"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الاسر المنتجة تنظر للمشاركة في حصد المبيعات من خلال تنوع المشاركات ..السبهان والصعب : دعم الوزارة وراء تميز المشاركات .. والتنمية هي جزء حيوي من خدمة حاجات المجتمع


الاسر المنتجة تنظر للمشاركة في حصد المبيعات من خلال تنوع المشاركات ..السبهان والصعب : دعم الوزارة وراء تميز المشاركات .. والتنمية هي جزء حيوي من خدمة حاجات المجتمع
29-09-1435 10:40 PM

سبق حائل – خالد العميم

أنهت (53) أسرة منتجة تابعة لمركز التنمية الاجتماعية بحائل استعداداتها للمشاركة في المهرجان السياحي تحت شعار صيفيا يحلى بضيفنا والذي سينطلق في المنطقة طيلة شهر شوال برعاية كريمة من سمو امير المنطقة وتشرف عليه امانة المنطقة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ويشهد عرض مئات السلع الاستهلاكية والمعمرة التي طرزتها أنامل بنات الوطن والاسر .. بهدف فتح أسواق جديدة لهذه الأسر واستثمار أكثر شهور الموسم رواجاً في عرض ابداعاتهم وتعزيز مكانتهم كأحد المكونات الرئيسية للاقتصاد المحلي ..
ويدفع المهرجان السياحي من خلال الاسواق الشعبية ومشاركة تلك الاسر المنتجة فرصة لاستثمارات مبيعاتهم وما تملكه تلك الاسر المنتجة من صناعة في مختلف معروضات الأسر المختلفة منها الملابس لمختلف الاستخدامات والمجوهرات والعطور وأطعمة وحلويات أبدعتها أيادي محلية من نسيج المجتمع على علم ودراية برغبات المتسوقين وبنكهة وذوق من صميم البيئة كما ان هذه المشاركة تعطي صورة من عبق الماضي والحاضر تحمل من خلاله خلال ايام العيد وطيلة ايام فترة المهرجان السياحي ..

فيما اكد مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان ان ادارته وبمتابعة ودعم من وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة في متابعة ودعم وكيل الوزارة للتنمية الدكتور عبد الله بن ناصر السدحان تدرك قيمة العمل التنموي وضرورة تفعيل المبادرات الفاعلة التي من شانها المساهمة في تعزيز خدمة المجتمع ومنها الاسر المنتجة واشار السبهان اننا نعمل مع كل الجهات ذات العلاقة على وضع رؤى جديدة للعمل بهذا الشان الذي ننشده جميعاً في مجتمعنا لنحقق مستويات جيدة من العمل والانتاج للاسر المنتجة لان العمل الاجتماعي أصبح عملاً مؤسسياً يسير بمنهج واضح وعلى خطى واضحة وحثيثة، .


مؤكداً أن العمل الاجتماعي بمنطقة حائل من خلال مركز التنمية الاجتماعية ولجانه يعيش في افضل مراحله ومستوياته من خلال جهد القائمين وبمتابعة مدير المركز الاستاذ سعد الصعب التميمي مؤكدا ان القيادة الرشيدة وفرت الدعم والتشجيع لدعم قطاعات التنمية وتعزيز ثقافتها الاجتماعية في المجتمع المحلّي. على اختلاف انشطتها . .. مثنيا على دعم صاحب السمو الملكي امير المنطقة وسمو نائبه وسمو المساعد لرئيس الهيئة لكل ما يخص برامج التنمية بالمنطقة ..
ولفت اننا نسعى في المنطقة لزيادة ثقافة المجتمع بدورها المهم ورسم منهجية سليمة لان المواسم السياحية تعد هي الأكثر رواجاً في عملية البيع والشراء وهي ستساهم في بناء الميزة التنافسية لاقتصاديات الأعمال الوطنية، وتضع حجر الأساس لتحويل فكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي مؤسساتي هام يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية .
الى ذلك اشار الاستاذ سعد الصعب التميمي مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل ان مشاركة التنمية في مهرجان حائل السياحي الممتد فترة شهر شوال يؤكد ان التنمية لها جزء حيوي في خدمة المجتمع لما تملكه من مستوى ومرحلة تعيشها بفضل الله ثم بدعم ومتابعة الوزارة ممثلة في متابعة وكيل الوزارة للتنمية الدكتور عبد الله بن ناصر السدحان واهتمام مدير عام الشئون الاجتماعية بالمنطقة الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان بهدف تعزيز المجتمع من برامج وانشطة فاعلة ..

وبين ان مشاركة التنمية لهذا العام مع امانة المنطقة تتنوع ما بين الفقرات والبرامج الترفيهية المختلفة خلال المسرح الروماني وتنوع الامسيات والاناشيد علاوة على ضرورة تعزيز مشاركة الاسر المنتجة من خلال مشاركة 53 اسرة معتمدة في المركز واللجان للمشاركة والتي تهدف لدعم الأسر المنتجة وتحقيق الأهداف السامية التي أقيم من أجلها فهي خدمة لهذه الفئة الغالية واهمية مساعدتها في تنمية عملها وتطوير أدواتها لإشراكها في نسيج الاقتصاد المحلي

واكد ان مركز التنمية بالمنطقة يولي اهتماما خاصاً للأسر المنتجة. بان يكون حاضرا في كل المناسبات والمواسم السياحية فرصة لتعزيز دورها


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 753

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار