{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *} دار الملاحظة الاجتماعية بحائل‎ .. " الهديرس " نقلة نوعية للدار بإشراف " السبهان والوزير العثيمين " ... المبنى نموذجي و نستقبل حوالي 600 حدث بالعام .. المحصلة التعليمية 100 % .. وشعارنا الإصلاح .. تقرير مصور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
دار الملاحظة الاجتماعية بحائل‎ .. " الهديرس " نقلة نوعية للدار بإشراف " السبهان والوزير العثيمين " ... المبنى نموذجي و نستقبل حوالي 600 حدث بالعام .. المحصلة التعليمية 100 % .. وشعارنا الإصلاح .. تقرير مصور


 دار الملاحظة الاجتماعية بحائل‎   ..
05-09-1435 04:18 AM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

دار الملاحظة الاجتماعية بحائل هي إحدى فروع وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تهتم برعاية الأحداث الجانحين والعمل على إصلاحهم وإعادتهم للمجتمع أفراد صالحين .

سبق الجميع اقتحمت أسوار الدار واجرت هذا التقرير المبسط عن البرامج والانشطة التي تقيمها الدار وحيث تحدث الأستاذ / حمود بن فهد الهديرس مدير دار الملاحظة الاجتماعية ، عن النقلة النوعية التي حصلت مؤخرا ما كانت لتحصل لولا الله ثم اهتمام وحرص وبإشراف مباشر من سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الأستاذ / سالم بن عبدالكريم السبهان وبمتابعة من المسئولين بالوزارة وعلى رأسهم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين .

وقد تحدث مدير الدار الأستاذ حمود الهديرس لسبق حائل عن النقلة النوعية للدار خلال فترة قصيرة ، حيث أفاد بأنها إحدى المؤسسات الاجتماعية التي تحظى باهتمام بالغ من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وما هذا الصرح الذي نحن فيه الآن إلا مثال بسيط للدعم اللامحدود من حكومتنا لجميع قطاعات الدولة .

ويعد مبنى دار الملاحظة الاجتماعية بحائل إحدى المقار النموذجية التي قامت وزارة الشؤون الاجتماعية باعتماد تصاميمها مؤخراً ، ويعد المقر الثالث على مستوى المملكة العربية السعودية بعد مبنيي دور المدينة المنورة وجازان ، حيث يحتوي المبنى على عدة مرافق تتكون من مبنى الدار وملحقاته بالإضافة إلى مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم بمراحلها الثلاث ( الابتدائي –المتوسط-الثانوي ) كما ان هناك قسم الوحدة الأمنية والحراسات الملحقة بها والتي تقع تحت مظلة وزارة الداخلية ، ويتوفر بالمبنى عيادة طبية يقوم عليها مجموعة من الكوادر الطبية من موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية ، كما يشتمل المبنى على الأقسام الداخلية التي يتفرع منها المهاجع والصالات الداخلية بطاقة استيعابية تتسع لـ 150حدث ، كما يحتوي المبنى على مسجد ، ومطبخ يعمل فيه نخبة من الطباخين المهرة الذين يقومون على تقديم الوجبات الطازجة للأحداث ، كذلك هناك مسرح على طراز عالي من التجهيزات تقدم من خلالها الفعاليات والمحاضرات ، كما أن المبنى يحتوي على ملعبين لكرة القدم ومثلهما لكرة السلة والطائرة وصالة رياضية تحتوي على الأجهزة الرياضية يجاورها صالة مغلقة تحتوي على ملعب لكرة اليد ، كما ان الدار تحتوي على عدد من الورش والمعامل .





شعار الدار (( الإصلاح ))

حيث تحدث الهديرس بقوله تستقبل الدار في العام الواحد مايقارب الـ 550 الى 600 حدث من سن 12عام إلى 18 عام من مختلف القضايا ، فمنها القضايا البسيطة التي يوقف الحدث بسببها لمدد بسيطة تستغرق من ثلاث إلى خمس أيام بالإضافة إلى القضايا الكبيرة التي ينال الأحداث بسببها أحكام طويلة ، حيث يتم العمل مع الحدث منذو دخوله وفق خطط وبرامج متنوعة ( اجتماعية –نفسية –تعليمية – إرشادية –طبية –ترفيهية ... الخ ) ، ويكون اهتمام الدار منصب على الحرص على غرس الأخلاق الحميدة في نفس الأحداث والعمل على تعديل سلوكهم من خلال طاقم الدار الذي يضم نخبة من المختصين الاجتماعيين والنفسيين بالإضافة إلى استقطاب الكثير من الدعاة والمشايخ والمهنيين والذي يقومون على تقديم الكثير من الدورات والمحاضرات للأحداث وفق برامج وأنشطة مسبقة التخطيط تشتمل على الكثير من البرامج والأنشطة والتي يتم تنفيذها عن طريق مسئولي البرامج والأنشطة بالدار أو عن طريق مؤسسات المجتمع الأخرى كجامعة حائل والكلية التقنية والجمعيات المتخصصة ، وتتمحور الدورات والمحاضرات حول اكتشاف الذات وتطويره ، بالإضافة إلى الدورات العلمية القصيرة المتنوعة ، كما أن هناك حلقة يومية لحفظ القرآن الكريم ، و الحدث في الدار يتلقى تعليم إضافي من خلال دروس التقوية لجميع المواد الدراسية على مدار العام الدراسي وبإشراف مباشر من مدرسين متخصصين تم العاقد معهم لهذا الغرض .

وذكر الهديرس قائلاً بأننا راضون عن عملنا ولله الحمد ، فنحن مجتهدون ونرى نتائج ذلك في أبنائنا الأحداث بعد خروجهم من الدار ، حيث يزورنا الكثير منهم لشكرنا على تعديل مسار حياته ، بالإضافة إلى الإشادة التي نتلقاها من أولياء أمور الأحداث ، وأشار إلى أن المحصلة التعليمية مبشرة ارتسمت من خلال نتائج العام الدراسي بنسبة نجاح كانت 100% وفي هذه المناسبة يسرني أن اشكر مدير مدرسة العباس الأستاذ الفاضل / سليمان الفويضل وزملائه على جهودهم ، كما انه لا يفوتني أن اشكر زملائي الكرام على جهودهم وتفانيهم وسعيهم على المساهمة في إخراج إحداث أسوياء يقومون على خدمة مليكهم ووطنهم ، كما لايسعني إلا أن اشكر صحيفة سبق حائل على حضورها لإبراز العمل الاجتماعي الذي تقدمه الدار لشريحة مهمة من شباب وطننا الغالي .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3002

Y
W
تقييم
5.25/10 (3 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#106010 Saudi Arabia [ابو ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-1435 03:27 AM
معانين الله يكتب لكم الاجر


#106018 Saudi Arabia [علي]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-1435 01:45 PM
ابوحاتم حمود فهد الهديرس نهني الشؤن الاجتماعيه انا هذا الرجل من منسوبيكم شكرا لصحيفه سبق ونتمنى التوفيق للجميع



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار