"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في الأمسية السنوية للإعلام السياحي ... هروب السعوديين للسياحة الخارجية بسبب "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "‎ .. فيديو


في  الأمسية السنوية للإعلام السياحي  ... هروب السعوديين للسياحة الخارجية بسبب
22-09-1435 05:14 AM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

تحولت الأمسية السنوية للإعلام السياحي المقامة أمس الأول 19 رمضان 1435هـ الموافق 17 يوليو 2014م، إلى جدال حول تأثير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على السياحة مابين من يؤكد بأن بعض ممارسات أعضائها تؤثر على السياحة وتساهم بهروب السياح السعوديين للخارج، وبين من يؤكد بأن دور الهيئة ومشاركتها في الفعاليات ضروري ومطلب لتلافي وقوع بعض المشاكل التي قد لا يجيد التعامل معها سواهم.



ففي المناسبة التي أجرى لها برنامج "شعندهم" على اليوتيوب والذي يقدمه ويخرجه الزميل سالم كنعان السالم، تغطية وتقرير مبسط، قال نائب رئيس هيئة السياحة الأستاذ حمد ال الشيخ بأن السياحة في بعض الفعاليات هي من تطلب مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك بسبب أن النساء والعوائل هم من يطالب بوجودهم للتصدي لبعض الممارسات والمشاكل التي قد ينجم عنها تواجد آلالف الزوار والسائحين.



كما بين ال الشيخ بأن السياحة تعتزم استقطاب اكثر من 6 ملايين معتمر السنة القادم وفق بيانات وزارة الخارجية، وتقديم برامج سياحية لهم في جميع مناطق المملكة تحت برنامج بأسم ( ما بعد العمرة )، وسيكون التركيز على الأوقات التي لا يكون في المناطق السياحية بالمملكة نشاط من السياح السعوديين.



ومن جهته أكد الإعلامي المعروف سليمان العصيمي خلال المناسبة بأن يجب التحدث بصراحة وأن لا نتحرج من ذكر أن بعض ممارسات افراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تؤثر على السياحة وتتسبب بهروب السعوديين للسياحة الخارجية، وتساءل العصيمي كيف للسائح السعودي أن يذهب إلى أبها وهو يقرأ في الصحف مع بداية الأجازة الصيفية أن اكثر من 400 عضو هيئة ينتظرون السياح فيها؟؟!!.



فيما أكد رجل الأعمال عبدالرحمن الصانع، بأن نجاح مهرجان الجنادرية الموسم الماضي بأرقام فلكية كان بسبب أمرين هما فتحة لعوائل إلى جانب تخفيف دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدم إزعاجهم لزواره.



وأشار الإعلامي ياسر المعارك بأنه واقع وشيء ملموس هروب السعودية في اجازة نهاية الأسبوع إلى دبي كونهم في ابسط الأشياء كأرتياد المطاعم لا يتعرضون لمضايقات أو شكوك من أي جهة كما هو في الرياض، وأكد المعارك بأن السائح الخليجي في الخارج يعتبر "بئر بترول" متنقل منوهاً إلى أنه من الضرورة تثقيف السائح السعودي بطريقة التعامل في السفر الخارجي وخاصة أوروبا والإبتعاد عن "البخشيش" وأن لا تكون رحلاتهم لمجرد الترفيه بل تكون للتعرف على الثقافات واقتصاديات الدول وغيرها.



وتحدث أحد الإعلاميين بأن تدخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بعض الأمور التي ليس لها علاقة بها مثل المخدرت والتفحيط وغيرها، هو بسبب أن دور الجهات الأخرى ضعيف وهذا اجتهاد من الهيئة لخدمة الوطن.



وفي سؤال طرحه الزميل سالم كنعان السالم عن دعوة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المناسبات القادمة للقاء السنوي للإعلام السياحي، أكد الأستاذ محمد العبدالكريم "مدير المركز السياحي السعودي المكلف" بأنه بالتأكيد سيتم دعوة المتحدث الرسمي للهيئة ليكون هناك نقاش بوجوده والظهور بتصور كامل بعد الحصول على الملاحظات التي يذكرها المشاركين في الأمسية.



يشار إلى أن برنامج "شعندهم" على اليوتيوب يقدم تغطيات وزيارات لأماكن مختلفة بأسلوب خفيف ومختلف، وهو بجهود شخصية من مجموعة شباب سعوديين.


video



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1784

Y
W
تقييم
4.26/10 (8 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#106615 Saudi Arabia [ابو نايف]
2.35/5 (6 صوت)

22-09-1435 06:43 AM
عاشوا اسود الهيئة 😘😘😘😘😘😘😘


#106621 Saudi Arabia [ابويزيد]
1.88/5 (6 صوت)

22-09-1435 05:46 PM
فقط بسبب الهيئة ماهو مقنع السبب

الهروب للخارج للسياحة للبحث عن رخص الأسعار والأجواء الزينة

مادام أنه وقت المواسم تجد أسعار الشقق فوق 500 ريال لليوم الواحد مع أنك تجد أسعار الشقق بالخارج أقل من ذلك بكثير
أحذت شقة نظيفة لمدة اسبوع بالأردن 130 ريال لليوم الواحد وبمكان سياحي ووقت المواسم ولقيتها بينبع قبل رمضان 500ريال شف الفرق

لاتقولون الهيئة هي السبب شوفو الأسعار وقولوا الهيئة هي السبب


#106623 Saudi Arabia [غيور]
1.63/5 (4 صوت)

23-09-1435 01:02 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

والله ما هرب السائحول للخارج إلا بسبب الأسعار والتعامل السيئ من قبل المسئولين عن السياحة

اللهم احفظ بلادنا من المنافقين المرجفين


#106624 Saudi Arabia [الخمشي]
1.63/5 (4 صوت)

23-09-1435 01:09 AM
السبب ماعندك سياحه داخليه زي الناس الشقق غاليه ولاتحصل شي وبعدين كورنيش وخرابيط وغيرها يفتح الله اما موضوع الهيئه ماهو صحيح كذب وافتراء ع الهيئه المثل يقول لاتبوق ولاتخاف


#106629 Saudi Arabia [ابن حائل]
1.69/5 (7 صوت)

23-09-1435 05:55 AM
السعوديين
ماعندهم غير الهيئه وداعش ههههههههه
كيف اقد اتحرك في بلدي والسفر من حائل للرياض بغير الموسم تحتاج اسبوع والا ماتحصل حجز
اما العطله صم خشمك ؟؟؟؟
نبي شركات طيرررران طقينا من السعوديه
انا ابي الشرقيه اضرب له الف حساب من حائل
بينما دبي والقاهره وتركيا دايركت وبأي وقت وافضل الاسعار

رجاء لا تحطونه بالهيئه

تحياتي لكم


#106630 Saudi Arabia [نايف]
2.59/5 (8 صوت)

23-09-1435 06:03 AM
شر البليه ما يضحك يعني تبون تلغون دور الهيئه ومن اللي يشوه صورة الهيئه بهذا الشكل اللي من في قلبه حقد وبالنسبه لمن يسافر على قولتكم للخارج بسبب الهيئه هذا يحسب للهيئه ومن يسافر للخارج هروبا من الهيئه فهو يبحث عن ما تحاربه الهيئه عندنا رحم الله الامير نايف أسد السنه الذي كان يقف مع اسود الهيئه


#106649 Saudi Arabia [طلال العنزي]
2.47/5 (6 صوت)

25-09-1435 04:14 AM
للأسف هذا الاعلامي الكذاب العصيمي من أين جاء بهذه الاحصائيه ان معظم السياحة الخارجيه بسبب الهيئه هذا كذب وغير صحيح
اما عن مسألة الجنادريه فكانت قبل العام عندما كان دور الهيئ ضعيف كانت هناك مشاكل
ولما عززو وجود الهيئه وزادوا اعضائهم قلة المشاكل وارتاح الزوار



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار