"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
توقف قناة فضائية تحت التأسيس يسرح 60 موظفاً من دون صرف لحقوقهم المادية


توقف قناة فضائية تحت التأسيس يسرح 60 موظفاً من دون صرف لحقوقهم المادية
03-07-1430 01:39 PM

سبق حائل ـ متابعات اعلامية:

تقرر أخيراً توقف قناة (الغالية) السعودية – تحت التأسيس - عن العمل بعد أن بدأت مرحلة التأسيس منذ عامين وسرحت بإغلاقها أكثر من 60 موظفاً من دون صرف لحقوقهم المادية ضاربة إدارتها التنفيذية وبرج دلة بذلك أنظمة العمل السعودية عرض الحائط.

وقد تنبأ العاملين في القناة عن توقفها بعد ما توقف التسجيل التجريبي والتحضيرات الفنية خلال الستة الأشهر الأخيرة، بعد أن كانت أشبه بخلية نحل على مدار السنتين الماضيتين، وفي ظل ظروف متناقضة لا يعلم عنها أحد.



الغالية.. مجرد سراب

وتعرضت قناة الغالية ذات التوجه المحلي في برامجها منذ بداية تأسيسها نهاية 2007م، إلى عدة مشاكل رأى المتابع أنها قد تكون سبباً في إيقافها اليوم؛ وبدأت أول المشاكل الإدارية في القناة مع مراسلة القناة البندري محمد مع حسين شبكشي التي أتهمته بضربها ولا تزال القضية في أروقة ينظر فيها قضائياً، وهناك من حصلت بينه وبين رئيسها التنفيذي شبكشي مشكلات كمدير البرامج السابق جمال بنون والذي رفض الأخير الحديث إلا أن ما أشيع عن عدم قدرة إدارة القناة في مسألة التوظيف والإجراءات المترتبة على ذلك ليس سبباً فالاستقطاب الذي حدث منذ تأسيس القناة لا ينم على أن يكون هذا سببا وجيها فهناك من تم استقطابه من الإعلاميين برواتب ومميزات عالية جداً، وكانت آخر المشكلات التي تأكد من خلالها توقف القناة عن العمل توزيع برج دلة خطابات عدم تجديد العقود للموظفين أصحاب العقود السنوية بشكل غير مباشر، وتبعهم بعد هذا الموظفين أصحاب العقود الثلاث سنوات.



هيئة الصحفيين تنتظر المتضررين!

وذكر الدكتور عبدالله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين رأيه الأولي عن هذا الموضوع وعن مصير الموظفين الذين حثتهم القناة على عدم تجاهل أي عرض وظيفي لهم من خارج القناة، وأن يبحثوا عن وظائف أخرى؛ فقال: "أن هذا الموضوع إذا رفع إلينا وطلب منا التدخل فيه من قبل الطرف المتظلم في القضية فإن الأمر يأخذ مجراه الطبيعي في عرضه على مجلس إدارة هيئة الصحفيين والبت فيه".

وشدد الجحلان على التثبت قبل الخوض في أي أمر من هذا ومعرفة المتضرر، ولجوئهم إلى الطرق القانونية إما إلى مكتب العمل والعمال، أو الجهات الأخرى المعنية مثل الحقوق المدنية والتحقق من عقودهم وأوراقهم.

إلا أن المتابع يتعجب من أمر هيئة الصحفيين وعدم تحركها اتجاه هذه القضية العادلة والذي تضرر منها أكثر من 60 موظفاً وأسرة؛ فتحرك الهيئة الأخير اتجاه تقرير (صحفيات السهرات الحمراء) كان بادرة أمل إلا أن الأمر بات لدى الهيئة في الدفاع عن الصحفيين والإعلاميين مجرد أهواء.



محاكمة شبكشي وسحب جائزة مكة للتميز

وتحدث أحد العاملين في القناة عن ما بعد القناة طالبنا بعد الإفصاح عن اسمه خوفاً من ضياع حقه في برج دلة؛ وقال: "لم نكن نتوقع أن يتخلى شبكشي عن عدالة قضيتنا وظل حتى آخر لحظة يخفي عنا قرار إغلاق القناة رغم أنه أشيع في برج دلة بأكمله على مدى أسبوعين قبل الإغلاق؛ وحتى أخر لحظة كان يقول عكس هذا في يوم القناة الأخير؛ لكن الأمر يتضح لنا وللجميع بأن الغالية لم تكن موضوع قناة وكأن في الأمر ريبة".

وأضاف "للأسف وقف العاملين مع شبكشي في قضيته مع المراسلة التي اتهمت بضربها لأننا كنا نعلم حقيقة الموقف وأنه ظلم معها؛ إلا أنه للأسف تخلى عنا رغم عدالة قضيتنا ولم يجيب عن اتصالاتنا وتركنا نواجه برج دلة التي بدأت باستفزازنا".

وختم حديثه بالقول: "نطالب تدخل الجهات الرسمية لإنصاف المتضررين من هذا العبث الذي قام به شبكشي ونطالب بمحاكمته فقد أصبح أكثر من 60 موظفاً وأسرة بلا عمل ولا عائل وتضررت سمعتهم وقلة قيمتهم المعنوية في الوسط؛ الطريف في الأمر أن برج دلة حازت على جائزة مكة للتميز للاقتصاد على الرغم من هذه القضية المهزلة؛ نحن نجدد دعوتنا بمقاضاته وسحب جائزة مكة من برج دلة".



الصحف السعودية لم تلتفت للقضية

على الرغم من ثقل ومكانة المنتسبين للقناة من إعلاميين وموظفين إلا أن قدرتهم لم تمكنهم من نشر قضيتهم عبر الصحف السعودية بشكل يدعو الجهات الرسمية على إطلاع وكأن الأمر أغفل بناءً على طلب الطرف الأقوى.



شبكشي يدر جلسة في منتدى جدة التجاري

وأعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة يوم الأربعاء 3 يونيوالماضي عن البرنامج النهائي لمنتدى جدة التجاري 2009 الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 22 جمادى الآخرة الموافق 15 إلى 17 يونيو بقاعة ليلتي للمناسبات بمحافظة جدة بهدف إيجاد حلول عملية لتسهيل الأنظمة والإجراءات التنفيذية والعمل على إزالة العقبات التي تواجه الأنظمة التجارية إضافة إلى توعية التاجر والمستهلك بالأنظمة المتفق عليها عالمياً.

إلا أن المنتدى رغم مناقشته للأنظمة والقوانين إلا أنه أعلن عن الجلسة الأولى التي ستنطلق عند التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء 16 يونيو الجاري وسيديرها حسب ما جاء في البيان المنشور الإعلامي والاقتصادي حسين شبكشي رئيس قناة الغالية وتدور حول (تمويل المشاريع والشركات في ظل الأزمة العالمية) وتشهد مشاركة الدكتورة ناهد طاهر مؤسس ورئيس تنفيذي لبنك جلف ون والمهندس أسامة بن مكي كردي عضو مجلس الشورى وعبد الله العمار رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين الذي يطرح ورقة عمل مهمة ويوسف أحمد الدوسري رئيس اللجنة التجارية الوطنية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606

Y
W
تقييم
3.46/10 (150 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار