنتهي إلا بوجود الكهرباء المقطوع فبذلك تتأخر مصالح المواطنين ويتهم الموظفين بأن (( نفوسهم شينة )).
تساؤلات:
-لا أدري إلى متى والصمت يخيم على مسؤولي شركة الكهرباء ولا يبررون أو يعتذرون للمواطن عن تكرار الانقطاع؟!
-انقطاع الكهرباء يسبب تلفيات في الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية.
لماذا لا تعوض شركة الكهرباء الغنية المواطنين الذين تعطلت أجهزتهم وتعفنت معيشتهم بسبب تكرر انقطاع التيار الكهربائي؟!
-ماهو مصير الرسوم الثابتة التي يدفعها المواطن لشركة الكهرباء طبعا من غير ثمن الخدمة؟! أين تذهب؟!
-سنقيس من الجانب النفسي.
هل ستعوض شركة الكهرباء المواطنين الذين تعرضوا لحالة نفسية سيئة بسبب انقطاع التيار عنهم؟!
-رمضان قادم وسيتزامن مع مربعانية الصيف المهلكة.
هل اتخذت شركة الكهرباء في بقعاء الاحتياطات والحلول اللازمة لمواجهة الضغوط وحرارة الصيف؟!
وقفات:
-أحد جيراني قام بتركيب ((ماطور كهرب)) وتوصيله بمكيف صحراوي في غرفته وذلك بسبب كثرت انقطاع التيار الكهربائي فهو رجل لايحتمل الحرارة والإزعاج الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي وبالمناسبة لم يجد سوى سطح المنزل كمكان مناسب للماطور.
-أحدهم لديه مريض لايتنفس إلا بجهاز يوصل بالكهرباء بصراحة لا أدري ماذا يفعل إذا انقطع التيار الكهربائي.
-المضحك المبكي في رمضان الفائت وبالتحديد في محافظة بقعاء تكرر انقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة بشكل كبير وكثير لدرجة أنه في يوم واحد انقطع التيار عن المحافظة سبع مرات وليت عندنا في بقعاء مندوب لموسوعة غينيس على الأقل نشتهر بأكثر محافظة ينقطع فيها التيار لمرات عديدة في يوم واحد.
-ألمانيا احتفلت قبل مدة بمرور ثلاثة وثلاثين عاما مضت ولم ينقطع فيها التيار الكهربائي عن ألمانيا كلها.
بكم قطع الأراضي بفرانكفورت؟!
أخيراً:
رمضان المبارك على الأبواب بإذن الله وسيكون رمضاناً حاراً مئة بالمئة في حالة تكرار انقطاع التيار الكهربائي ومن باب عدم الاستطاعة للبعض هل يجوز لأهالي بقعاء أن يؤجلوا صيام شهر رمضان إلى فصل الشتاء؟!!
نحتاج لشيخٍ مفتي شجاع يجيب عن تساؤل أهالي بقعاء.


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 6162

Y
W
تقييم
2.50/10 (9 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#105783 [ولد البلد]
1.00/5 (2 صوت)

21-08-1435 05:15 PM
الله يكون في عون المسلمين

الكهرباء وما ادراك ما الكهرباء

المشكلة ان شركة الكهرباء في كل مكان يتسابقون من اجل وضع الفواتير التخمينية الطائلة

والإنسان من مشاغل الدنياء كفانا الله وإياكم شرها يتأخر في السداد اما لعدم مبلغ متوفر أو النسيان أو التراخي

بعدها المصيبة الادهاء فصل التيار هنا المصيبة الادهاء والأمر على قولة المثل (( شين وقوي عين ))

فصل وقطع وتلاعب لاكن كل ما نقوله حسبنا الله ونعم الوكيل


#105784 Saudi Arabia [عليل]
1.00/5 (2 صوت)

21-08-1435 07:47 PM
وش تبي بالشيخ الشجاع تبي تضارب به ملائكة النار؟؟؟
ليه ما تقول ابي شيخ يخاف الله ويتقيه؟؟


#105785 United States [عبدالله ابوطلال]
2.00/5 (3 صوت)

21-08-1435 07:53 PM
من ناحية شركة الكهرب اضم صوتي لكم ياهل بقعا
اما شهر رمضان لا ادري كيف طرح هذا السؤال
ولاكن اقول هلا ثم هلا بشهر طال انتظاره
__________________________________


#105786 Saudi Arabia [نواف الشمري]
1.00/5 (2 صوت)

21-08-1435 09:59 PM
قال تعالئ (((( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ))))


#105788 Saudi Arabia [عليل]
1.00/5 (2 صوت)

22-08-1435 01:16 AM
وش تبي بالشيخ الشجاع !!!!تبي تضارب به ملائكة النار !!!!
ليه ما تقول شيخ يخاف الله ويتقيه


#105791 Saudi Arabia [مجدد]
2.00/5 (3 صوت)

22-08-1435 03:57 AM
وش هالتساؤل وش دخل الكهرباء برمضان
انا معك ان شركة الكهرباء فاشلة وطريقتها تثير الحنق بسبب انها محتكرة ولاهي حكومية ولا فيه منافسين بس اقحامك لرمضان الشهر الكريم الذي ننتظره بشوق في موضوع مزعج غير مجدي واسلوب اكثر استفزازا من الشركة
بعدين الحل مع الشركة هو بالتحرك السلمي المعبر مثل انك اذا طفا الكهرب تجي تفرش فرشتك بصالة الكهرباء انت واهلك وكل اهالي المنطقة واذا احترق لكم تلفزيون جبه لهم وقل صلحوه هذا يسمى ضغط عليهم بطريقة سلمية راح يلفت النظر ويجلب الصصور


#105795 Saudi Arabia [ابوالليل]
2.00/5 (3 صوت)

22-08-1435 12:52 PM
هناك معاناة من شركة الكهرب بجميع مناطق المملكة ولاجديد
اما فتوي تاجيل الصوم اري ان طرح الكاتب غبي بدرجة امتياز
لان شهر رمضان محدد ولا يحتاج الاجتهاد به


#105800 Saudi Arabia [محايد]
2.00/5 (3 صوت)

22-08-1435 09:26 PM
مااستفتوى شيبانكم صاموا بدون كهرباء


ردود على محايد
Saudi Arabia [احمد الاسلمي] 26-08-1435 02:02 AM
ياكثر مشاكلكم يا اهالي بقعاء الله يصبرنا عليكم


#105813 Saudi Arabia [خالد العبيد]
1.00/5 (2 صوت)

23-08-1435 02:56 PM
ثقتي بقلمي ونفسي عمياء ولا أعير أي انتقاد من أجل الانتقاد أي اهتمام
النقد الهادف هو ما أسعى إليه من أجل تطوير ذاتي..
رسالة عامة للجميع:
بناءً على خبرتي في المجال الإعلامي على كافة أصعدته وبناءً على فن كتابة المقال بشكل خاص واستنادا لسنين تجاوزة العشرين فإن اختياري للموضوع يسمى (( إثارة إعلامية )) وجذب للقراء والمسؤولين فنحن كتبنا بنمط تقليدي ولم يعرنا أحد أي اهتمام إذاً لابد من التفنن في جذب الرأي العام وهذا فن لا يجيده إلا قلة قليلة من الكتاب ويحتاج لخبرة طويلة .
لاذنب لي فيمن هم لايفقهون في الإعلامي شيئا الذنب ذنبهم وعدم اطلاعهم وقلة وعيهم فبسبب محدودية ثقافتهم يقيسون الأمور من جانب واحد وضيق ويضيقون ما اتسع ويوسعون ماضاق.
قراءة ما خلف السطور تحتاج لرجل فاهم مثقف ولا عجب إن قلت لكم تحتاج لرجل عاقل.
صنفني أحد الكتاب الكبار وقال أنت تكتب ما يسمى بالأدب الساخر استمر ياخالد وربت على كتفي...!!
هناك انتقادات غبية جدا لن أعيرها أي اهتمام وكما نعلم فلا يرمى إلا الشجرة المثمرة أما اليابسة فتحرق من أجل التدفئة أولشواء ((جنب تيس)).
أحبتي من علق على هذا المقال أو الموضوع شكرا لكم وتقبلوا أصدق تحياتي وليس من عادتي أن أعود لمقال أو موضوع كتبته ولكن هنا لأوضح لكم بعضا مما خفي عليكم.


شكرا



ابن العبيد خالد


ردود على خالد العبيد
Saudi Arabia [اعلامي] 24-08-1435 01:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اختلاف الراي لايفسد للود قضية اخ خالد
وليس كل من خالفك الراي اعتبرته غبي او جاهل
فأعقل الناس من جمع إلى عقله عقول الناس
وتمنيت ان لاتستخف بآراء الآخرين وأفكارهم أو الاستهزاء بهم
ومن حسن الصدفه ليلة البارح كنت معزوماً عند اخواني لي هناك ببقعاء وتطرقو للعنوان وهم يوجهون الكلام لي
كان تعليقي لسد القيل والقال "اثارة اعلامية" وبنفس الوقت كان بدور ببالي نحن يالشماليين بغنى عن مقولةاهل الشمال مامن دين او اقحام الدين بموظوع الجميع يشتكي منه وكأن انقطاع الكهرباء "موسمي"

*كل إنسان يسأل يوم الحساب طبقا لما آتاه الله تعالى من مقام و منزلة *

فلو نزلت بعقلك قليلا" حسب وصفك (انتقادات غبية ) لصفقت لك انا وغيري ولكسبت ود الجميع بذكرً جميلُُ

موفق اخي خالد


#105815 Saudi Arabia [إبن جخيدب]
1.00/5 (2 صوت)

23-08-1435 09:52 PM
صـوموا مثل مـاصـاموا أهلنا وأهلكـم قبل الكهرب والمكيفــات والثلاجــات ، وبعـدين شهر رمضـان ليس مربوط بالكهرب


#105816 Saudi Arabia [إبن رامي]
2.50/5 (3 صوت)

23-08-1435 09:54 PM
وش دخل الكهرب بالصيام


#105820 [سعد العمرو]
1.00/5 (2 صوت)

24-08-1435 12:46 AM
الله يعطيك العافيه يااستاذ خالد صراحه موضوع رائع جدا وتشكر على اهتمامك الجميل
بس لو يشغلون خدمات الطوارى الخاصة بالاعطال ببقعاء هالحين اذا تعطل الكهرباء
لازم تتصل بالطوارى الخاصة بحائل لاجل يوجهون فرقة اسعافية لشركة ببقعاءههههه
بس انا اقول المدير الجديد لشركة الهندس الغازي بيحل الموضوع انشاء الله


#105822 Saudi Arabia [ابوعبدالرحمن]
1.00/5 (2 صوت)

24-08-1435 03:20 AM
مافيه الا بقعاء وحايل ؟. مافيه الرياض


#105835 Saudi Arabia [كلام من ذهب]
1.00/5 (2 صوت)

24-08-1435 10:21 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#105839 Saudi Arabia [ترباوي]
1.00/5 (2 صوت)

24-08-1435 02:04 PM
خبر مفرح جداً ان الكهرباء يطفي ببقعاء ..
انا هنا لا اتشمت ولاكني فرحاً عشان ابيكم تذوقون ماذقناه يومياً
انتم تذمرتوا واردتوا تأجيل رمضان !!!
في تربة والزبيرة والحيانيه يطفي الكهرباء بشكل مستمر وأصبحنا متعودين على هالشي
وأنتم تريدون تأجيل شهر ننتظره على احر من الجمر
فأهلاً رمضان . جعلنا الله واياكم ممن يصومه ويقومه وهو بأتم الصحه والعافية
ياللعجب . كيف صام اباؤكم من قبل ؟


#105840 Saudi Arabia [سالم]
2.50/5 (3 صوت)

24-08-1435 02:26 PM
اخي خالد تقدر تثير الموضوع وتشد انتباه القاري بدون اقحام الدين بالموضوع فانت تعرف ان رمضان له وقت وزمن محدد وهذا متعارف عليه منذ نزلت رساله محمد صلى الله عليه وسلم فليس هناك داعي لاقحام الدين واثارت الشبهات وتشويش افكار الصغار ومعهم الكبار من ضعاف النفوس فانت تعلم ان لايملك احد كائنا من كان حتى لو كان المفتي او مجمع الفقه الاسلامي او اي بشر على وجه الارض ان يعطي فتوى بتاجيل الصيام اما ان اردت الكهرباء لاتنقطع عن بقعاء فهناك اسلوب اخر بعيدا عن التدخل بثوابت الدين واصوله وسلامتك


#105857 Saudi Arabia [عقلاء الدحيلان]
1.00/5 (2 صوت)

25-08-1435 07:02 AM
يجب إقالة المسؤولين عن الكهرباء لتهاونهم وتقصيرهم وتلاعبهم بأعصاب المواطنين والملك أمد الله في عمره قالها على الملأ أن لا عذر للوزراء في أي تقصير على المواطنين فما بالك بالكهرباء في درجة حرارة تزيد على الخمسين وفي الشهر الفضيل وفيه الطفل وكبير السن والمريض الخ....


#105880 [جاهل صغير]
1.00/5 (2 صوت)

26-08-1435 04:00 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار